سيارات و وسائل النقلصناعة السيارات

أنواع السيارات اليابانية تويوتا

عزيزي القارئ، سنأخذك اليوم في رحلة لاكتشاف أنواع سيارات تويوتا اليابانية المشهورة جدا والتي يفضلها البعض بسبب إمكاناتها المتنوعة ومجموعة موديلاتها المتعددة. بالإضافة إلى ذلك، فإن أسعارها متنوعة وتناسب جميع الفئات. سنستعرض في الفقرات التالية من هذا المقال على موقع موسوعة مجموعة موديلات تويوتا المختلفة.

أنواع السيارات اليابانية تويوتا

تويوتا فور رانر

تعرف في دول مختلفة من العالم أيضا باسم تويوتا هيلوكس سيرف. بدأ إنتاجها في عام 1984 ولا تزال موجودة حتى الآن. إنها سيارة متوسطة الحجم وتتمتع بمحرك قوي جدا يصل قوته إلى 270 حصانا وسعة 4 لتر. تحتوي على ناقل حركة أوتوماتيكي 5 سرعات وفرامل مانعة للانزلاق ABS. تشمل أيضا عددا من الوسائد الهوائية الأمامية والخلفية لحماية السائق والركاب.

تويوتا أفالون

بدأت شركة تويوتا إنتاج هذه السيارة في عام 1994 في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي تنتشر حتى الآن في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والشرق الأوسط، وتصنف كسيارة سيدان فاخرة. استخدمت شركة تويوتا في نموذج 2019 من سيارة أفالون أحدث المواد المتقدمة في العزل الصوتي، مما يوفر للراكب هدوءا أثناء الرحلة. يبلغ قوة محرك السيارة 298 حصانا، وتتسارع من 0 إلى 120 كم في غضون 6 ثوان، وتصل سرعتها القصوى إلى 220 كم في الساعة.

تويوتا أفانزا

تم إنتاجها في عام 2003، وتحتوي السيارة على ناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات ومحرك بقوة 101 حصان وعزم يصل إلى 134 نيوتن/متر. تتميز أيضا بنظام فرامل ABS المانع للانزلاق ووسائد هوائية للراكب الأمامي والسائق. تصدر السيارة صوتا تنبيهيا في حالة عدم الإغلاق لتنبيه السائق.

تويوتا أفينسيس

تبدأ عملية تصنيعها في عام 1998 وتستمر حتى الآن في المملكة المتحدة

تويوتا ألفارد

بدأت تويوتا في تصنيع هذه السيارة الفاخرة منذ عام ٢٠٠٢

تويوتا أوريس

تم بدء إنتاج هذه السيارة في عام 2007 وانتشرت بشكل واسع في أوروبا. تتميز السيارة بمحرك قوي بقوة 130 حصان وعزم يصل إلى 160 نيوتن/متر. كما تحتوي السيارة على ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات وتصل سرعتها القصوى إلى 190 كم/ساعة. تتضمن أيضا نظام الفرامل المانع للانزلاق ونظام توزيع الفرامل التلقائي.

تويوتا أوريون

تتم إنتاج هذه السيارة في بعض المناطق في آسيا وأستراليا، وهي تنتمي إلى فئة سيارات السيدان العائلية ذات الحجم المتوسط. وتتميز بمحرك قوي بقوة تصل إلى 268 حصان وعزم يصل إلى 336 نيوتن/متر. كما تحتوي السيارة على ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.

تويوتا تاكوما

تم بدء إنتاج هذا الطراز في عام 1995 وهو مخصص للسوق الأمريكية الشمالية. تتميز السيارة بمحرك قوي جدا بقوة 278 حصانا وتحتوي على مداخل هوائية مصممة خصيصا للمناطق الوعرة والصحراوية لمنع وصول الأتربة إلى المحرك. تتمتع السيارة بنظام صوت مميز في الداخل، وهي مجهزة بممتصات صدمات أمامية وخلفية.

تويوتا لاند كروزر

بدأ إنتاج هذا الجيل من السيارات في عام 2008، وتعتبر السيارة المفضلة في معظم دول الخليج بسبب صلابتها وقوتها التحمل. تأتي السيارة بمحرك يتراوح قدرته بين 4600 و5700 حصان، وتصل سرعتها إلى 220 كم/ساعة. تحتوي تويوتا لاند كروز على ناقلات حركة أوتوماتيكية بـ 5 أو 6 سرعات حسب الفئة. تحتوي السيارة على 6 مكبرات للصوت لتوزيع الصوت بشكل مثالي داخل السيارة، ويمكن التحكم في الصوت من خلال عجلة القيادة، وتحتوي أيضا على نظام بلوتوث للاتصال بالهاتف وإجراء المكالمات. تحتوي السيارة أيضا على نظام مانع للانزلاق للفرامل. وتحتوي السيارة أيضا على حامل لمقاعد الأطفال لمنع وقوعهم في حالة الاصطدام.

تويوتا كورولا

تم بدء إنتاج هذه السيارة منذ عام 1966، وهي واحدة من أشهر السيارات عالميا. تتميز السيارة بمحرك قوته 120 حصان، بعزم 154 نيوتن/متر، وتصل سرعتها القصوى إلى 190 كم/ساعة. تحتوي السيارة على ناقل حركة أوتوماتيكي يصل إلى 6 سرعات. كما تحتوي على نظام فرامل مانع للانزلاق. يمكن التحكم بالصوت عن طريق عجلة القيادة، وتحتوي أيضا على ولاعة سجائر وطفاية متحركة.

تويوتا ياريس

بدأت السيارة في الإنتاج عام 2006، وهي واحدة من أشهر السيارات الصغيرة في المملكة العربية السعودية. لديها محرك بقوة تصل إلى 68 حصان وعزم دوران 95 نيوتن/متر، وناقل حركة يدوي. يمكن التحكم عن بعد في فتح وإغلاق الأبواب، وتحتوي على نظام مضاد للسرقة ونظام فرامل مانع للانزلاق. يمكن التحكم في نظام الصوت عن طريق عجلة القيادة.

وبذلك قد استعرضنا أبرز أنواع سيارات تويوتا الشهيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى