السفرالسياحة

دليل أجمل اماكن السياحة في جزر القمر 2020

السفر السياحي في جزر القمر هو واحد من أفضل الخيارات الممكنة عندما تفكر في السياحة، فهي من أجمل البلدان التي تتمتع بالجمال الطبيعي، وإطلالتها الرائعة على المحيط الهندي، وتحتوي على العديد من الجبال والمرتفعات، وتحوي العديد من الغابات الاستوائية وتتميز بعدم وجود حيوانات مفترسة، وتتألف جزر القمر من أربعة جزر رائعة وجميلة، وفي المقال التالي سنتعرف على هذه الجزر الأربعة وأفضل أماكن السياحة في جزر القمر .

السياحة في جزر القمر

من بين أماكن السياحة الممتازة التي توفر العديد من الأنشطة المختلفة، فهي تحتوي على الكثير من المتاحف والمعابد والمسارح والأسواق. وجزر القمر، التي تعد واحدة من الدول الإسلامية، تتحدث شعبها بلغة شيقمرية، وثم العربية، وثم الفرنسية. وهي وجهة سياحية رائعة لقضاء شهر العسل، حيث تتكون جزر القمر من أربع جزر تتميز بروعتها وجمالها.

في بداية هذه الجزيرة، توجد جزيرة مايوت، وهي تابعة للنظام الفرنسي، وأحد أبرز مميزاتها هو وجود بحيرة ضحلة، وتتميز أيضا بكثرة الشعاب المرجانية وتنوع الأشكال والألوان الجميلة على سواحلها.

الجزيرة التي تلي جزيرة مايوت هي جزيرة موهيلي، وتعتبر واحدة من أصغر الجزر في البلاد، ومن أبرز مميزاتها العديد من الشواطئ ذات الرمال البيضاء الناعمة والمياه الصافية، والتي تعج بالسلاحف الخضراء بكثرة.

الجزيرة الثالثة هي جزر القمر الرابعة، وتتميز هذه الجزيرة بوجود الكثير من الأماكن الصحراوية والرمال الصفراء، وتوفر رحلات سفاري متنوعة للسياح.

الجزيرة الرابعة هي جزيرة القمر الكبيرة، وتشتهر بأنها تحتوي على أكبر البراكين النشطة في العالم، بالإضافة إلى وجود العديد من الجبال الطبيعية والمساحات الخضراء.

أفضل أوقات الزيارة لجذر القمر

جزر القمر تتميز بمناخ استوائي، وتشهد تغيرات في درجات الحرارة خلال اليوم واختلافا في المناخ بين الجزر، ويعود سبب ذلك إلى التضاريس المختلفة فيها.

تمر الجزر بفصلين من المناخ على مدار العام بالكامل، فصل الجفاف، والفصل الآخر ممطر، يتعرض الجزر لضربات مناخية قاسية في الفترة المناخية والتي تكون في أقصاها في فصل مارس حيث يعتبر أكثر فصول السنة الممطرة، لذلك ننصح بعد زيارة البلاد في هذه الفترة.

أفضل فترة سياحية لزيارة البلاد هي من شهر 5 حتى شهر 8 واستمتع بالأوقات الرائعة.

أما في فصل الشتاء، فهو من شهر 12 إلى شهر 4، حيث تصل درجات الحرارة إلى حوالي 30 درجة مئوية.

الدخول لجزر القمر

يمكن لجميع المواطنين حول العالم السفر إلى جزر القمر، حيث تسمح الدولة بالسفر دون تأشيرة لغير المواطنين. يمكنك طلب تأشيرة السفر عند الوصول للمطار، شريطة أن يكون جواز سفرك صالحا لمدة لا تقل عن 6 أشهر، ويمكنك البقاء في الجزر لمدة 30 يوما من تاريخ السفر.

أفضل المدن السياحية في جزر القمر

مدينة موروني

موروني هي عاصمة جزر القمر، وتعتبر واحدة من أفضل المدن وأكثرها تميزا، حيث تقع في المحيط الهندي وتحاط بجبال خضراء من جميع الجهات، وتضم عددا كبيرا جدا من الشواطئ الصخرية المزدحمة بأشجار النخيل الاستوائية، وتحتوي على العديد من الحمم البركانية في جبل كارتالا، وتتمتع المدينة بمزيج من المناظر الطبيعية الخلابة والحياة البرية المثيرة.

من بين أهم الأماكن التي يمكن زيارتها أثناء رحلتك إلى جزيرة موروني، توجد منطقة المدينة القديمة التي تتميز بالعمارة التقليدية وتحتوي على العديد من المعالم الجميلة، بالإضافة إلى وجود الأسواق الشعبية ومراكز التسوق المختلفة، ويمكن زيارة المسجد الجمعة القديم الذي يتميز بالأعمدة العربية التقليدية والأبواب المنحوتة بتفاصيل زخرفية مختلفة، كما يوجد المتحف الوطني الذي يضم معارض تاريخية وثقافية وطبيعية.

يمكنك زيارة مدينة موروني في جزر القمر لمدة تصل إلى 3 أيام.

مدينة فومبوني

تعتبر واحدة من أكثر المدن التي تتميز بالهدوء في جزر القمر، وهي ثالث أكبر مدينة في بلاد جزر القمر، وتعتبر الاختيار الأمثل لأولئك الذين يحبون الهدوء والطبيعة الجميلة، حيث يمكنك توفير جو مالي للعزلة والاستمتاع بالهدوء بعيدا عن صخب المدينة، بالإضافة إلى توفر مجموعة متنوعة من الأنشطة على سواحلها التي تجذب العديد من السياح الباحثين عن الهدوء.

المدة المتاحة لزيارة مدينة فومبيني جزر القمر هي يومين.

مدينة دوموني

تعد واحدة من أشهر المدن في جزر القمر للسياحة، وهي ثاني أكبر مدينة في أنجوان القمرية في المحيط الهندي، وتتميز بتاريخها القديم والعريق، وكانت في الماضي مركزا تجاريا مزدهرا، وعاصمة للسلاطين في ذلك الوقت، وتحتوي المدينة على العديد من الحصون والأبراج التي تم تشييدها لحماية البلاد من الهجمات الخارجية، وتشتهر بالعديد من القصور الضخمة التي يعود تاريخها إلى القرن السادس عشر، وتتميز بالعديد من المنازل المصممة بأسلوب فريد وتتميز بأبوابها الخشبية المميزة والنقوش التي تعكس ثقافة السواحل، وتحتوي على العديد من المساجد التاريخية مثل مسجد الشيرازي، والذي تم تصميمه بواسطة الحجر، وتحتوي على العديد من الشواطئ الساحلية المميزة.

المدة المتوفرة والممكنة لزيارة مدينة دوموني في جزر القمر هي يومان فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى