الصحة النفسيةصحة

طريقة علاج الوسواس القهري بالاعشاب مجرب

في الفقرات التالية سنشرح لك كيفية علاج الوسواس القهري بالأعشاب المجربة والمضمونة، فالوسواس القهري هو واحد من أكثر الأمراض النفسية الشائعة بين الناس، وفي هذه الحالة يتعرض المصاب لاضطرابات نفسية تجعل تركيزه ينصب على فكرة معينة، فيستمر في التفكير بها وأداء نشاط محدد بشكل مستمر، مثل الأشخاص المصابين بوسواس الجراثيم، وخوفهم المستمر من نقلها إلى أجسادهم، فيقومون بغسل أيديهم عدة مرات في اليوم، المصاب يتمنى اتباع سلوك معين لكي تختفي الفكرة من رأسه ويشعر بالطمأنينة، وإذا لم يتمكن من اتباع هذا السلوك فإنه يتعرض لنوبات هلع وتشنجات في الجسم، ولذا سنشرح لكم من خلال هذا الموسوعة أفضل الأعشاب التي تكون لها تأثير كبير في علاج مشكلة الوسواس القهري.

علاج الوسواس القهري بالاعشاب مجرب

هناك بعض الأعشاب التي لها تأثير كبير في علاج الوسواس القهري، ومنها:

  • حبة البركة: تحتوي حبة البركة على قدرة علاجية فائقة لمشكلة الوسواس القهري، وذلك بسبب احتوائها على نسبة عالية من الأحماض الدهنية والمعادن، بالإضافة إلى البروتينات والفيتامينات، يمكن إضافة ملعقة من حبة البركة إلى كوب من الماء ووضع الشمر في الماء، ثم يسخن حتى يغلي، ومن ثم يرفع الماء عن النار حتى يبرد تماما، ويحلى بعسل النحل الطبيعي، ويشرب كوبين في اليوم الواحد.
  • الكافا: الكافا هي نبتة مهمة تحتوي على مواد تهدئة للأعصاب، يمكن استخدام أوراق الكافا مباشرة أو تناول كبسولات تحتوي على مستخلص الكافا، ولكن لا ينبغي للمرضى الذين يتناولون أدوية مهدئة أن يتناولوا الكافا.
  • عشبة القديسين: العشبة تحتوي على مادة تسمى الهايبريسين، وهذه المادة لديها القدرة على علاج العديد من المشاكل النفسية والاضطرابات التي يعاني منها الأشخاص، يمكنك نقع العشبة في الماء المغلي وشرب الشاي للاستفادة من فوائدها العديدة.
  • زيت الريحان: زيت الريحان يعتبر مهدئا يعمل على تهدئة الجسم والأعصاب، يمكن وضع الزيت على الجسم وتدليكه برفق لتحقيق الاسترخاء الكامل للجسم.
  • عشبة البردقوش: يستخدم الكثير من الناس البردقوش لعلاج أعراض الوسواس القهري، حيث يتم غلي البردقوش في الماء وتحليته بعسل النحل الطبيعي، ويتم شرب كوبين من الخليط في اليوم.
  • زيت اللافندر: تساعد الزيوت العطرية على استرخاء الجسم وتخليصه من القلق والتوتر، وتعزز الراحة والهدوء في الأعصاب، لذلك يمكن استنشاق زيت اللافندر للشعور بالراحة والهدوء، وذلك بسبب رائحته القوية والمميزة، أو يمكن وضع الزيت على الجسم وتدليكه بلطف.

اطعمة لعلاج الوسواس القهري

هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي تساعد في تخفيف أعراض الوسواس القهري وتعزيز استرخاء الجسم والتخلص من نوبات القلق، وتشمل هذه الأطعمة:

  • الجزر: الجزر يحتوي على نسبة عالية من مادة التريتوفان، وتعمل هذه المادة على تعزيز وظائف الدماغ وتنشيط الوظائف الإدراكية من خلال تنشيط مادة السيراتونين الموجودة في الجسم.
  • الشاي: الشاي يساعد في استرخاء الأعصاب والتخلص من الضغط العصبي، وذلك بفضل احتوائه على حمض الثايمين.
  • الشوفان: يساهم الشوفان في تهدئة الأعصاب والتخلص من الوسواس القهري، وذلك لأنه يحتوي على معادن مختلفة مثل السيلينيوم والزنك والنحاس، بالإضافة إلى الفيتامينات. يمكن تناول حبوب الشوفان في وجبات الإفطار عن طريق إضافة الحليب والفواكه والعسل إليه، أو صنع فطائر الشوفان، أو إضافته إلى الزبادي.
  • بالإضافة إلى تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من مادة الإينوزيتول، والتي تشبه مركبات الفيتامين، فإنها تساعد في علاج مشكلة الوسواس القهري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى