الخدمات المصرفيةالموارد المالية

الفرق بين الفيزا والماستر كارد

يود العديد من الأشخاص معرفة الفروق بين بطاقات الفيزا والماستر كارد وكيفية استخدامهما في المعاملات المصرفية. في الواقع، لا توجد الكثير من الاختلافات بينهما والفرق الوحيد يكمن في بعض الامتيازات المصرفية والمكافآت التي تحددها الجهة المالية التي يتعامل معها الشخص. في المقال التالي، سنذكر الفروق بالتفصيل بين البطاقتين وكيفية التعامل مع كل نوع منهما .

جدول المحتويات

أولاً: الفيزا كارد Visa Card

هي بطاقة مصنوعة من البلاستيك تصدر من قبل إحدى المؤسسات المالية أو البنوك، وتمكن صاحبها من إجراء المعاملات الإلكترونية بحرية عند ربطها بحسابه البنكي، ومن أبرز ميزاتها هي توفير الوقت والجهد في التعاملات المالية المتنوعة. وتعتبر هذه البطاقة حلا مثاليا للمشاكل المعتادة التي يواجهها الكثيرون من أجل الحصول على خدمة أسرع.

ثانيًا: الماستر كارد Master Card

ماستر كارد هي إحدى البطاقات التي يتم إصدارها من قبل المؤسسات المالية المختلفة، وتعتبر شركة ماستر كارد هي الشركة الرئيسية في إنتاج هذه البطاقة، وهي واحدة من الشركات التي تحمل العديد من الجنسيات حول العالم، وتتكون البطاقة الخارجية من بطاقة بلاستيكية مستطيلة الشكل، وتحتوي على جزء مغناطيسي يخزن البيانات بسرية.

الفرق بين الفيزا والماستر كارد

لا يوجد الكثير من الفروق بين كل من الفيزا كارد والماستر كارد، ولكن هناك بعض الفروق الدقيقة بينهما كالتالي:

  • شركة فيزا ذات الجنسيات المتعددة هي التي تقوم بإصدار تأشيرة الدخول.
  • تصدر بطاقة الماستركارد من قبل شركة الماستركارد المتواجدة في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • يستخدم كل منهما لدفع الأموال من خلال الرصيد المتاح في حساب صاحب البطاقة.
  • يمكن إصدار بطاقات ائتمانية أو بطاقة دفع مسبق لكل منهما.
  • انتشار بطاقة الفيزا أكثر من بطاقة الماستر كارد، حيث يستخدمها أكثر من 2.4 بليون شخص حول العالم، بينما يستخدم بطاقة الماستر كارد أقل بكثير.

البطاقات الائتمانية

هي بطاقة بلاستيكية تحتوي على شريط ممغنط يحتفظ بالبيانات المالية بسرية تامة ولا يمكن لأحد أن يطلع عليها، وتمتاز هذه البطاقات بإمكانية استخدامها في الصراف الآلي والشراء عبر الإنترنت، وهناك العديد من أنواع بطاقات الائتمان.

لمعرفة المزيد من التفاصيل حول أنواع بطاقات الماستركارد والفيزاكارد والاختلاف بينهما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى