رياضةصيد الأسماك

قائمة أهم اماكن صيد السمك في الشارقة

نعرض لك اليوم عبر مقالنا في موسوعة دليل أماكن صيد السمك في الشارقة، حيث يوجد أوقات محددة للصيد التي يفضل فيها الصيد. سواء كان هذا الأمر هوية لبعض الأشخاص أو مصدر رزق لبعض الصيادين في البحار، هناك العديد من الأماكن المختلفة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة التي يمكنك أن تصطاد فيها بعد الحصول على ترخيص الصيد الخاص بك

وسنقدم خلال السطور التالية سنقدم في الفقرات التالية دليل أفضل أماكن الصيد في الشارقة، فتابعونا

أماكن صيد السمك في الشارقة

إن الشارقة عموما تتمتع بمناظر مميزة على خليج عمان والخليج العربي، ولذا فهي مكان رائع للصيد، وفي هذه الإمارة توجد كميات كبيرة من أنواع مختلفة من الأسماك، بما في ذلك الكوبيا والضلعة والباركودا والربيب وغيرها، ولكل نوع منها موسم محدد.

ومن أفضل الأماكن المتواجدة هناك الآتي:-

منطقة اللسان

تعتبر هذه المنطقة من الأماكن المميزة التي تتمتع بإطلالة رائعة على حديقة الممزر، وتحتوي على كمية كبيرة من الأسماك الممتازة، سواء كانت صغيرة أو كبيرة، ولكن قد تواجه صعوبة في الجلوس هنا، خاصة إذا كنت برفقة عائلتك، حيث توجد صخور يجب تسلقها للوصول إلى الأعلى، وننصحك بأن تجلس في منطقة ناعمة لتجنب أي إصابة.

منطقة خورفكان

تقع على ساحل خليج عمان، وتحيط بها الصخور والجبال والساحل الرملي من كافة الجهات، وتعتبر مكانا رائعا لمحبي الصيد، وتنظم هناك العديد من رحلات الصيد لاصطياد أنواع مختلفة من الأسماك.

منطقة الحمرية

تقع على ساحل الخليج بين إمارة أم القيوين وعجمان، على بعد 25 مترا من الشارقة، ويشتهر سكان المنطقة بحبهم لصيد الأسماك، فتحتوي البحار هناك على كميات كبيرة من الأسماك.

بحيرة الخان

تعتبر من المناطق الهامة داخل إمارة الشارقة التي يمكنك أن تصطاد منها، فهي تتميز بأطلالتها المدهشة على الخليج العربي، وتمتاز بوفرة وتنوع الأسماك، وتحتوي على أنواع فريدة منها أسماك السلطان إبراهيم، أسماك كفر، وأسماك نيسر.

أماكن صيد السمك عبر تطبيق Fishidy

هو تطبيق إلكتروني يمكنك تحميله من متجر app store عبر هذا الرابط، أو إذا كنت على نظام أندرويد فيمكنك تحميله من هنا.

وهو يساعدك في التعرف على الأماكن التي يمكنك صيدها للأسماك، ويقدم لك إشعارات وتنبيهات بأفضل الأوقات التي يمكنك فيها الذهاب للصيد، فهو يتضمن الخرائط البحرية، وتستطيع مشاركة جميع المعلومات مع الأشخاص الآخرين، كما يوفر لك هذا التطبيق البيانات المتعلقة بالحركة الموسمية والممرات المائية وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى