رياضةصيد الأسماك

معلومات عن موسم وشروط الصيد في دبي

سنقدم لكم اليوم موضوعا من موسوعة عن الصيد في دبي، وهو خدمة ترفيهية تحبها العديد من المواطنين والسياح. تعد مدينة دبي وجهة سياحية عالمية تستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم، بفضل المعالم السياحية الرائعة والحدائق والمتنزهات الترفيهية ذات الجودة العالية التي تقدمها

ومن المعروف عن دبي أنها تحتوي على عدد من الشواطئ المتميزة، حيث تم بناء وواجهات متنوعة وفنادق فاخرة حولها، لتتمتع بمنظر ساحر ورائع، مما جعلها مقصدا لعشاق الشواطئ وصيادي السمك.

سنتناول بعض التفاصيل حول الصيد في مدينة دبي في الجمل التالية، فتابعونا.

هناك بعض المواقع التي يسمح فيها بالصيد، فهو من المهن القديمة، التي كانت شائعة خلال الماضي في الإمارات، فكانت مصدر رزق للكثير من الأفراد، والآن نرى العديد من المواطنين يحبون الصيد كهواية مفضلة لديهم، يرغبون في ممارستها عند زيارتهم إلى دبي

وهناك عدد من الأماكن التي تسمح بالصيد في دبي منها:-

  • أم سقيم.
  • طريق السيف خور دبي.
  • جميرا.
  • جسر آل مكتوم.
  • جسر القرهود.

شركات خاصة بالصيد

بالطبع ستحتاج إلى استئجار معدات الصيد وقارب للذهاب لصيد الأسماك المختلفة المتواجدة على شواطئ مدينة دبي، ومن بين الشركات التي يمكنك الاستعانة بها هي التالية:

شركة ديب بلو سي فيشينغ أند ياخت تشارتر

وتوفر أفضل التقنيات والمعدات، وأمهر الصيادين في دبي الذين يعلموك الصيد، وبإمكانك أن تصطاد كميات كبيرة من السمك من خلالهم.

يتاح لك الانطلاق مع هذه الشركة عبر القوارب الفاخرة التي يمتلكونها، ويمكنك الاستمتاع بالمناظر الرائعة لبرج العرب، عندما تبحر في البحر، برفقة أفضل الخبراء.

باستخدام أجهزة الملاحة والسونار وتكنولوجيا تحديد المواقع وكاشف العمق، يمكنك العثور على أسماك النهاش والدراك والهامور والكوبيا والباراكودا وغيرها.

للحصول على مزيد من المعلومات حول هذه الشركة، يمكنك الانتقال إلى الرابط التالي.

يمكنك الاتصال بهم على مدار الساعة عبر الهاتف باستخدام الأرقام التالية: 971504501340+ أو 971559020111+.

ويمكنك مراسلاتهم على البريد الإلكتروني الآتي: [email protected]

شركة إكسكلوسيف ياتس لرياضة الصيد وتأجير اليخوت

وهي شركة تقوم بتأجير القوارب في نادي مرسى دبي لليخوت، فمن خلالها يمكنك استكشاف البحر الجميل، ورؤية المناظر الخلابة وصيد الأسماك.

يتوفر في هذا المكان عدد من اليخوت بأطوال تتراوح بين ٢٢ قدما و ٩٠ قدما، يمكنك الذهاب مع العائلة أو الأصدقاء في رحلة على أحد هذه اليخوت، وتستغرق تلك الرحلات حوالي أربع ساعات، أما النزهة البحرية فتستغرق حوالي ساعتين في البحر.

يمكنكم أيضا الاطلاع على جميع التفاصيل الخاصة بهذه الشركة من خلال هذا الرابط.

و يمكن لكم التواصل معهم هاتفيا عبر الاتصال بالرقم 971044327233+.

ويتاح لكم التواصل معهم ومراسلاتهم على البريد الإلكتروني التالي: [email protected]

شركة أوشن أكتيف

يتوفر تأجير قوارب ورحلات صيد مميزة لفترة يوم أو أكثر، ولها فروع في دبي والفجيرة وأبو ظبي ومسقط وغيرها.

ويمكن التواصل معهم عبر البريد الإلكتروني التالي: [email protected]

أمواج البحر

إحدى الشركات المتخصصة في رحلات الصيد، توفر لك مجموعة متنوعة من المواعيد للاختيار من بينها، ومن خلال موقعها يمكنك التعرف على سعة كل يخت وعدد الأفراد المسموح بهم، ومعرفة الأسعار وكافة التفاصيل، يمكنك زيارتها من خلال الرابط التالي.

توفر هذه الشركة معدات الدفاع، ونظام تحديد المواقع، وصناديق التبريد، بالإضافة إلى تزويد الأفراد بالمشروبات الغازية والثلج والأطعمة الطازجة.

يمكنك التواصل معهم عبر الأرقام التالية 0097142563807+

00971509947789+

00971544948989+

موسم الصيد داخل دبي

يمكنك الصيد على مدار السنة، ولكن الأوقات المثلى هي بين شهر سبتمبر ونهاية مايو.

ترخيص الصيد داخل دبي

يجب أن تعرف أن صيد الحيوانات في دبي يتطلب ترخيصا، سواء كانت هواية أو مهنة، وغرامة الصيد بدون ترخيص تبدأ من 500 درهم وتصل إلى 1000 درهم إماراتي.

وبإمكانك الحصول على ترخيص الصيد عن طريق الدخول إلى بوابة الحكومة الإلكترونية، أو بالذهاب إلى مكتب إدارة البيئة وزيارة القسم المختص بحماية الموارد الطبيعية في منطقة أبو هيل.

وهناك نوعان من التراخيص وهما رخصة الصيد البحري الحرفي ورخصة الصيد البحري الترفيهي.

يمكنك الحصول على مزيد من التفاصيل والمعلومات حول شروط الترخيص والمستندات عن طريق الاتصال بقسم البيئة على الرقم التالي: 046066334

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى