الصحة الإنجابيةصحة

فوائد لصقة الظهر للحامل ومتى تستخدم

هل هناك فوائد لاستخدام لصقة الظهر للحامل وهل يسمح باستخدامها أم لا؟ يعتبر ألم الظهر والعضلات من الآلام الأكثر انتشارا بين الأشخاص، خاصة في منطقة الكتفين والأسفل الظهر. يتم تكوين هذه الآلام عادة نتيجة للجهد البدني المكثف أو خلال فترة الدورة الشهرية للسيدات، أو بسبب حمل أشياء ثقيلة أو التعرض للحوادث والكدمات، والله ينعدهم.

عادة ما يتم علاج هذه الآلام ببعض الأدوية المسكنة التي تؤخذ عن طريق الفم، ولكن الناس يخشون غالبا من تناول العقاقير المسكنة بشكل متكرر بسبب الآثار الجانبية الخطيرة التي قد تسببها على الصحة. لذا، يلجأ الكثيرون إلى تسكين آلامهم باستخدام بعض الوسائل الموضعية مثل “لصقة الظهر” التي تساعد في تخفيف آلام الظهر والعظام لفترة طويلة.

ونظرا لأن فترة الحمل تعتبر حساسة وحرجة صحيا وتحمل مخاطر للأم، فإن الكثير يتساءل عما إذا كان يمكن للأم الحامل استخدام لصقة الظهر أم لا، وما هي فوائدها الرئيسية؟ وهذا ما سنجيب عليه في الأسطر التالية من الموسوعة.

جدول المحتويات

فوائد لصقة الظهر للحامل

تحتوي لصقة الظهر على بعض المواد المسكنة للألم مثل الكافور والمنتول، والتي تعمل بفعالية قصوى على تخفيف وتسكين الآلام عن طريق امتصاصها من الجسم. كما تقوم بتنشيط الدورة الدموية وإرخاء العضلات المشدودة، وبذلك يختفي الألم.

لصقة الظهر للحمل متى تستخدم

لقد استخدمت لصقة الظهر لسنوات عديدة في تسكين آلام الجسم، خاصة العظام. وهناك بعض الأنواع التي تساعد في معالجة مشكلة تأخر الحمل لدى بعض السيدات وتسريع حدوثه. كانت النساء الحوامل يلجأن إليها في السابق للتخلص من آلام الظهر والمغص والتشنجات المصاحبة لفترة الحمل بفضل فاعليتها في إرخاء العضلات وتنشيط الدورة الدموية في موضع الألم.

ومع ذلك، أثبتت الدراسات الطبية الحديثة التأثير السلبي لاستخدام الصقة الظهر عند النساء الحوامل، حيث تسبب انقباضات قوية في الرحم قد تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة للجنين وقد تتسبب في حدوث الإجهاض.

كما تحتوي لصقة الظهر على كميات كبيرة من المواد المسكنة الخطرة التي يمكن لجسم الأم الحامل امتصاصها وتصل إلى الجنين في الرحم مثل مادة “كالديكلوفيناك”.

لذا، عند استخدام لصقة الظهر كوسيلة للمساعدة في حمل الأشياء، يجب أن نتوقف عن استخدامها فور حدوث الألم، كما يجب أن يمتنع النساء الحوامل عن استخدامها تماما حفاظا على صحتهم وصحة الجنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى