أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

سيره عبدالعزيز الفغم من نشأته وحتى مقتله

سنعرض لكم في هذا المقال سيرة عبد العزيز الفغم، المعروف بـ “حارس الملوك الأمين”. كان حارسا شخصيا للملك سلمان بن عبد العزيز، ولقب بـ “ظل الملوك” نظرا لمرافقته للملك لمدة تصل إلى 10 سنوات.

تمنحه منظمة الأكاديمية العالمية لقب أفضل حارس شخصي في العالم، ووصفته إحدى الصحف السعودية بأنه الحارس الأكثر شهرة في هذا العصر، فمن هو عبد العزيز الفغم الذي أثارت أخباره الجدل في الآونة الأخيرة؟ سنتعرف على ذلك في موسوعتنا.

سيره عبدالعزيز الفغم

من هو عبد العزيز الفغم ؟

  • ولد عبد العزيز الفغم في عام 1971م، ودرس في كلية الملك خالد العسكرية في عام 1989م، وبعد تخرجه عمل كلواء خاص لدى الحرس الوطني السعودي، وفي عهد الملك سلمان بن عبد العزيز انتقل للعمل في الحرس الملكي.
  • والد عبد العزيز الفغم كان أيضا حارسا شخصيا للملك عبد الله بن عبد العزيز، وهو اللواء بداح بن عبد الله بن هايف. رافقه في جميع الفعاليات الرسمية والمناسبات لمدة تصل إلى 30 عاما، وتوفي عن عمر يناهز 47 عاما. قرر ابنه أن يتبع خطى والده في العمل العسكري لإثبات كفاءته وجدارته، وتمكن من الانضمام إلى الحرس الملكي. كان متميزا بالذكاء والبديهة السريعة، وتمت ترقيته إلى رتبة لواء في عام 2017م.
  • تزوج الفغم من عالية بنت محمد عبد الله الفغم وهي ابنة عمه، وهي تنتمي إلى عائلة من الأسرة الحاكمة في البحرين وهم آل خليفة، وأنجب منها ثلاثة أبناء وهم بالترتيب: عبد الله في الجامعة، نواف في المدرسة الثانوية، ريما التي تبلغ من العمر سنتين.

مقتل عبد العزيز الفغم

  • في يوم 29 سبتمبر من هذا العام، أعلنت الشرطة السعودية عن مقتل عبد العزيز الفغم داخل منزل أحد أصدقائه، ووفقا لرواية الشرطة، كان الفغم في زيارة لصديقه المدعو تركي بن عبد العزيز السيتي في منزله بمدينة جدة.
  • خلال هذه الزيارة، جاء إليهم صديق آخر يدعى ممدوح بن مشعل آل علي، وحدثت مشادة كلامية بينه وبين الفغم تسببت في خروج آل علي من المنزل، ولكنه قرر العودة مرة أخرى وحمل سلاحا ناريا ليطلق النار على الفغم وقتله، وأصيب اثنان من أصحاب المنزل والعاملين به، وتم قتل الجاني بعد رفضه تسليم نفسه للشرطة. كانت خبر مقتل الحارس الشخصي للملك من أكثر الأخبار جدلا في السعودية وحظي بتفاعل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى