السفرالسياحة

أجمل اماكن السياحة في جزيرة بالاوان الفلبينية 2020

نقدم لك عزيزي القارئ في هذا المقال من موسوعتنا مجموعة من المعلومات حول السياحة في جزيرة بالاوان الفلبينية palawan، والتي تقع في الجانب الجنوبي للفلبين، وعاصمتها بورتو برينسيسا، وتمتد من مدينة ميندورو في الجانب الشمالي الشرقي لجزيرة بورنيو، وتقع في الجانب الجنوبي الغربي للبلاد.

إنها واحدة من أجمل الجزر في العالم، وهناك الكثير من المواطنين الذين يزورونها للاستمتاع بمناظرها الخلابة.

وخلال السطور التالية سنتحدث بتفصيل بسيط عن هذه الجزيرة الساحرة، فقط عليك أن تتابعنا.

جزيرة بالاوان

  • تحتل المرتبة الخامسة كأكبر جزر الفلبين، وتعتبر الأقل كثافة سكانية، ويبلغ عدد سكانها حوالي 70 ألف شخص، وتمتد من 8 إلى 20 درجة شمالا، ومن 11 إلى 30 درجة شمالا شرقا
  • تشتهر بزراعة الأرز في المرتفعات.
  • يصل نسبة السكان المسلمين الذين يعيشون في هذه الجزيرة إلى 10% من إجمالي السكان ككل، أما الباقي من المواطنين فهم يمارسون طقوس ديانتهم بشكل تقليدي وطبيعي.
  • تم تصوير بعض المشاهد من أفلام جيمس بوند في هذه الجزيرة المتواجدة بين بحر سولو وبحر الصين الجنوبي.

السياحة في جزيرة بالاوان الفلبينية

  • حققت الجزيرة المرتبة الأولى في قائمة جوائز مجلة ترافيل آند ليسور، وتم اختيارها كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو، وهي واحدة من أشهر أماكن السياحة في الفلبين .
  • حصلت هذه الجزيرة على لقب أفضل الأماكن السياحية ثلاث مرات متتالية، بسبب شواطئها الجميلة، المعالم السياحية، والمناظر الطبيعية المذهلة، بالإضافة إلى توافر العديد من الأنشطة فيها. فازت باللقب لأول مرة في عام 2013، وحصلت عليه مرة أخرى في عام 2016.
  • تعد هذه المنطقة ريفا ساحرا محاطا بشواطئ ساحرة تتميز بمياه زرقاء جميلة، والتي تبدو مثل الكريستال المتلألئ، وتحتوي على رمال بيضاء، بالإضافة إلى الكهوف الجيرية والجبال الشاهقة المحيطة بالجزيرة. تتميز هذه المنطقة بشواطئها النقية وجمال الطبيعة، وتعد مصدرا غنيا للتنوع البيولوجي.

ومن أبرز الأماكن الموجودة بها الآتي:-

شاطئ ناكبان

إنها واحدة من أفضل الشواطئ في العالم، يمكنك زيارتها خلال رحلتك إلى هناك.

بحيرة باركودا

وهي تعد من الأماكن السياحية الرائعة المتواجدة داخل الفلبين.

مدينة بويرتو برنسيسا

تعتبر واحدة من أكبر المدن في الفلبين من حيث المساحة، وتحتوي على العديد من المعالم السياحية، وتضم نهرا تحت الأرض يحمل نفس اسم المدينة، وهو أطول نهر تحت الأرض في العالم، وقد تم إدراجه في قائمة التراث العالمي لليونسكو، وما يميز هذا النهر هو إمكانية استكشافه عن طريق رحلات القوارب والدخول إلى الكهف ومشاهدته من الداخل.

نهر كابايوغان

ينبعث من سلسلة جبال سانت بول ويصل إلى منتزه بويرتو برينسيسا سوبتارنيان ريفر، ويمكن للسائحين النزول إلى الكهف المتواجد تحت الأرض والذي ينتمي لنهر كابايوغان، ويمكنهم ركوب قارب من بداية الكهف ثم الإبحار لمسافة 1.60 كيلومتر داخل الكهف، وهنا يمكنهم الاستمتاع بمشاهدة تشكيلات الخفافيش والحجر الجيري.

مدينة نيدو

تحتوي على ثلاثين موقعا مناسبا للغوص لجميع الأعمار، بحيث يمكن للكبار والصغار الاستمتاع بتجربة الغوص المذهلة. إضافة إلى ذلك، تعتبر هذه المدينة موطنا لحوالي 850 نوعا من الحياة البحرية.

مدينة سابانج

من بين المواقع الجميلة والهادئة التي تمنحك الكثير من الاسترخاء والاستجمام الأمثل، يمكنك الاستمتاع بهذه الطبيعة الرائعة في المدينة الأقرب إلى نهر بويرتو برنسيسا.

بالإضافة إلى هذه الأماكن، يمكنك أيضا زيارة أماكن أخرى بما في ذلك ما يلي:

  • حديقة النيدو مارين ريزيرف.
  • جزيرة كورون، حيث يمكن الغوص فيها لرؤية حطام السفن اليابانية التي تتجمع هناك.
  • خليج هوندا.
  • متنزه توباتاها المرجاني البحري.
  • محمية الحياة البرية للحيوانات المهددة بالانقراض والحيوانات الإفريقية الغربية.
  • جزيرة أورسولا: يمكنك رؤية الطيور الساحلية والمهاجرة والبحرية هناك.

يمكنك الاستمتاع بالأجواء في جزيرة بالاوان من أكتوبر حتى مايو، حيث تصل درجة الحرارة إلى 30 درجة وتتساقط أمطار قليلة، وتشهد الجزيرة موسم الرطب من يونيو حتى سبتمبر.

المراجع

1

2

3

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى