أسأل الخبراءالمراجع

كيفية معرفة رقم هوية العائل اسكان الطريقة الجديدة الصحيحة

تعمل وزارة الإسكان على توفير الخدمات الإلكترونية، بما في ذلك خدمة الاستعلام عن طريق رقم هوية العائلة في مجال الإسكان، حيث يمكن للعائلة الاستعلام بواسطة رقم الهوية لمعرفة ما إذا كانوا من المستفيدين من برنامج سكني أم لا، وذلك لتمكين المواطن السعودي من الحصول على سكن يتناسب مع حجم الأسرة والدخل الشهري للفرد، ونقدم لكم طريقة استعلام اسمك ضمن المستفيدين باستخدام رقم الهوية على موقع الموسوعة.

رقم هوية العائل اسكان

تقدم وزارة الإسكان مجموعة من المشروعات السكنية التي تسمح لجميع المواطنين باستغلال الفرصة والحصول على الدعم المناسب من الدولة، وفقا لعدد أفراد الأسرة والراتب الشهري. تهدف الوزارة إلى توفير بيئة سكنية مستدامة ومتوازنة من خلال برامج تحفيزية تشجع المؤسسات العامة والخاصة على التعاون مع الوزارة لتسهيل الحصول على السكن لجميع فئات المجتمع. لمعرفة ما إذا كنت مستفيدا من هذه البرامج، يمكنك زيارة موقع وزارة الإسكان على الإنترنت عبر الرابط المرفق.

على الموقع، يمكنك العثور على كل ما يدور في ذهنك حول المشروعات السكنية وكيفية استفادتك منها، كما هو موضح في الصورة. يمكنك معرفة المزيد بالنقر على العنوان الذي ترغب في معرفة المزيد عنه.

  • يجب عليك تسجيل الدخول إلى موقع وزارة الإسكان حتى تتمكن من الاستفادة من الخدمات المتاحة على الموقع

  • لمعرفة ما إذا كان اسمك مدرجا بين المستفيدين من خدمة الإسكان، يجب النقر على (عن الإسكان).

  • وبعد ذلك قم بالضغط على تسجيل دخول كما في الصور:

  • سيظهر لك صفحة جديدة، قم بإدخال رقم هويتك، وتأكد من صحته دون أخطاء، ثم انقر على “أنت لست روبوت” واضغط على كلمة “التالي”. ستظهر لك نتيجة البحث وستتمكن من معرفة ما إذا كان اسمك مدرجا ضمن قائمة المستفيدين أم لا.

  •  يمكن الوصول إلى الصفحة عن طريق النقر على كلمة “الخدمات الإلكترونية”، حيث ستظهر لك قائمة من الخيارات وعليك اختيار تقديم طلب دعم سكني إذا كنت تقدم الدعم للمرة الأولى.

  • عند الضغط على طلب تقديم دعم فتي ستتحول تلقائيا إلى صفحة جديدة، قم بعد ذلك بإدخال رقم الهوية الصحيح وكلمة المرور الخاصة بك لتتمكن من تقديم الطلب واستكمال باقي البيانات المطلوبة.

لمعرفة المزيد حول طريقة التسجيل على موقع وزارة الإسكان والاشتراك في الخدمات المقدمة من الوزارة، يتم تحجيب قراءة المواضيع التالية:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى