الاخبار

اسرار جديدة حول مقتل الفغم

قضية مقتل الفغم تعد واحدة من أصعب القضايا في الآونة الأخيرة. فقد كان الفغم يشغل منصب حارس الملك سلمان بن عبد العزيز وكان قائدا للحرس الملكي السعودي الخاص. كان يرافق الملك سلمان في كل مكان لمدة 30 سنة، وحصل على لقب أفضل حارس شخصي في العالم من منظمة الأكاديمية العالمية. سنتناول في هذا المقال تفانيه في عمله في موسوعتنا اليوم.

جدول المحتويات

مقتل الفغم

تسببت الأحاديث الأخيرة في مقتل اللواء عبد العزيز الفغم، الحارس الرسمي للملك عبد العزيز لمدة 30 سنة، وقد أظهر ولاؤه للمملكة وكان يعتبر من أفضل الحراس الشخصيين في العالم، ولكن انتبه العالم إلى مأساته في ظروف غامضة.

نشأ الولاء الفغم في عائلة عسكرية، حيث كان والده اللواء بداح الفغم حارسا شخصيا للملك عبد الله بن عبد العزيز، وبعد انتهاء دراسته العسكرية في الحرس الوطني، تم تعيين الفغم في الحرس الملكي في عهد الملك عبدالله بن عبد العزيز.

يمكنك قراءة تفاصيل أكثر عن عبدالعزيز الفغم حارس الملك.

زار صديقه فيصل السبتي في منزله بحي الشاطئ في مدينة جدة في يوم 28 من سبتمبر عام 2019 بصفة ودية.

وكانت الزيارة تتم بشكل طبيعي وكانت بحضور أخ صديقه الذي يدعى تركي السبتي، حتى دخل المنزل صديق قديم لهما يدعى “ممدوح بن مشعل آل علي”.

حدثت مشاجرة عنيفة بين اللواء الفغم وصديقه ممدوح الذي كان هناك خلاف سابق بينهما في مسألة شخصية، فخرج بشكل مفاجئ من المنزل وعاد بسرعة محملا سلاحا وأطلق عدة رصاصات.

أصيب اللواء عبد العزيز الفغم واثنان آخران من الأشخاص الذين كانوا في المنزل، وهما أخو صديقه تركي السبت وأحد العاملين في المنزل، واحتمى في المنزل بعد ذلك حتى وصلت القوات الأمنية.

تم تبادل النيران بين القاتل ممدوح آل علي والقوات الأمنية، حتى انتهى تبادل النيران بمقتل ممدوح، وتم نقل اللواء عبد العزيز الفغم إلى المستشفى فورا لكنه توفي هناك بعد وصوله إثر إصابته البالغة.

وجد أن تركي، ابن عبد العزيز السبتي، والخادم الذي كان يعمل في المنزل ويدعى جيفري دالفينو، وخمسة من رجال الأمن أصيبوا، وتم نقل جميع المصابين فورا إلى المشفى وكانت جروحهم غير خطيرة.

القاتل

كان أسمه ممدوح مشعل ممدوح آل علي.

كان عاطلا عن العمل عند حدوث هذه الجريمة البشعة، وقبل ذلك كان يعمل كفني صيانة طائرات.

وكان والد آل علي عضوا سابقا في المجلس الشورى في السعودية وهو دكتور مشعل.

جنازته

تم تشييع جثمان اللواء عبد العزيز الفغم في مقبرة شهداء الحرم بعد إقامة مراسم جنازته العسكرية وسط حشد كبير من محبيه وأفراد العائلة الملكية الذين كانوا يحترمونه ويقدرونه لما قدمه لهذه العائلة.

وتمت صلاة الجنازة عليه في المسجد الحرام في مكة، بعد صلاة العشاء مباشرة.

تم الإعلان عن إطلاق اسمه على أحد الشوارع الموجودة في مدينة الرياض تكريما له بعد وفاته، في لفتة طيبة.. بلدية البكيرية تحتفظ بأسم اللواء عبد العزيز الفغم

المصادر: 1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى