تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار الوزارة جديدة

ها هي بعض صور شعار وزارة التعليم السعودية الجديدة. تعد وزارة التعليم السعودية المؤسسة الحكومية المسؤولة عن تطوير العملية التعليمية ونشر العلم والثقافة في المملكة لرفع مستوى الوعي الثقافي لدى المواطنين.

ومثلما تتخذ الوزارات السعودية شعارا مميزا لها، تتخذ وزارة التعليم أيضا شعارا مميزا لنفسها، وسنقوم بشرحه بالتفصيل في المقال التالي مع إرفاق صور عالية الجودة والدقة.

صور شعار الوزارة جديدة

خط شعار وزارة التعليم الجديد

أحد متخصصي علم الخطوط السعوديين، عبد العزيز الأزوري، قد أوضح بعض الأسرار في شعار وزارة التعليم السعودية الجديد، مشيرا إلى أن المصمم فنان ماهر في رسم الشعارات، حيث استطاع أن يجمع العديد من الأمور المهمة في شعار واحد بتصميم أنيق وبسيط، ولكنه يحمل معان عميقة ومتعددة.

وقال عبد العزيز في شرحه للشعار أنه تظهر دقته في:

  • اختيار اللون الأخضر، وهو اللون الرسمي للمملكة، وهو لون النمو والازدهار والسلام والتحضر.
  • كما تم تصميم الجزء العلوي من الشعار على شكل جريدتي نخلة ترمز للبركة والعطاء والخير .
  • استخدمت الجزء العلوي من الشعار شكلا للرقم 7، ويرمز هذا الشكل إلى الملك السابع للمملكة العربية السعودية، الملك سلمان بن عبد العزيز.
  • تم استخدام شكل الكتاب المفتوح في الشعار للتعبير عن تقدم المملكة في المعرفة والثقافة والتقدم الحضاري بشكل سريع، وتم تقسيم الشعار إلى عدة كرات صغيرة تمثل الاتحاد والتعاون بين أبناء المملكة لنشر المعرفة والثقافة، وإن إسهام المملكة العلمي لأبنائها لن ينضب أبدا كنهر لا يجف.
  • وأوضح أيضا أن استخدام هذه الدوائر يشير إلى الذرات أو المواد الكيميائية التي تعبر عن البحث العلمي وانتشار التكنولوجيا الحديثة في العديد من المجالات في المملكة.
  • ويتضح من الشعار اعتماده على شكل جناحي الطائر المبسوط في سماء العلم والإبداع، ويدل أيضا على القيادة الحكيمة للوزارة التي ستحلق بها في مجال التطور العلمي.
  • كما أوضح عبد العزيز، هناك سمة خفية في الشعار وهي أنه إذا قمت بعكسه سيظهر أمامك شكل الخيمة العربية التراثية التي ترمز إلى العراقة والتراث والتمسك بالثوابت والتقاليد العربية الأصيلة.
  • ولا يمكن نسيان أحد شكل الشعار المريح الذي لا يؤذي العين عند النظر إليه، بل يثير في داخلك شعورا بالجمال والسكينة.

صور شعار وزارة التعليم الجديد

لقد قدمنا لكم شعار وزارة التعليم الجديد مع شرح للشعار ومكوناته، وللمزيد من الشعارات، تابعونا في الموسوعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى