أسأل الخبراءالمراجع

صيغة خطاب تنازل عن كفالة سائق خاص

في الفقرات التالية سنقدم لكم نموذجا لخطاب التنازل عن كفالة سائق خاص، حيث يتعين على أي وافد من دولة أجنبية تسجيل نفسه تحت كفالة شخص يحمل الجنسية السعودية للدخول إلى المملكة العربية السعودية والسفر إليها، ولا يسمح للوافد بمغادرة البلاد أو تركها دون الحصول على موافقة كتابية من الشخص الذي يكفله. وبعد انتهاء فترة الكفالة، يجب على المكفول العودة إلى بلده مرة أخرى، أو نقل كفالته إلى شخص آخر يحمل الجنسية السعودية. ولذلك، سنعرض لكم في هذا المقال الخطوات اللازمة لكتابة نموذج تنازل عن كفالة سائق خاص، بالإضافة إلى طريقة نقل الكفالة من خلال موقع وزارة العمل.

جدول المحتويات

صيغة خطاب تنازل عن كفالة سائق خاص

الطريقة التقليدية لنقل رعاية السائق الخاص هي أن يقدم الكفيل الجديد طلبا إلى الكفيل السابق لطلب التنازل عن رعاية الموظف الوافد. ثم يقوم الكفيل السابق بالموافقة على ذلك ويكتب خطاب الموافقة، ويختم هذا الخطاب من قبل مصلحة الجوازات في المملكة العربية السعودية. بعد ذلك، يقوم الشخص الوافد بدفع رسوم نقل الرعاية. وسنعرض لكم في الفقرات التالية نموذج خطاب نقل رعاية سائق خاص

سيادة المدير العزيز، مدير مكتب الجوازات في منطقة….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إشارة إلى خطاب المؤسسة (…)، الخاص بنقل الكفالة.

الاسم/ (…..).

الجنسية/ (…..).

رقم الإقامة/ (…..).

نفيدكم بأنه ليس لدينا مانع من نقل كفالة السيد/… الواردة من الخارج.

عند الانتهاء، يجب أن يقدم لنا نسخة من قرار نقل الكفالة.

وتقبلوا منا وافر التحية.

نقل كفالة سائق خاص إلكترونياً

في الماضي، تمت عملية نقل الكفالة بطريقة تقليدية وإلكترونية، ولكن الآن يمكن للكفيل إنجاز هذه العملية عبر موقع وزارة العمل الإلكتروني، وسنشرح لكم الخطوات في الجمل التالية

  • الخطوة الأولى سجل دخولك على الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية من هنا.
  • سيقوم هذا الرابط بتوجيهك إلى صفحة خدمة الموافقة على نقل كفالة الوافد الخاص بك.
  • انقر على “بدء الخدمة” في الصفحة التي أمامك، كما هو موضح في الصورة التالية.

  • بعد الدخول إلى موقع وزارة العمل، انقر على “قسم الخدمات الإلكترونية”، ومن ثم انقر على “طلب نقل الكفالة”.
  • ثم يتم تحديد المؤسسة التي ترغب في انتقال الوافد إليها.

  • ثم، اكتب اسم الشخص الوافد بالكامل وبالطريقة الصحيحة كما هو مكتوب في بطاقة إقامته، ثم اكتب رقم الإقامة، وستعرض موقع وزارة العمل جميع تفاصيل بيانات الشخص الوافد.
  • ثم اضغط على زر “تحرير محضر تعهد”، ثم اكتب إقرارا بأنك توافق على نقل كفالة الوافد إلى كفالتك الشخصية، ثم اضغط على “إرسال”.
  • بعد ذلك، يجب على الكفيل القديم تقديم خطاب تنازل عن المقيم عن طريق تسجيل الدخول إلى موقع وزارة العمل وتحديد المؤسسة التي يرغب في نقل كفالة الوافد منها والتنازل عنه، ثم ينقر الكفيل السابق على زر “نقل وافد” ويدخل بيانات الشخص الوافد وينقر على الزر “موافق.

  • بهذه الطريقة، يكون قد تم نقل الكفالة، ويجب على الوافد التوجه إلى إحدى مكاتب الجوازات في المملكة لدفع رسوم نقل الكفالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى