السفرالسياحة

أجمل اماكن السياحة في عمان 2020

في عام 2020 ، تعيش السياحة في عمان أوقاتا مزدهرة ومتميزة عن البلدان السياحية الأخرى، حيث تتمتع عمان بالعديد من السمات المميزة بالإضافة إلى موقعها المميز الذي يقع بين العالم الشرقي والعالم الغربي كبوابة، وتتمتع عمان بتاريخ وحضارة تجعلها وجهة مشهورة للسياح الأجانب من جميع أنحاء العالم. يصف مدينة عمان بأنها “الجميلة النائمة” بسبب هدوئها وجمال طبيعتها الخلابة والسياحة الثقافية والتسوق. تابع المقال التالي في الموسوعة لمعرفة مزيد من المعلومات حول عمان وأهم المناطق السياحية فيها.

جدول المحتويات

السياحة في عمان 2020

السياحة في سلطنة عمان لها طابعا مختلفا عن أي بلد سياحي آخر، حيث تتميز سلطنة عمان بالهدوء والأمان الذي يبحث عنه كل سائح ليستمتع برحلته. بدأت السياحة في سلطنة عمان مؤخرا، وبالتالي فإنها ليست مزدحمة بالسياح مثل البلدان السياحية الأخرى، مما يجعلها مكانا مناسبا للهروب من صخب الحياة والأماكن المزدحمة المملة التي لا تسمح لك بالاستمتاع بالأجواء.

بالإضافة إلى ذلك، تتميز سلطنة عمان بتنوع المعالم الطبيعية الباهرة التي تجذب الأنظار، من جبال وشواطئ وغابات خلابة وحصون أثرية وقلاع، وتتميز أيضا بطابعها الشرقي في جميع جوانبها، مما يضيف لمسة جمالية لهذا البلد الساحر، وتضم العديد من الحضارات ومزينة بالتقاليد الشرقية الجميلة.

تتنوع الموروثات الشعبية في الفنون والصناعات اليدوية التقليدية التي يمكننا العثور عليها في العديد من الأماكن. وتتميز سلطنة عمان بالاستقرار الأمني والسياسي، مما يمنح السائح شعورا بالأمان لنفسه وممتلكاته وأطفاله أثناء تجواله في أنحاء السلطنة. وفي حالة الحاجة، يمكن للسائح الحصول على المساعدة من أي مكان خلال رحلته.

في حدائق عمان وجبالها يمكن أن تتعرف على حيوانات برية مهددة بالانقراض ولن تجدها في أي مكان آخر، بالإضافة إلى ذلك، تشتهر سلطنة عمان برياضة الغوص تحت الماء وتسلق الجبال وركوب الخيل والإبل، وبجانب كل هذا الجمال، ستجد سكانها يتميزون بالبساطة والروح اللطيفة التي تضيف نوعا من الدفء للزوار بسبب حسن ضيافتهم وترحيبهم بالزوار.

أهم المعلومات عن سلطنة عمان

  • تقع عمان في قارة آسيا، وتحدها من الشرق الخليج العربي وبحر العرب، ومن الغرب السعودية والإمارات، ومن الجنوب اليمن، ومن الشمال مضيق هرمز.
  • عاصمة سلطنة عمان هي مدينة مسقط، وهي أكبر مدن عمان من حيث الكثافة السكانية.
  • بالنسبة للسياح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي، لا يحتاجون إلى تأشيرة للسفر إلى سلطنة عمان لأغراض السياحة، أما بالنسبة للدول الأخرى فيمكنهم زيارة سفارة عمان أو القنصلية في بلدهم، ومدة التأشيرة تكون شهرا ويمكن تمديدها إلى شهرين.
  • عملة سلطنة عمان هي الريال العماني.
  • من أفضل الأوقات في السنة للقيام برحلات سياحية إلى سلطنة عمان هي الفترة بين شهر أكتوبر وشهر أبريل.

أهم الأماكن السياحية في سلطنة عمان

  • مسقط: يعتبر مسقط واحدة من أهم الوجهات السياحية في سلطنة عمان، حيث يتجمع فيها العديد من المعالم السياحية والأثرية والحضارية والأسواق التقليدية. ننصح بزيارة المتحف الوطني العماني وبيت الزبير ومسجد السلطان قابوس الكبير ومارينا بندر الروضة وحديقة القرم الطبيعية عند زيارة مسقط.

  • صلالة: هي منطقة ساحرة للعين، حيث تتمتع شواطئها برمال بيضاء ناعمة للغاية ومياهها نقية بشكل لا يصدق. بالإضافة إلى ذلك، تنمو قرب شواطئها أشجار جوز الهند الساحرة. يمكنك أن تجد فيها مناظر خلابة. لمعرفة أفضل أماكن السياحة في صلالة بسلطنة عمان، يمكنك زيارة الموقع

  • نزوي: هي واحة ومركز تجاري قديم، وهي أيضا مركز ديني لسلطنة عمان، وتضم جامع السلطان قابوس الذي يلفت الأنظار بمنظر قبابه الزرقاء والذهبية، ويشتهر بسوق الجمعة.

  •  قلعة نخل: تعد من أكبر القلاع في عمان على الإطلاق، وتقع في موقع متميز على كتلة صخرية، وتحيط بها من كل الجوانب مجموعة من الجبال الضخمة، وقد تحولت إلى منتجع سياحي يستطيع العائلات أن تجتمع فيه.

  • صحراء وهيبة: تعتبرها بحر واسع من الرمال والكثبان الرملية، وهي واحدة من أروع الأماكن التي يمكن للسياح أن ينزلوا فيها، حيث لا يوجد سوى الرمال والسماء المليئة بالنجوم والهدوء والطقس الجميل.

  • شاطئ شبه جزيرة مسندم: تعتبر هذه المنطقة استراتيجية وتسيطر على مضيق هرمز، وهي مكان مثالي للقيام برحلات بالقوارب واستكشاف المناظر الطبيعية المثيرة، بالإضافة إلى إمكانية السباحة والغوص وزيارة قرية الأسماك.

المصادر: 1 ، 2، 3، 4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى