أسأل الخبراءالمراجع

ما هي مادة e551 ثاني أكسيد السيليكون واضرارها

المادة رقم 9591 هي مادة e551، وهي تعرف أيضا باسم ثاني أكسيد السيليكون وتستخدم في العديد من التطبيقات المختلفة. يمكن الحصول على مادة السيليكا من المصادر الطبيعية مثل الرمل وتوجد أيضا في العديد من المواد المحيطة بها مثل الزجاج والخرسانة. تستخدم في العديد من الصناعات المتنوعة وتعتبر مادة مانعة للتكتل، ولذلك يتم إضافتها لبعض أنواع الأطعمة المختلفة. في هذا المقال، سنتعرف بالتفصيل على هذه المادة وكيفية الحصول عليها.

جدول المحتويات

ما هي مادة e551

المادة e551 هي واحدة من المواد المعدنية الموجودة في الكميات الكبيرة في القشرة الأرضية، وتوجد في العديد من الأشياء المحيطة بنا، وقد اكتشفت هذه المادة منذ زمن قديم وتم استخدامها في العديد من الاستخدامات المختلفة بسبب صلابتها. كما يتم استخدامها في العديد من الصناعات المختلفة، بما في ذلك صناعة الأسمنت. تتكون هذه المادة من صخور رملية بيضاء نقية جدا، وتحتوي على نسبة عالية جدا من السيليكا، ولها العديد من الخصائص الكيميائية والفيزيائية.

استخدامات ثاني اكسيد السيلكون

تستخدم هذه المادة في العديد من الاستخدامات المختلفة والمتنوعة، وتدخل أيضا في العديد من الصناعات المختلفة، وذلك بسبب كونها من المعادن الثقيلة والخالية تماما من الشوائب. ولذلك ، تعرف أيضا بمصطلح الرمل الزجاجي بسبب بياضها ونقائها. وأهم استخدامات المادة E551 هي:

  • يتم استخدام المادة e551 في صناعة الزجاج، والذي يستخدم في العديد من الأشياء المختلفة، بما في ذلك زجاج النوافذ والأبواب والزجاجات، وتستخدم أيضا في صناعة زجاجات المياه الغازية والزجاجات الأخرى التي يتم استخدام الزجاج فيها.
  • يتم استخدام المادة e551 أيضا في صناعة البلاط، وخاصة البلاط السيراميك الذي يستخدم في الأرضيات. وتستخدم أيضا في العديد من الصناعات الأخرى مثل الخزف الحجري وغيرها الكثير من الاستخدامات التي يتم فيها استخدام السيراميك.
  • تستخدم في صناعة الألياف البصرية التي تخص الاتصالات السلكية.
  • تستخدم أيضا في بعض صناعات التجميل، حيث تستخدم هذه المادة في إنتاج بعض منتجات التجميل.
  • تستخدم أيضا في صناعة بعض أنواع الأدوية.
  • يتم استخدامها أيضا في تصنيع بعض أنواع المعاجين المستخدمة لتنظيف الأسنان. كما يتم استخدام المادة E551 أيضا في تصنيع بعض المواد التي تساعد على تنظيف الأسنان من البلاك.
  • تستخدم أيضا في تصنيع بعض أنواع العوازل الكهربائية.
  • مادة e551 تستخدم في تصنيع بعض أنواع الأغذية المحفوظة التي تحتوي على الدقيق، لأنها تساعد في امتصاص الماء والرطوبة وبالتالي تساهم في الحفاظ على هذه الأنواع من الأغذية لفترة طويلة دون أن تتعرض للتلف.
  • تستخدم أيضا مادة e551 في العديد من الأطعمة التي تصنع باستخدام الطحين، لأنها تعمل كمانع للتكتل، وتستخدم في صناعة الكعك والبسكويت وبعض أنواع المعجنات والمخبوزات، لأنها تساعد على منع التكتل.
  • يتم أيضا استخدام مادة e551 في صناعة بعض أنواع الأطعمة الأخرى مثل النبيذ لمساعدة امتصاص البروتينات، وتستخدم أيضا في صناعة الفطائر.

أضرار السيليكا على الصحة

تعد هذه المادة من المواد التي لها العديد من الاستخدامات المختلفة، وفي الوقت نفسه فإنها لا تسبب أي ضرر أو آثار جانبية على الصحة، وتستخدم في العديد من أنواع الأطعمة لأنها تمنع تكتلها، وهذا يعني أنها مادة آمنة تماما على الصحة ولا تسبب أي ضرر لها.

ومع ذلك، قد يكون الضرر الصحي من المادة e551 في حالة استنشاقها في الهواء، حيث يمكن أن تسبب بعض المشاكل للجهاز التنفسي والاضطرابات، ومع ذلك، فإن المادة e551 وهي ثاني أكسيد السيليكون آمنة صحيا ولا تسبب ضررا.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى