اخبار الرياضةالاخبار

من هو لويس فيغو واهم انجازاته

في الفقرات التالية سنقدم لكم ملخصا مختصرا عن لويس فيغو وأبرز إنجازاته في عالم كرة القدم. يعتبر لويس فيغو واحدا من أشهر اللاعبين العالميين بسبب مسيرته الرياضية التي استمرت لمدة عشرين عاما والتي حقق فيها العديد من الجوائز المرموقة، مثل جائزة الكرة الذهبية التي حصل عليها في عام 2000. كما حقق العديد من البطولات المحلية والعالمية مع فرقه، مثل كأس دوري أبطال أوروبا. بعد اعتزاله كلاعب، عمل لويس فيغو كمستشار فني للفيفا وقدم خبرته الفنية في شؤون الفرق الرياضية لكرة القدم. هو أيضا رائد في برنامج الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. سنقدم لكم في المقال التالي ملخصا مختصرا عنه.

من هو لويس فيغو

لعب لويس فيغو في العديد من الأندية في مركز خط الوسط، وكانت قدرته الكبيرة على المراوغة وقيادة الفريق في أرض الملعب معروفة، وساهم في تحقيق العديد من الألقاب للفرق التي انضم إليها، وعزز مكانة النادي الملكي ريال مدريد في إسبانيا، وساعده في الفوز بالعديد من الجوائز والبطولات، حيث حقق مع النادي سبعة ألقاب منها بطل كأس أوروبا التاسع التي أقيمت في مدينة غلاسكو الإسكتلندية، ولعب إلى جانب العديد من اللاعبين العالميين مثل كريستيانو رونالدو وزين الدين زيدان، حيث قدم الثلاثي العديد من المباريات المذهلة.

إنجازات لويس فيغو

إن إنجازات لويس فيغو لم تقتصر على البطولات التي حققها للفريق فقط، بل حاز على العديد من الألقاب الفردية مثل جائزة البالون دور التي تمنح لأفضل لاعب في أوروبا، وحقق العديد من البطولات عندما كان يلعب مع المنتخب البرتغالي، حتى أصبح اللاعب الأكثر تتويجا بالألقاب، وذلك بعدما وصلت البرتغال إلى الدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم التي أقيمت في ألمانيا عام 2006.
بالإضافة إلى المساهمة في فوز فريق المنتخب في بطولة أوروبا التي أقيمت في البرتغال، قرر اللاعب الاعتزال بعد انتهاء موسم 2009، وكانت آخر مبارياته مع فريق إنتر ميلان الإيطالي والتي فاز فيها فريقه في المباراة ضد أتلانتا.

مسيرة لويس فيغو الكروية

لم ينه لويس فيغو مسيرته الكروية في ناد واحد، بل انتقل إلى العديد من الأندية الأوروبية ومنها:

  • نادي سبورتنج لشبونة: بدأ لويس فيغو اللعب في نادي سبورتنج لشبونة لأول مرة في الأول من أبريل عام 1990، وذلك خلال موسم 1989/1990. وقد ساهم في الفوز في تلك المباراة على أرض ماريتيمو بنتيجة 1-0.
  • نادي برشلونة: انتقل اللاعب إلى نادي برشلونة في عام 1995 ميلاديا، وذلك بعد توقيعه على عقد بقيمة 2.25 مليون جنية استرليني، ليبدأ مسيرته الفنية مع النادي وتحقيق البطولات المختلفة، مثل بطولة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في عام 1997 ميلاديا، حيث ساهم اللاعب لويس فيغو بجانب كريستيانو رونالدو في جلب الفوز للفريق.
  • نادي ريال مدير: انتقل اللاعب لويس فيغو إلى نادي ريال مدريد في يوليو 2000، بعد توقيع عقد بقيمة 62 مليون يورو. في تلك الفترة، كان رئيس النادي فلورنتينو بيريز يسعى لشراء أفضل اللاعبين العالميين، وكان لويس فيغو من بينهم.
  • نادي إنتر ميلان: بعد أن وقع اللاعب عقدا مع نادي ريال مدريد، انتقل لويس فيغو إلى نادي إنتر ميلان في إيطاليا، وحدث ذلك في منتصف موسم كرة القدم عام 2005. في السادس عشر من مايو عام 2009، أعلن اللاعب اعتزاله ممارسة كرة القدم، وبدأ مسيرته الجديدة كمستشار فني للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

المراجع

1

2

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى