التصويرفنون و ترفيه

أجمل صور زهور‎‎ بجودة عالية 2020

في الفقرات التالية سنقدم لكم مجموعة من الصور الجميلة والمميزة للزهور، فالورود هي نباتات جميلة تتميز بروائحها الجميلة وألوان أوراقها الزاهية، وتتنوع ألوانها ونجد منها الورود الحمراء والصفراء والزرقاء والوردية، بالإضافة إلى الورود البيضاء الجميلة، وتختلف أنواع الورود والزهور حسب البيئة التي تعيش فيها، وتختلف أيضا بتغير فصول السنة، فعلى الرغم من أن معظم الأنواع تنمو في فصل الربيع، إلا أن هناك بعض الأنواع التي تزدهر بكثرة في الأجواء الباردة.
تفضل العديد من الأشخاص زراعة واقتناء الزهور لأنها تعطي شعورا بالهدوء والاسترخاء والراحة النفسية والطمأنينة، ويقدمها الناس لبعضهم البعض كتعبير عن الحب والمودة والتآلف، وتستخدم لتزيين المنازل والشرفات والحدائق. فقد خلق الله عز وجل هذه النباتات وأبدع في تصميمها، وسنقدم لكم من خلال موسوعة صور أجمل الزهور المميزة.

صور زهور‎‎

زهرة دوار الشمس

تم تسمية زهرة دوار الشمس بهذا الاسم لأسباب عديدة، فقد أطلق عليها العرب هذا الاسم لأنها تشبه قرص الشمس البرتقالي. ويقال أن السبب العلمي وراء هذا الاسم هو أنها تتبع حركة قرص الشمس، وتطلق عليها أيضا اسم تباع الشمس أو ميل الشمس.

تنتمي هذه الزهرة إلى عائلة النجميات في عالم النباتات، وهي منتشرة بكثرة في أمريكا الشمالية والجنوبية. كما أنها الزهرة المفضلة لدى الكثيرين بسبب ملمس أوراقها الجميل ولونها الزاهي والمميز الذي يسر من ينظر إليها.

الصورة الأولى:

الصورة الثانية:

زهرة اللوتس

اللوتس هي واحدة من الأزهار التي تحمل العديد من الرموز في الثقافة الآسيوية، وتأتي بألوان مختلفة مثل الأبيض والأحمر والأزرق، وكانت تعتبر هذه الزهرة مقدسة جدا في مصر القديمة، وتحمل اللوتس العديد من الأسماء المتنوعة مثل اللوتس المقدس واللوتس الهندي.

الصورة الأولى:

الصورة الثانية:

زهرة الأقحوان

زهرة الأقحوان لها رائحة جميلة ومنعشة، وميزتها هي حجمها الصغير وأشكالها الرقيقة، وتجمل الحدائق التي تزرع فيها، ولها فوائد طبية مذهلة.

الصورة الأولى:

زهرة التوليب

التوليب هي واحدة من الزهور الجميلة التي يستمتع بها الناظرين، وميزتها أنها تعيش لفترة طويلة وتزدهر بعد مرور فترة زمنية طويلة، وتنمو في ظروف برد قارسة وصعبة، وتنتمي إلى عائلة الزنبق.

الصورة الأولى:

الصورة الثانية:

زهرة القرنفل

زهرة القرنفل من الورود العطرية الجميلة، وتحتوي على أكثر من 300 نوع مختلف، كما تتميز بألوان زاهية وبراقة، وكانت تعد واحدة من الزهور المقدسة لدى الشعوب القديمة، لذا سميت بزهرة الحب وزهرة الآلهة.

الصورة الأولى:

الصورة الثانية:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى