أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هو المخرج مايكل انجلو واشهر اعماله

في الفقرات التالية سنقدم لكم ملخصا موجزا عن المخرج السينمائي مايكل انجلو أنطونيوني بالإضافة إلى أهم أعماله، حيث شارك في إخراج العديد من الأفلام وكتابة سيناريوهات متنوعة، بالإضافة إلى كتابة قصص أفلام قصيرة وطويلة، واشتهر بالروايات الأدبية التي كتبها .

جدول المحتويات

من هو المخرج مايكل انجلو

نقد أنطونيوني السرد السينمائي التقليدي والواقعية والدراما المستخدمة في السينما، وقدم مفهوما جديدا للسرد السينمائي، وركز في أفلامه على التصميم والإخراج أكثر من القصة والحبكة، وحصل على العديد من الترشيحات والجوائز المحلية والعالمية خلال مسيرته المهنية والفنية، مثل جائزة مهرجان كان التي حصل عليها في عام 1962، وسنستعرض لكم في المقال التالي نبذة مختصرة عن حياته وأبرز أعماله السينمائية والأدبية، بالإضافة إلى الجوائز التي حصل عليها من الداخل والخارج.

حياة مايكل انجلو

ولد مايكل انجلو في مدينة فيرارا في اليوم التاسع والعشرين من شهر سبتمبر لعام 1912 ميلاديا، وقد نشأ وترعرع في أسرة ثرية للغاية، وعاش طفولته محبا للرسم والموسيقى، وكان ماهرا في العزف على آلة الكمان. وعندما بلغ سن التاسعة، قام بإحياء العديد من الحفلات الموسيقية.

عندما وصل إلى سن المراهقة، ظهرت له السينما وإنتاج الأفلام السينمائية، فأصبح مهتما بهذا المجال، وانضم إلى جامعة بولونيا حيث حصل على شهادة البكالوريوس من كلية الاقتصاد، وبدأ حياته المهنية في عام 1935، حيث عمل كمراسل سينمائي لصحيفة إيل كورييري باندو، وكانت تلك الصحيفة واحدة من أشهر الصحف المحلية المعروفة في البلاد آنذاك.

بعد ذلك، انتقل مايكل أنجلو إلى روما في عام 1940 بهدف العيش والعمل في صناعة السينما، وهناك انتقل من وظيفة إلى أخرى، وعمل أيضا في مجلة سينمائية تابعة للمعارضة في البلاد، وعمل أيضا في مركز سينمائي دي سبيرمنتالي، وكان مولعا بالأعمال السينمائية، ولكن بعد اندلاع الحروب في بلاده، تم استدعاؤه للانضمام إلى الجيش وصدر بحقه حكم بالإعدام، ولكن لم يتم تنفيذ الحكم، مما جعله يعيش بقية حياته يقدم الأعمال السينمائية ويحصل على شهرة عالمية.

أعمال مايكل انجلو

  • خلال حياته، قدم المخرج مايكل انجلو العديد من الأعمال الفنية التي جعلت اسمه محفورا في تاريخ السينما الإيطالية، حيث كتب الثلاثية المشهورة “ثلاثية عن الحداثة وعيوبها”، بالإضافة إلى العديد من الروايات الأخرى مثل رواية المغامرة، ورواية الليل، ورواية الخسوف.
  • قام مايكل أنجلو بكتابة العديد من سيناريوهات الأفلام، مثل فيلم عودة الطيار الذي أخرجه روبرتو روسيليني.
  • أنتج العديد من الأفلام القصيرة مثل فيلم زوار المساء، بالإضافة إلى الأفلام الطويلة مثل فيلم السيدة بدون زهور الكاميليا، وفيلم المهزومون، وفيلم وقائع حكاية حب.

إنجازات مايكل انجلو

  • حصل مايكل أنجلو على الكثير من الجوائز العالمية مثل جائزة الأسد الذهبي، والتي حصل عليها مرتين، المرة الأولى في عام 1964، والمرة الثانية في عام 1995 ميلاديا، بالإضافة إلى الجائزة السنوية الخامسة والثلاثين والتي حصل عليها في 1982 ميلاديا.
  • من بين الجوائز الشهيرة التي حاز عليها جائزة الأوسكار الفخرية، وجائزة الدب الذهبي، وجائزة بيترو بيانكي التي حصل عليها في عام 1998مـ، وجائزة السعفة الذهبية، وجائزة الأسد الذهبي، بالإضافة إلى جائزة الأسد الذهبي.

وفاة مايكل انجلو

توفي مايكل انجلو في اليوم الثلاثين من شهر يوليو لعام 2007 ميلاديا في مدينة روما، وكان ذلك في نفس اليوم الذي توفي فيه المخرج السينمائي أنجمار بيرجمان، ماراحلته وراء ترك إرثا كبيرا من الأفلام السينمائية والروايات والكتب والجوائز العالمية.

المراجع

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى