السفرالسياحة

معالم الجذب السياحي في الدنمارك 2020

معالم الجذب السياحي في الدنمارك لعام 2020، تنتمي الدنمارك إلى دول الإسكندنافية، وهي واحدة من أجمل البلدان في أوروبا وأكثرها سحرا، وتحتوي على العديد من عوامل الجذب السياحي التي تجعلها وجهة سياحية نشطة واقتصادية. فما هي أجمل المدن الدنماركية؟ وما هي أفضل الأماكن لشراء السلع والملابس العالمية؟ وأين يمكن شراء الأشياء المستعملة ذات القيمة المرتفعة؟

معالم الجذب السياحي في الدنمارك 2020

الدنمارك تقع في جنوب غرب السويد، وتحدها النرويج من الشمال، وهي أيضا قريبة من ألمانيا، وتمر بها بحار الشمال والبلطيق، وتتألف الدنمارك من شبه جزيرة كبيرة بالإضافة إلى بعض الجزر مثل جرينلاند وجزر فارو.

اجمل المدن الدنماركية

تعتبر الدنمارك واحدة من أجمل البلدان التي ينصح بزيارتها في فصل الصيف، خاصة في الفترة من مايو إلى سبتمبر. تتوفر فيها العديد من الفنادق بأسعار معقولة للجميع، ووسائل النقل العامة غير مكلفة. سنتحدث الآن عن أجمل مدنها على الإطلاق والسحر الخاص بكل مدينة منها.

مدينة نيوك

تعتبر واحدة من أكبر مدن جرينلاند وأهمها من الناحية الاقتصادية والتاريخية، وتعتبر مدينة جميلة جدا التي يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بجمال الطبيعة والهدوء في المكان، بالإضافة إلى وجود العديد من المتاحف الأثرية والفنية.

مدينة أودنسية

تأتي في المرتبة الثالثة من حيث الحجم والتعداد السكاني، وتحتوي على العديد من المعالم الأثرية، بما في ذلك كاتدرائية القديس كانت التي تتميز بمعمارها الضخم الأصيل.

مدينة آرهوس:

تعتبر ثاني أكبر مدينة في البلاد بعد العاصمة، وتقع في الجانب الشرقي من نيوك، وتتميز بالعديد من معالم الجذب السياحي بما في ذلك متحف موسجارد ومنتزه الجامعة، بالإضافة إلى متحف فايكينج آرهوس الذي يحتوي على العديد من التحف الفنية النادرة.

أهم عوامل الجذب السياحي في آرهوس

متحف في أر هوس

تم تصنيف متحف آر هوس كواحد من أهم الوجهات السياحية التي يزورها السياح في أوروبا، ولا يتطلب الوصول إليه أكثر من ثلاث ساعات بالقطار من العاصمة.

جزيرة أنهولت

تعتبر الدنمارك واحدة من أهم الوجهات السياحية، حيث تتميز بجمال طبيعتها وتنوع بيئتها. تحتوي على مناطق صحراوية ومساحات خضراء شاسعة، وتقام العديد من المهرجانات الفنية في فصل الصيف. يمكن ممارسة اليوغا في الطبيعة الساحرة ولعب كرة القدم. يمكن الوصول إلى الدنمارك من العاصمة في أربع ساعات فقط، ويمكن استئجار منزل أو موقع للتخييم خلال إقامتك في هذه المدينة الرائعة.

كوبنهاجن:

هي عاصمة الدنمارك وأكثر مدنها كثافة سكانية، وتعد واحدة من أهم المناطق السياحية التي تتميز بالحدائق والشواطئ والمتاحف والخدمات المتنوعة التي يرغب في الحصول عليها أي سائح

أهم المعالم السياحية في كوبنهاجن

متحف الفن الحديث

يعتبر من أشهر المتاحف في الدنمارك، تم بناؤه في عام 1958، ويحتوي على العديد من المعارض التي تقام بشكل مؤقت وتجذب السياح والسكان المحليين من مختلف الأعمار والأديان والتوجهات الفكرية.

يتميز المتحف بطابعه الكلاسيكي الفريد. سواء كنت متخصصا في دراسة الفنون أو مجرد هاو، ستشعر بعمق المعنى المتجسد في كل اللوحات المعروضة في المتحف الجميل. يقع المتحف على بعد 35 كم شمال المدينة، ويمكن الوصول إليه عن طريق ركوب القطار الإقليمي من المحطة الرئيسية في كوبنهاجن

قلعة كرونبوغ

تعتبر واحدة من أقوى الحصون في المدينة، وتمت ذكرها في مسرحية هاملت للكاتب المسرحي الشهير وليم شكسبير. تعود إلى عصر النهضة في الدنمارك وأضيفت إلى قائمة التراث العالمي لليونسكو في عام 2002.

ستلاحظ جمال القلعة والتصميم التاريخي القديم الذي تتألف منه، فقد تحدت القلعة العديد من العصور المتعاقبة ولا تزال قائمة حتى اليوم، وعادة ما لن تحتاج إلى أكثر من ساعة للوصول إليها من محطة القطار الرئيسية في كوبنهاغن.

مدينة روسكيلدا

  • تقع على بعد 30 كم من الجزء الغربي للعاصمة، وهي واحدة من أكبر المدن السياحية التي تجذب الزوار من جميع الأماكن حيث يبلغ ارتفاعها أكثر من 30 متر فوق سطح البحر. المدينة ضخمة جدا وتغطي مساحة تزيد عن 200 كم مربع.
  • يتم تنظيم مهرجان روسكيلدا والعديد من الأنشطة المختلفة في المدينة، بما في ذلك كاتدرائية روسكيلدا التي تعتبر واحدة من أشهر المعالم السياحية في المدينة، وتتبع منظمة اليونسكو.
  • ستستغرق نصف ساعة للوصول إليها من محطة كوبنهاجن الرئيسية.

جرينين

  • من بين أجمل المناطق الطبيعية الخلابة التي تستقطب السياح من أوروبا ومناطق أخرى في العالم، تقع هذه المنطقة بالقرب من مدينة سكيجن، ويتوافد عليها السياح في فصل الصيف للهروب من الحرارة الشديدة، فالمكان يتميز بمناخ معتدل طوال العام وجمالية هادئة مع هواء منعش، وتحيط بك المياه من جميع الجهات.
  • تحتوي المدينة على الكثير من المناظر الطبيعية المدهشة، بالإضافة إلى المتاحف التي تحتضن أعظم أعمال الفنانيين الدنماركيين في القرن التاسع عشر.
  • لا تفوت الفرصة للجلوس على البحر الواسع، وقضاء بعض الوقت تحت أشعة الشمس الدافئة فوق الرمال البيضاء المشرقة. ستشعر حقا بأنك في الجنة، والمياه النقية تحيط بك من كل جانب، ولن تحتاج لأكثر من ثلاث ساعات للوصول إلى المدينة عن طريق القطار، لذا لا تتردد في زيارتها لأنها واحدة من أهم معالم الجذب السياحي في المنطقة.

قلعة كرونبورج

يتمنى جميع السياح بدون استثناء زيارة قلعة كرونبورج أثناء إقامتهم في الدنمارك، فهي من القلاع التاريخية العريقة، وتم بناؤها في عام 1574 ميلاديا، وتقع على الحدود بين الدنمارك والسويد.

التسوق في الدنمارك

لا شك أن الدنمارك تعتبر واحدة من أروع المدن في عالم الموضة وصناعة الملابس، حيث تحتوي على العديد من المتاجر والأسواق التي تعرض ملابس فريدة من نوعها، وعليك زيارتها لتجد كل ما تحلم به:

  • يمكنك زيارة شارع كوبماغيرغايد، وهو واحد من أطول الشوارع في أوروبا، ويحتوي على العديد من المتاجر العالمية مثل لويس فيتون وبوس وبرادا.
  • يمكنك زيارة سوق الأدوات المستعملة المقام في نهاية الأسبوع في مدينة كوبنهاغن، حيث ستجد فيه كل ما تحلم بشراءه من كتب وأدوات منزلية وملابس وحتى الهواتف والحواسيب.
  • توجد في الدنمارك العديد من المراكز التجارية الكبيرة، وأحد أشهرها مركز فسكتورفيت، الذي يضم محلات عالمية ومحلات تبيع المنتجات المحلية، وأيضا مطاعم تقدم الأطعمة الدنماركية الفريدة ومقاهي لشرب القهوة، زيارة مركز فسكتورفيت ستكون إضافة كبيرة لأزيائك ومقتنياتك الشخصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى