الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

اقوال عن رمضان قصيرة

نقدم لكم في المقال التالي عبر موسوعة اقوال عن رمضان، الشهر الفضيل وأفضل شهور العام التي لا تأتي سوى مرة واحدة، وننتظرها بشوق ونستقبلها بلهفة، وتنتهي ونشعر بالحزن، وندعو الله تعالى أن يمنحنا فرصة رؤيتها في العام القادم على خير، بدون خسائر أو نقصان، حيث ينزل رحمة الله وبركته على عباده المؤمنين المخلصين.

من العادات والتقاليد التي يحبها الله ورسوله الكريم هو تبادل التهاني بين العائلة والأصدقاء والأحباب والتعبير عن سعادتهم بقدوم شهر الخير المبارك، حيث يوجد فيه ليلة القدر التي يتمنى المؤمنون الوصول لها لتقديم الدعوات، ومن الأعمال الحميدة تبادل التهاني في هذه الليلة، حيث ندعو لأحبابنا ونتمنى لهم الخير.

اقوال عن رمضان

من أجل البركة التي جعلت رمضان مباركا إلى هذا الحد، نزل القرآن الكريم لأول مرة على نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، وفيه يظهر صبر المسلم وقوته في مواجهة التحديات. ومن الأمور الإيجابية المرتبطة به، هناك الزيارات العائلية وتبادل الاتصالات والرسائل. نقدم لكم أفضل العبارات التي تعبر عن عظمة شهر رمضان

  • أفضل دليل على طاعة العبد وإيمانه هو فرحته بقدوم الشهر المبارك
  • لا يوجد وقت أفضل للدعاء والعبادة من شهر رمضان، خاصة أثناء الصيام، حيث تنزل الرحمة من الله ولا يرد أمل المؤمن.
  • نسأل الله تعالى أن ينعم علينا بقدوم شهر رمضان المبارك ونحمده ونشكره، فنطلب منه يا الله أن يمنحنا القوة والقدرة على العبادة والطاعة كما يليق بعظمته وجلاله وكرم وجهه.
  • في رمضان، تنسى همومك وأحزانك وتواجهها بالصبر والدعاء، فمن يتحمل ترك الطعام والشراب والابتعاد عن المشاهد الشهوانية لمرضاة الله، فإنه بالتأكيد سيرضى به الله العزيز بكرمه.

كلمات عن استقبال رمضان

بمجرد رؤية هلال الشهر الكريم وتحديد بدايته، يسارع الأقارب والأصدقاء لتبادل التهاني والأمنيات الجميلة عبر المكالمات أو الرسائل، وفي الفقرة التالية سنستعرض أرقى العبارات التي يمكن تبادلها

  • جعل الله لكم في كل دقيقة وكل ساعة وكل يوم في رمضان دعوة مستجابة وأمنية تحقق، وبلغكم بها مغفرة للذنب وعتقا من النار.
  • أدعو الله في هذا الشهر المبارك أن يجعل الجنة مسكني ومسكنك، وأن يكون الرسول الكريم بجواري وبجوارك، وأن يملأ نفسك بالسعادة والمحبة، وأن يكون ذلك لكل مسلم ومؤمن يا رب العالمين.
  • اللهم يا حنان يا كريم يا قادر يا من تمنح القوة لعبادك أعني على الصيام والقيام واجعل لي دعوة لا ترد أنا وقارئ الرسالة واجعلنا من المغفورة ذنوبهم والمستورة عيوبهم يا أرحم الراحمين.
  • بكلمات الحب والود والشوق، أعبر لكم عن حبي وتمنياتي بأن يجعله الله أجمل شهر وأسعد أوقات تقضونها مع أحبتكم، وبمرضاة الله يجازيكم بأعلى الجنان.
  • جعل الله لكم في شهر رمضان نهرا سخيا من الثواب والحسنات، ويسعدك برضاه عليك ويرزقك رضا الوالدين وبر الأبناء.

اجمل ما قيل عن رمضان

أفضل الأقوال هو كلام الله العزيز الحكيم في القرآن الكريم، ويليه قول أفضل الخلق جميعا نبينا محمد الأمين، ولذلك سنذكر بعض العبارات التي وردت عن رسول الله في أحاديثه الشريفة حول هذا الشهر الكريم:

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: الصيام والقرآن يشفعان للعبد يوم القيامة، فيقول الصيام: يا رب منعته الطعام والشهوات بالنهار فشفعني فيه، فيقول القرآن: يا رب منعته النوم بالليل فشفعني فيه، فيشفعان.
  • قال الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم: “من صام رمضان إيمانا واحتسابا ، سيغفر له ما تقدم من ذنبه”.
  • قال أشرف الخلق أجمعين صلوات الله عليه وسلامه (من صام رمضان ثم أتبعه ستة من شوال، كان كصيام الدهر).
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (عندما يأتي رمضان، تفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب النار وتعيق الشياطين).
  • قال نبينا الكريم عن هذا الشهر العظيم (الصيام جنة وحصن قوي من النار).

في نهاية مقالنا، ندعو الله أن يمنحنا وإياكم شهر رمضان ويجعلنا نتحصل على الأجور الكثيرة وتتناثر الذنوب وتتطاير الهموم. وندعوه أيضا أن يمنحنا بركته في العمل والكلام والمال والأولاد، فإنه إذا رضي عن شخص ما، فإنه سيقبل أعماله الصالحة وسيغفر له ما تقدم وما تأخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى