صحةصحة الطفل

افضل حليب للرضع يسمن

اكتشفي أفضل نوع حليب للرضع الذي يسمن ولا يسبب الغازات. عادة، يعتبر حليب الأم الخيار الأمثل للطفل الرضيع، خاصة في الأشهر الأولى من عمره، نظرا لاحتوائه على البروتينات والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمه الصغير خلال هذه الفترة.

ومع ذلك، قد تمنع الظروف الصحية للأم القدرة على إرضاع طفلها طبيعيا، مما يدفعها للبحث عن حليب صناعي مفيد يحتوي على قيمة غذائية مشابهة للحليب الطبيعي.

قد يعاني بعض الأطفال عند الولادة من ضعف في الوزن، مما يزيد من مهمة الأم في البحث عن أفضل حليب صناعي يسمن للأطفال، وهذا ما ستجدونه في السطور التالية من الموسوعة.

افضل حليب للرضع يسمن

الوزن المثالي للطفل عند الولادة هو 2.5 إلى 4 كيلو جرام، وهذا الوزن يزداد مع زيادة شهور عمره حتى يصل إلى حوالي 12 كيلو جرام في عمر سنة، ومع ذلك، إذا لاحظت الأم أي اضطراب في وزن طفلها عن المعدل الطبيعي يجب عليها أن تبحث عن السبب وتعرف كيفية التغلب عليه.

ونظرا لأن الطفل في السنتين الأولى يعتمد على الحليب، فإنه في حالة لجوء الأم إلى الحليب الصناعي، يجب عليها البحث عن نوع حليب صناعي يحتوي على الفيتامينات والمعادن بقيمة غذائية عالية لمساعدة الطفل على زيادة وزنه بشكل طبيعي. ولكن يجب الاهتمام بأهمية استشارة طبيب الأطفال عند اختيار نوع الحليب المناسب ليكون مناسبا لوزنه وعمره ويكون له فوائد إيجابية ولا تكون له آثار سلبية.

هنا يمكننا إرشادك لاستخدام حليب (رونالاك 2) لضمان توفير جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الرضيع في السنة الأولى من عمره، وهذا يساعده على زيادة وزنه بشكل طبيعي دون أن يتعرض لأي مضاعفات صحية قد تحدث.

ومع ذلك، يجب أن يتم توجيهك إلى أنه لا يجب أن تتوقفي عن إرضاع طفلك طبيعيا تماما، بل يجب التناوب بين إطعام طفلك رضعة واحدة من الحليب الصناعي مقابل كل رضعتين من حليب الثدي الطبيعي، ويمكنك أيضا البدء في إطعامه بعض الأطعمة الخارجية اللينة المهروسة بدءا من عمر ستة أشهر.

افضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب غازات

بعض أنواع الحليب الصناعي قد تسبب غازات للرضع بسبب احتوائها على مكونات ضارة لجهازهم الهضمي الذي لا يتحمل مواجهة هذه العناصر الصناعية، لذا يجب الانتباه إلى ذلك

  • اختر نوع حليب يحتوي على كمية معتدلة من اللاكتوز، وهو المسبب للغازات في معظم الحالات.
  • يتم اختيار حليب صناعي يحتوي على كمية مناسبة من البروبيوتيك، الذي يحتوي على البكتيريا الصحية للجهاز الهضمي ويساعده على الهضم بشكل طبيعي دون تعرضه للإمساك أو الغازات. كما يعد من العناصر المدعمة للجهاز المناعي.
  • يجب أن يحتوي حليب طفلك على نسبة معتدلة من الأملاح الطبيعية وهي 15 مجم / 100 مل.
  • يحتوي الحليب على كمية مناسبة من الأحماض الدهنية والبروتينات لتوفير التغذية الأمثل دون زيادة الوزن أو السمنة المستقبلية لا سمح الله.

في النهاية، عندما تبحث عن نوع مناسب من الحليب لطفلك، يجب عليك استشارة طبيب التغذية الخاص بالأطفال ليساعدك في اختيار الأفضل.

 أنواع الحليب المُزيدة للوزن الموصى بها للأطفال الرضع

  •  رونالاك 2
  • بروميل
  • اس 26
  • بروجرس جولد
  • بيبيلاك

نصائح لاختيار الحليب الصناعي الأمثل  للرضيع

في الشهور الأولى من عمره، الطفل ليس لديه مناعة كافية للوقاية من جميع الأمراض، لذا يجب اختيار نوع صحي وسليم من الحليب الذي لا يسبب له أية مضاعفات صحية. ولتحقيق ذلك، اتبعي النصائح التالية:

  • إذا كان عمر طفلك بين يوم و 3 أشهر، يجب عليك اختيار علبة الحليب التي عليها الرقم 1 المخصصة للأطفال حديثي الولادة.
  • إذا احتوت الطعام على عناصر مثل الحديد وأوميجا 6 وأوميجا 3 والنيوكليوتيد، فإن هذه العناصر تدعم صحة الطفل بشكل كبير.
  • يجب أن يتم إعداد الحليب الصناعي من الحليب البقري الطبيعي لأنه غني بفيتامينات C – D .
  • تأكدي جيدا من تاريخ انتهاء الصلاحية المدون على علبة الحليب حتى لا تعطي طفلك حليبا تجاوزت صلاحيته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى