المراجعموسوعة كيف

كيفية الإبلاغ عن الضوضاء في دبي

كيفية الإبلاغ عن الضوضاء في دبي موضوع مهم يبحث عنه العديد من الأشخاص المقيمين في دبي، خاصة إذا تعرضوا لإزعاج من الأشخاص أو المؤسسات، خاصة خلال فترة الليل. ونظرا لأهمية هذا الموضوع، تم إعداد هذا المقال لشرح كيفية الإبلاغ عن الضجيج في دبي بسهولة، لمساعدتك في التخلص من الضجيج في أسرع وقت ممكن وتجنب تكرار التعرض للإزعاج مرة أخرى.

كيفية الإبلاغ عن الضوضاء في دبي

في دبي، يعنى الضوضاء خلال الفترة من الساعة 7 صباحا حتى الساعة 8 مساء ارتفاع مستوى الصوت إلى أكثر من 55 ديسيبل، بينما في الفترة من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 7 مساء فإن الضوضاء تشير إلى ارتفاع مستوى الصوت إلى أكثر من 45 ديسيبل. وتعرف الضوضاء أيضا في القوانين الإماراتية بأنها وجود أصوات عالية جدا تؤثر على مدى شعور الأشخاص بالهدوء. وتنطبق هذه القاعدة على الأشخاص الذين ليسوا في مكان ذلك الضجيج بقدر ما ينطبق على الأشخاص الذين يتواجدون في نفس المكان الذي يتم فيه إحداث الضوضاء، مثل الشركات وأماكن تنظيم الفعاليات.

يمكن الإبلاغ عن الضوضاء بسهولة في دبي عن طريق الاتصال في أي وقت على مدار اليوم على الرقم 800 900، أو عن طريق إرسال رسالة إلكترونية إلى البريد الإلكتروني التالي: [email protected].

إذا كان لديك أي استفسارات حول شكاوى الضوضاء، يمكنك التواصل عبر البريد الإلكتروني التالي: [email protected].

عند الحديث عن الإبلاغ عن الضجيج، يتم التعامل به في إحدى الطريقتين التاليتين

  • يتم نقل ضابط مكافحة الضجيج إلى الموقع الذي تم الإبلاغ عنه كمصدر للضجيج وإنهاءه.
  • في حالة حدوث ضجيج نتيجة لأحداث عنيفة أو حوادث تتطلب تدخل قسم شرطة مختلف، يجب إخطار ضابط الضجيج للشرطة.

في حالة عدم استجابة المتسببين في إحداث الضجيج، يتم حجز الأدوات المسببة للضجيج وتحرير محضر لإثبات الواقعة وفرض العقوبة المناسبة على المتسبب في إحداث الضجيج.

المصدر: 1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى