أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هو بن كارسون وما هي انجازاته

في الفقرات التالية سنقدم لكم نبذة عن الشخصية والإنجازات العلمية والسياسية للدكتور بن كارسون، وهو أحد أشهر أطباء الجراحة في العالم. قد قام بإجراء العديد من العمليات الصعبة في مجال الأعصاب وانفصال التوأم الملتصق بنجاح. ليس فقط لديه نجاحات في المجال العلمي والعملي، بل له أيضا تأثير كبير في المجريات السياسية في الولايات المتحدة الأمريكية. كما قام بتأليف العديد من الكتب والمؤلفات في مجال الطب والسياسة. سنقدم لكم في هذا المقال نبذة مختصرة عن حياته.

من هو بن كارسون

بن كارسون هو جراح وسياسي أمريكي، يشغل منصب وزير الإسكان والتنمية الحضرية في حكومة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. لديه إنجازات عديدة في حياته، حيث عمل كمدير لمستشفى جراحة المخ والأعصاب في ولاية ماريلاند عام 1984. قدم العديد من الإسهامات في مجال الطب، بما في ذلك إجراء جراحة لفصل توأم ملتصق وجراحة أعصاب الجنين في رحم الأم. ساهم أيضا في تطوير أساليب العلاج لأورام الدماغ الجذعية. في عام 2013، اعتزل مهنة الطب ودخل مجال السياسة. في هذه السطور، سنقدم لك نبذة عن نشأته ومولده، وعوامل نجاحه.

مولد بن كارسون ونشأته

ولد بن كارسون في يوم 18 من شهر سبتمبر عام 1951 في أمريكا، تحديدا في ولاية متشيجان، وعاش طفولته في أسرة فقيرة لا تمتلك الكثير من المال. كان والده مدمنا على المخدرات والكحول، مما أثر على استقرار العائلة وأدى إلى حدوث العديد من المشاكل التي أدت إلى انفصال الوالدين. عاش الطفل مع والدته وأخوته في إحدى أحياء ولاية بوسطن، التي كانت تشهد العديد من الجرائم والسرقات.

ولم تكن أمه حاصلة على شهادة علمية تساعدها في العمل، لذا بدأت في العمل كخادمة تنظف البيوت، وذلك لتحصل على الأموال التي تساعدها في تعليم أطفالها وتربيتهم، فكانت أمه نموذجا عظيما يعتقد في قدرات أطفالها، فعملت من الخامسة صباحا حتى منتصف الليل في التنظيف، لتوفر حياة أطفالها.

قصة حياة بن كارسون

في بداية حياته العلمية، كان بنى كارسون طالبا كسولا، وكان يستهزأ به الأقران في المدرسة، ويشار إليه بالفاشل الغبي من قبل المعلمين، وتعرض للتنمر في طفولته، وهذا جعل شخصيته عدوانية للغاية في صباه، حيث تشاجر مع زميله وألحق به جرحا في الرأس في إحدى المرات، وطعن تلميذا آخر باستخدام سكين.

وكانت الأم غير راضية عن شخصية ابنها، فقررت تغيير تلك الشخصية لأنها كانت تؤمن بذكاءه وقدراته، فجعلت بن كارسون يقرأ كتابين في الأسبوع، كما لم تسمح له باللعب إلا بعد الانتهاء من جميع الواجبات، الأمر الذي زاد ثقته بنفسه، وجعله مشتاقا للعلم والدراسة، حتى أصبح واحدا من أكثر الطلاب تفوقا في مدرسته، وتحسنت علاقاته الاجتماعية مع الآخرين.

إنجازات بن كارسون

  • انضم بن كارسون إلى كلية الطب في جامعة ميتشيجان في أمريكا واختص في جراحة الأعصاب، حتى تخرج وتم اختياره كأفضل طبيب أعصاب في عام 1975 ميلاديا.
  • بعد أن تزوج من لاسينا كاندي روستن، انتقل إلى بالتيمور ميرلاند للتدريب في جامعة جونز هوبكنز في عام 1977 ميلاديا.
  • في عام 1985 ميلادية، تم تعيينه مديرا لقسم جراحة المخ والأعصاب للأطفال، وكان أصغر طبيب يتولى هذا المنصب في الولايات المتحدة.
  • قام الطبيب بإجراء العديد من العمليات الجراحية الناجحة، مثل فصل جبهتي توأم يبلغ عمرهم سبعة أشهر، وفصل الجزء الخلفي من رأس توأمين ملتصقين، بالإضافة إلى إجراء جراحة عصبية لجنين داخل رحم أمه، وهو أول طبيب يقوم بهذه العمليات.
  • قام أيضا بتأليف العديد من الكتب الطبية في مجال جراحة الأعصاب، وحاز على وسام الحرية من الرئيس الأمريكي جورج بوش.

اعتزال بن كارسون للطب

في عام 2013، قرر الطبيب الاعتزال عن ممارسة الطب وترشح نفسه لمنصب رئيس الولايات المتحدة، لكنه خسر في الانتخابات وتم تعيينه من قبل الرئيس دونالد ترامب ليكون وزير الإسكان والتنمية الحضرية في أمريكا.

المراجع

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى