أسأل الخبراءالمراجع

قصة مسلسل اكليل الورد

قصة مسلسل اكليل الورد وبالتركية Çemberimde Gül Oya هي واحدة من المسلسلات التركية الشهيرة وتعتبر من الأعمال الفنية الدرامية الاجتماعية. وهو أول مسلسل تركي مدبلج إلى اللغة العربية، ومن هنا بدأت مسيرة المسلسلات التركية في العالم العربي وفتحت الباب أمام المسلسلات الأخرى. تم عرض مسلسل سنوات الضياع أيضا باللغة العربية وباللهجة السورية بعد ذلك. تم إنتاج مسلسل اكليل الورد في عام 2004 م وعرض على القنوات التلفزيونية العربية في عام 2007. في المقال التالي من خلال الموسوعة، سنروي أحداث القصة.

جدول المحتويات

أبطال إكليل الورد

تتكون القصة من عدة شخصيات مختلفة، ومن بين الأبطال الرئيسيين في القصة:

  • سمر.
  • أمجد.
  • حنان.
  • جميلة.
  • سونيا.
  • جمانة.
  • كنان.

قصة مسلسل اكليل الورد

تدور أحداث الفترتين المختلفتين، فترة السبعينيات وأحداث القرن الواحد والعشرين، على النحو التالي:

تتمحور الأحداث في القصة حول فتاة تعمل في مجال الصحافة واسمها (فرح)، يطلب منها رئيس تحرير الجريدة التي تعمل بها كتابة مقال عن فترة السبعينيات، فيذهب الفتاة بعد ذلك إلى والدتها (سمر) وتخبرها، لطلب المساعدة، فيبدأ سمر بسرد قصتها في فترة السبعينيات .

الأحداث في فترة السبعينيات

كانت سمر تسكن في قصر لسيدة يونانية، وكانت تعيش مع سونيا ووالدها غازي وحفيدها كنان.

وكانت هناك عائلة أخرى تتألف من عدة أفراد، وهم جمانة وزوجها إبراهيم وابنتها جميلة، وفتاة تدعى حنان كانت تعمل كمغنية، وكانت جميلة تحب شابا يدعى وحيد.

أما بالنسبة لأسرة سمر، والدة فرح، فهي تتألف من زوجها أمجد ووالدتها خديجة.

سمر كانت تحب زوجها أمجد وعندما أقبلوا على الزواج، رفض والدها تزويجها له، لكن إصرارها على الزواج من الشخص الذي تحبه زاد الأمور صعوبة، وعصت والدها.

تحدث عدة اشتباكات بين مجموعة من الشباب، بما في ذلك أمجد حبيب سمر، مع الحكومة التركية. تم اعتقال أمجد وسجنه لعدة أشهر. هربت جميلة مع حبيبها الوحيد، لكن ابن عمها مأمون الذي كان يحبها، بدأ البحث عنها ومعرفة مكانها،

لكن تمكن وحيد وجميلة من الهروب، وسيسافران إلى مدينة أنطاليا للزواج، وقبل سفر جميلة مع وحيد ذهبت لزيارة سمر قبل يوم السفر، ولكن فجأة اندهشت جميلة عندما رأت والدها في هذه اللحظة، واندلعت معركة شديدة بين والدها وأعدائه، وخلال هذه اللحظة، أصيب وحيد وتعرضت جميلة لصدمة كبيرة، وظلت لفترة طويلة غير قادرة على التحدث مع أي شخص.

أما حنان، فتفصل عن زوجها سليمان وتتزوج من رجل آخر ثري، لكن والدة عماد ترفض هذا الزواج وبعدها يصاب عماد بمرض شديد حتى الموت، وتأخذ والدته حنان ويختفي كل منهما بعد ذلك تماما.

بعد ذلك، أنجبت سمر ابنة جميلة للغاية، وقامت بتسميتها فرح. وتم تسميتها فرح بسبب جمالها وكانت أول كلمة تنطق بها جميلة بعد تعرضها لصدمة وفاة حبيبها. بعد ذلك، بدأت جميلة في التعافي وتزوجت مع مأمون وذهبوا معا إلى الضيعة. ثم قام الجيش باستدعاء أمجد، وذهب إلى الجيش ومنذ ذلك الحين لم يظهر مرة أخرى.

ثم تأتي سلمى وتظهر وتأخذ ابنها كنان معها ويسافران إلى ألمانيا لأجل عملها، ويرحل جمانة وإبراهيم، وفي ظل هذه الأحداث يأتي بعض الأشخاص الذين يرغبون في شراء المنزل من صاحبته اليونانية مقابل مبلغ مالي كبير، وبالمقابل وافقت على طلبهم، وطلبت من سونيا وسمر وأمجد وغازي أن يغادروا المنزل ويتركوه.

الأحداث في فترة العشرينات

خلال فترة السبعينيات، كانت سمر تكتب قصتها. في يوم من الأيام، حضر سمر وأمجد حفلة معا وتعرضوا لحادث شديد. تدهورت حالة أمجد، الذي كان يعتمد على الأجهزة، وقررت سمر التبرع بكليتها لمريض آخر في حاجة إليها. توفي أمجد، وشعرت سمر بالسعادة لأنها شعرت أن أمجد تخلص من المعاناة التي كان يعانيها.

في إحدى المرات، زارت فرح القبر وذهب إليها كنان وأخبرها أنه يعرفها ويعرف والدتها سمر، فأخذته وذهبت به إلى سمر وعانقته، وبعد ذلك نشرت سمر كتابها وانتشر، وعادت العائلة للتجمع مرة أخرى وانتهى المسلسل بنهاية سعيدة.

مصدر: 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى