أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

ما هي قصة المليونير علي بنات

ستتحدث في هذه المقالة عن الشاب الاسترالي المليونير علي بنات، والذي لا يعرف عنه كثيرون أنه من أصل فلسطيني. حقق هذا الشاب شهرة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد وفاته وانتشار الفيلم الوثائقي الذي قام بتصويره قبل وفاته. قصته الملهمة وحياته انتشرت بين الكثير من الناس حول العالم. فيما يلي نبذة مختصرة عن حياته وكيفية تصرفه في ثروته الهائلة قبل وفاته.

جدول المحتويات

مولد علي بنات

  • ولد علي بنات في ٢٨ نوفمبر عام ١٩٨٥ في مدينة أستراليا وعاش معظم حياته في مدينة سيدني حتى توفي، وكان علي بنات شابا مسلما من أصل فلسطيني.
  • شاب أسس العديد من الشركات في مجالات الأمن والتقنية، وأصبح رجل أعمال من أثرى أثرياء العالم.
  • عاش علي حياة رفاهية وترف، حيث كان يمتلك مجموعة كبيرة من أرقى أنواع السيارات في العالم، وخزانة كبيرة مليئة بملابس أغلى الماركات.

إصابته بمرض السرطان

  • تغيرت حياة علي بشكل كبير في وقت قصير عندما تم تشخيصه بمرض السرطان في جميع أجزاء جسده في عام ٢٠١٥، وأخبره الأطباء أنه سيموت خلال مدة لا تتجاوز ٧ أشهر، وعلى الرغم من ذلك، عاش لمدة ٣ سنوات بعد تشخيصه بالمرض.
  • علي اعتبر إصابته بهذا المرض هبة وهدية من الله، واعتبر تشخيصه بالمرض دافعا إيجابيا كبيرا للبدء في تجارته مع الله عز وجل، واعتبرها فرصة من الله للتغيير للأفضل، وبدأ حياته الخيرية ورؤيته الصحيحة للحياة التي لم يرها من قبل.
  • بعد ذلك، قام بتكريس بقية حياته في الأعمال الخيرية، وباع جميع ممتلكاته وتبرع بجميع ملابسه وساعاته وسيارته الباهظة للدول الإفريقية التي تعاني من الفقر.
  • بعد ذلك بدأ رجل الأعمال المليونير في مشاريعه الخيرية، وسافر إلى دولة “توغو” الإفريقية، وأول مشروع قام به كان بناء مسجد للقرويين ومدرسة للأطفال ليكون صدقة جارية له بعد وفاته.
  • بعد ذلك قام بتوسيع مشروعه ليشمل المسلمين في جميع أنحاء العالم وأسس جمعية خيرية عالمية وأطلق عليها اسم “المسلمون حول العالم”.
  • كانت هذه الجمعية الخيرية تقدم المساعدة لآلاف الأشخاص الفقراء في عدة دول مثل (توجو، وغانا، وبوركينا فاسو)، وقد تم جمع مبلغ “797 ألف دولار” خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

وفاته

توفي علي في يوم 29 مايو 2018 في مدينة سيدني. تأثر الملايين من الناس بوفاته ورحموه، وكانت جنازته محفلا بمحبي علي بنات.

وفي النهاية، توفي المليونير المسلم علي بنات ولم يأخذ معه أي شيء سوى أعمال الخير التي تركها وراءه ودعاء الملايين الذين ساعدوه قبل وفاته، وسيرته الحسنة وقصته الملهمة التي ألهمت العديد من الناس الذين يعيشون في غفلة عن ثروة الدنيا، وترك مقاطع فيديو وثائقية لقصته ما زال الناس يتداولونها بينهم حتى الآن.

ويُمكنك مشاهدة فيديو وثائقي عنه بزيارة الرابط التالي: (فيديو وثائقي).

المصدر: 1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى