التعليموظائف و تعليم

قصة الاميرة النائمة الحقيقية مكتوبة

نقدم لك، يا عزيزي القارئ، في مقالنا اليوم، من موسوعة قصة الأميرة النائمة الحقيقية مكتوبة “سليبنغ بيوتي”، وهو فيلم رسوم متحركة (كرتون أمريكي) تم إنتاجه خلال عام ١٩٥٩م، من قبل شركة والت ديزني، ومدته على الشاشة حوالي ساعة وربع، ولغته الأصلية الإنجليزية، وتم دبلجته إلى العربية

تم ترشيح هذا الفيلم لجائزة الأكاديمي أوررد، وحاز أيضا على جائزة غرامي كأفضل موسيقى تصويرية، وتم كتابة النص من قبل جوي رينالدي، إيردمان بينر، وينتسون هيبلر، وبلغت أرباحه أكثر من 15 مليون دولار، وسنعرض هذه القصة بالتفصيل، فقط قم بمتابعتنا.

قصة الاميرة النائمة الحقيقية مكتوبة

يروى أنه في إحدى القصور الكبيرة قام ملك عظيم بإقامة حفل ضخم احتفالا بمناسبة مولد ابنته الأميرة، والتي كانت جميلة ومتألقة للغاية، وقد دعا جميع الأشخاص بغض النظر عن أعمارهم، ودعا أيضا الجنيات السبع التي تحرس المدينة ليتمنوا لابنته الأمنيات السعيدة وليباركوا بمولدها.

وخلال الحفل، بدءوا يباركون المولودة ويتمنون لها العافية والصحة، وتمنوا لها أطيب الأمنيات، وفجأة سمعوا صوتا في قاعة الاحتفال، وكان هذا الصوت للجنية الشريرة العجوز، فتمنت أن تموت الأميرة وعمرها 16 عاما من خلال وخزة أبرة خاصة بآلة غزل.

وشعر الملك بحزن شديد، وخاف على ابنته من هذا الأمنية، فقرر حمايتها وحرق جميع وسائل العزل الموجودة في المدينة، وتعهدت الجنية السابعة بحماية الأميرة وعدم وفاتها، ولكنها ستنام لمدة 100 عام.

تعرضت الأميرة للعنة شريرة، حيث جرحت أصبعها بإبرة المغزل التي أشرفت عليها الجنية الشريرة، ونتيجة لهذا الموقف توفيت. ولكن ثلاث جنيات، ريانة وريحانة ومرجانة، قاموا بتحويل هذه اللعنة عن الأميرة.

بداية القصة

عندما نعود إلى بداية القصة، نجد أن الساحرة الشريرة لقنت اللعنة للأميرة، ولكن الجنيات الثلاثة خففن اللعنة، وفي هذا الوقت يقرر الملك والملكة التخلص من جميع المغازل الموجودة في المملكة.

ثم قامت الجنيات الثلاثة بنصحهم بإخفاء الأميرة في الغابة حتى يصل عيد ميلادها السادس عشر، دون أن يعلم أحد بذلك، حتى والدها أو الأميرة نفسها.

فعلا يتم تنفيذ الخطة، ويقومون بإخفاء الأميرة وتحويلها إلى فتاة فقيرة، ويطلقون عليها اسم ورد، ويربونها ثلاث سيدات مسنات، داخل كوخ بسيط في الغابة، وهؤلاء السيدات هن جنيات، ويعاهدون على عدم استخدام السحر لكي لا يكشفوا تنكرهم وبالتالي لا يتعرض أمرهن.

وأثناء الاحتفال بعيد ميلاد الأميرة في الحفل الملكي، أعلن أحد الملوك، وهو صديق والد الأميرة، بأنه سيزوج ابنه الأمير للأميرة الصغيرة شفق.

لكن تختفي تلك الأميرة، ويجد الأمير نفسه مضطرا للزواج منها على الرغم من رفضه لمحاولات والده في إقناعه بالزواج من هذه الفتاة التي لم يلتق بها من قبل.

وخلال إحدى رحلاته، سيصادف الأمير الفتاة الفقيرة في الغابة بالصدفة، وسيقع في حبها فعلا، وسيعتزم الزواج منها، وبعد بضع ساعات من لقائه بها، سيذهب للكوخ الذي تعيش فيه مع عماتها الثلاثة.

إعادة الأميرة النائمة

بعدها، يعود الأمير شفق إلى القصر في مساء عيد ميلادها، وأثناء جلوسها في غرفتها، بعد وقت قصير من اكتشافها أنها أميرة، يغادر ثلاثة جنيات الغرفة. في هذه اللحظة، يظهر الساحر الشرير ويغري الأميرة لمس إبرة المغزل، مما يؤدي إلى جرح إصبعها، وبالفعل تسقط على الأرض.

عندما يكتشف الجنيات الثلاثة هذا الأمر، يقررون حماية الأميرة، وبالتالي سيقومون بسحب السحر على جميع الأشخاص الموجودين في القصر؛ لكي يناموا جميعا في سبات عميق، بما في ذلك الأميرة.

تقوم الساحرة بإحاطة القصر بغابة كبيرة من الأشواك؛ لكي تمنع وصول الأمير وحصانه الأبيض إلى الأميرة.

في النهاية، يتجاوز الأمير كل ذلك، ويواجه الساحرة ويقف أمامها وجها لوجه، وبعد ذلك يساعده الجنيات الثلاثة، وينتصر الخير على الشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى