الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء تسهيل الولادة‎ مجرب

دعاء تسهيل الولادة هو واحد من أكثر الأدعية التي تبحث عنها النساء خلال فترة الحمل والمراحل المختلفة، وخاصة في الأشهر والأيام الأخيرة السابقة للولادة مباشرة، بسبب المشاعر الخوف والقلق التي تعتريها تجاه هذه التجربة الصعبة والألم الشاق الذي تعانيه المرأة فيه، ولا يمكنها تجاوزه إلا بمساعدة الله تعالى واستعانته من خلال الدعاء.

يشير إلى أن كل صعوبة يمكن تجاوزها والتغلب عليها من خلال الاستغاثة بالله العزيز والتوسل إليه بالدعاء، ومن الأفضل أن يكون الدعاء بصيغة مناسبة للحدث الذي نرغب في أن يساعدنا الله فيه وييسره لنا، وعندما تدعو الحامل، فإنها لا تدعو لنفسها فحسب، بل تسبقها في ذلك دعائها لمولودها بأن يأتي بصحة وعافية، وإليكم أفضل دعاء لتسهيل الولادة نقدمه في هذا الموقع.

دعاء تسهيل الولادة

لا يوجد نص صريح في السنة النبوية حول الأقوال التي يمكن قولها قبل الولادة أو أثناءها، ولكن الاستعانة بالله والثقة الكاملة في أنه السميع الجواب يجعل الله يقبل دعاء الشخص بأمره، ولذلك يمكن الدعاء بالطرق التالية وسيجيب الله على الدعاء

  • اللهم اجعل طلاقي سهلا وأخفف من ألمي وتعبي، اللهم يا من منحتني جنيني بلا عناء ولا قوة، ارزقني رؤيته وحمله في بطني السليمة، واجعله من الأبرار المسرورين البريين لوالديهم يا رب العالمين.
  • اللهم، يا ميسر الصعب وميسر الشاق، يا غافر الذنوب والمخرج من الضيق، أرجو منك أن تمنحني سهولة في الولادة، بلا تعب ولا مشقة. يا من أخرجت يونس من بطن الحوت دون أذى، أرزقني تحريرا من الألم وإخراج جنيني بسلامة وصحة وجمال.

دعاء تسهيل الولادة مجرب

في الفقرة التالية، نعرض مجموعة من الأدعية العظيمة التي استعان بها العديد من النساء بالله تعالى لتخفيف آلامهن وتسهيل الولادة، وقد أنعم الله عليهم بقبول الدعاء بأمره سبحانه ورحمته

  • اللهم يا خالق النفس من النفس، والذي يضع النفس في النفس، والذي يهب النفس إلى النفس، اللهم يا مخلص النفس من النفس، اخرج جنيني مني بقوتك وقدرتك، فإنني سلمت أمري إليك وتوكلت عليك واستودعتك همي وخوفي وكل أمري، وأنا واثق في استجابتك وفرجك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا علي يا قدير يا من يقول للأمر كن فيكون، أنت الذي تخرج المولود بقدرتك وتسلمه من الضر برحمتك وتحميه من أذى الشيطان والحاسدين وتجعله بارا بي وبوالده وخيرا ودعما للإسلام والمسلمين.
  • يا اللهم، أنت الذي قلت للنار أن تكون بردا وسلاما على إبراهيم وأخرجته منها دون أي ضرر ليكون آية للعالمين، أخرج جنيني بسلام واجعل ولادتي بردا وسلاما عليه واجعلها سهلة علي يا الله، إنك أنت القادر العالم بكل شيء وأنا لا أعلم، وأنت الوحيد الذي يعرف أسرار الغيب.

دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم

عندما يقترب موعد الولادة أو يتجاوزه بيوم أو عدة أيام، تشعر الأم الحامل بالقلق حول جنينها. تخشى من تجربة الولادة وألمها في الوقت نفسه تتمنى أن يحدث الولادة في موعدها بسهولة لتطمئن على سلامة جنينها وتستمتع بلحظة احتضانه. في النقاط التالية سنذكر أفضل الأدعية لتيسير الولادة

  • يا الله، الذي تلين الحديد، والذي يسهل كل شديد ويحقق كل الأمور، نسألك يا الله بأنك القادر، أن تخرج جنيني من ضيق الحال إلى أوسع الطرق، ونسألك يا الله أيضا أن تيسر لنا ما نحن فيه وتخرجنا من ضيقنا إلى الراحة والسعادة، وأن تجمعنا على خير عاجل وليس آجل.
  • يا منفذ الحب والإخاء، يا الذي ينزل المطر من السماء وينبت النبات من الأرض، ويرزق الطير فوق الأشجار، يا الذي وسعت رحمتك كل شيء، أرزقني القوة والخلاص مما أنا فيه، اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، ليس لنا سواك يا الرحمن نلجأ إليه، أستغفرك من ذنبي وأسألك أن ترزقني الولادة السهلة ورؤية جنيني بسلام.

بالإضافة إلى أن الدعاء يسرع في تحقيق الفرج وتحقيق الأماني، هناك بعض الآيات القرآنية التي يمكن قراءتها بتكرار لتسريع وتسهيل الولادة، مثل قراءة آية الكرسي عدة مرات متتالية، وقراءة بعض السور الأخرى مثل المعوذتين وهما سورة الفلق والناس، وأيضا قراءة سورة الإخلاص ثلاث مرات لكل منها، مع كثرة الاستغفار والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى