الاخبار

رابط وخطوات التسجيل في أبشر لحجز موعد رخصة قيادة النساء 14412020

إذا كنت ترغبين في معرفة رابط وخطوات التسجيل في منصة أبشر لحجز موعد لرخصة قيادة النساء لعام 1441/2020، فإليك أهم المعلومات التي ستفيدك في حجز الموعد عبر منصة أبشر الإلكترونية. بدأت المملكة العربية السعودية مؤخرا في يونيو 2018 بمنح تراخيص القيادة للنساء، حيث لم يكن للسيدات الحق في قيادة السيارات من قبل. وماذا عن كيفية الحصول على تراخيص القيادة؟ يجيب هذا المقال على تلك الأسئلة التي قد تخطر في بالك، فتابعينا.

رابط وخطوات التسجيل في أبشر لحجز موعد رخصة قيادة النساء 14412020

تعتبر الحصول على تراخيص القيادة للنساء أمرا بسيطا وسهلا يمكن القيام به بسهولة من خلال حجز موعد عبر منصة أبشر الإلكترونية، وهي البوابة الرسمية لوزارة الخارجية التي تتيح الحصول على الرخص وحجز موعد في المرور وغيرها من الإجراءات الإلكترونية التي توفر الوقت والجهد والمال.

رابط التسجيل لحجز موعد رخصة قيادة

تتيح وزارة الداخلية التسجيل عبر منصة أبشر من هذا الرابط أو عن طريق الضغط على الرابط التالي.

خطوات حجز موعد رخصة قيادة للنساء

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب على كل سيدة اتباعها إذا كانت ترغب في الحصول على موعد لتقديم طلب لرخصة القيادة النسائية في المملكة العربية السعودية، والتي سنستعرضها فيما يأتي:

  • ادخل على البوابة الرسمية لوزارة الداخلية عن طريق الضغط على هذا الرابط.
  • انقر على تسجيل الدخول إلى منصة أبشر الخاصة بوزارة الداخلية، حيث توجد هذه الأيقونة على الجانب الأيسر، ثم اختر أبشر الأفراد.
  • ثم قم بتسجيل اسم المستخدم ورقم الهوية وكلمة المرور.
  • وأخيرا، عليك إدخال رمز التحقق الذي يتم إرساله إلى هاتفك والضغط على تسجيل الدخول.
  • اختر الأيقونة الموجودة في الأعلى والتي تحمل اسم “الخدمات الإلكترونية”.
  • يجب عليك الآن اختيار خدمات المرور الموجودة في القائمة التي تظهر على اليمين من الصفحة. تتواجد هذه الخدمات في القائمة الرابعة. ثم عليك، عزيزي القارئ، النقر على أيقونة حجز موعد المتواجدة على اليسار من الصفحة.
  • وبعد النقر على رمز حجز موعد، ستنتقل إلى جدول المواعيد، ومن ثم النقر على الانتقال إلى خدمة المواعيد.
  • الآن وبعد أن وصلتي إلى المرحلة الأخيرة من التسجيل، قم بحجز موعد جديد في المرور للحصول على رخصة قيادة نسائية.
  • إذا كنت بحاجة لتغيير الجنسية من خلال رخصة القيادة، فبعد الضغط على استبدال الرخصة الأجنبية، يمكنك اختيار اليوم والوقت ورفع صورة الرخصة بحيث لا يتجاوز حجم النسخة 500 كيلوبايت.

على مواقع التواصل الاجتماعي تم الاحتفاء بقرار منح المرأة حق القيادة والخروج بالسيارة، ونشرت عدة تغريدات تعبر عن هذا القرار وتهنئة المرأة بحصولها على حقوقها

في هذا المقال، قمنا بشرح طريقة الحصول على رخصة القيادة للنساء لعام ١٤٤١ هجريا لعام ٢٠٢٠، ورابط التسجيل والدخول سواء كانت المرأة تحمل الجنسية السعودية أو ترغب في التحويل إليها، حيث قدمت وزارة الداخلية إمكانية الحجز عبر الإنترنت بسهولة ويسر، مما يوفر الوقت والجهد، ويضمن التسجيل للحصول على موعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى