أدويةصحة

هل حبوب اريك من المخدرات

يتساءل الكثيرون من الرجال عما إذا كانت حبوب إريك تعتبر مخدرات. نعلم أن حبوب إريك تحتوي على المادة الأساسية (سيلدينافيل) التي تعزز تدفق الدم إلى العضو الذكري وتعزز الانتصاب. لذلك، يعتبر استخدام هذه الحبوب منشطا جنسيا يساعد على زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال وتحسين أدائهم الجنسي. في المقال التالي، سنتعرف على هذه الحبوب واستخداماتها وما إذا كانت لها صلة بالمخدرات أو تسبب الإدمان.

جدول المحتويات

حبوب اريك

إريك هو نوع من منشطات الرجال الجنسية مثل فياجرا وغيرها، ولا يشترك مع المخدرات بأي صلة، ولا يؤدي تناولها إلى نتائج إيجابية في اختبارات المخدرات، ولكن استخدامها بشكل مستمر يسبب آثارا جانبية ويسبب أضرارا تؤدي إلى حدوث مضاعفات تسبب أمراضا مزمنة، وسنتناول هذه المضاعفات في النقاط التالية.

دواعي استعمال حبوب اريك للنساء

من المعروف أن حبوب إريك تعتبر من حبوب المنشطة للجنس عند الرجال، ومع التطور العلمي والبحث الذي أجري لعلاج البرود الجنسي لدى النساء وانخفاض الرغبة الجنسية لديهن، تم تخصيص حبوب إريك للنساء أيضا، حيث تعمل على زيادة تدفق الدم في منطقة العانة بالقرب من البظر وتحفزها على الإثارة، وبالتالي تزيد من الرغبة الجنسية لديها.

باستثناء أن هذه المنشطات النسائية نادرا ما تكون متوفرة في الصيدليات في الوقت الحالي بسبب عدم تصريحها حتى الآن، وتم ذكرها في مصادر بأنها تسبب أعراضا جانبية تؤثر على النساء بشكل أكبر من الرجال بسبب تعطل الهرمونات، ويجب أن نحرص على شرائها أو تناولها فقط من الأماكن الموثوقة. ونصحت مصادر أخرى النساء بعدم تناول تلك الحبوب لأنها قد لا تحقق النتائج المرجوة وتسبب فقط الأعراض الجانبية.

هل حبوب اريك تؤخر القذف

نعم، حبوب إريك تساعد في تأخير القذف، وتعمل أساسا على تمديد فترة الانتصاب أثناء العلاقة الحميمة. تستخدم هذه الحبوب لعلاج ضعف الانتصاب وسرعة القذف لدى الرجال.

هل حبوب اريك من المخدرات

تحتوي كل قرص من حبوب إريك على تركيز 100 جرام من سلدينافيل، وهو المكون الذي يزيد من صلابة القضيب أثناء النشاط الجنسي. يجب أن يتم استخدام حبوب إريك بحذر وعدم زيادة الجرعة الموصى بها، خاصة للأشخاص الذين يعانون من حساسية لمكوناتها لتجنب المضاعفات المحتملة والأمراض المزمنة المحتملة

  • قد تسبب حبوب إريك اضطرابات في الجهاز الهضمي وصعوبة في هضم الطعام مما يسبب آلاما شديدة في البطن والإصابة بالإسهال.
  • تسبب حبوب اريك في انخفاض كبير في نسبة الدم في الجسم، مما يؤدي إلى حدوث تجلط في الشرايين.
  • يؤدي تناوله بكثرة إلى حدوث انتصاب لفترة طويلة جدا غير طبيعية في العضو الذكري وقد يسبب ضررا لزوجته ويتسبب في نزيف.
  • يمنع تناول إريك من الأشخاص المصابين بضمور في الأعصاب، ومرضى القلب، والأشخاص الذين يعانون من انتظام ضغط الدم لديهم.
  • تناوله يؤدي إلى توسع الشرايين، مما يسبب اضطرابا في نبضات القلب وفشلا في أداء وظائفه وعدم قدرته على ضخ الدم بشكل طبيعي إلى أعضاء الجسم.
  • تناولها بكثرة يسبب التهاب في الجيوب الأنفية وزيادة إفراز المخاط عن الطبيعة (احتقان).
  • في بعض الحالات، يمكن أن يسبب الجماع دوارا وصداعا شديدا وضعفا في الرؤية بعد الانتهاء منه.
  • يشعر الرجل بالإرهاق الشديد والحاجة إلى التقيؤ، وأحيانا يسبب ارتفاعا في درجة الحرارة لديه.

يجب الانتباه إلى تقليل الاعتماد على استخدام تلك الحبوب إلا في الحالات الضرورية حيث تتسبب في أضرار أكثر من الفوائد المتوقعة منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى