التجارة و الصناعةالمعادن و التعدين

ما هي فوائد الفضة لجسم الانسان

يدور مقالنا اليوم حول فوائد الفضة لجسم الإنسان، لأن الفضة تعتبر أحد أنواع المعادن الهامة التي نستخدمها في حياتنا ولها عشاق، فهي معدن نقي ذو لون أبيض قادر على توصيل الشحنات الكهربائية، ويمكننا استخدامه في العديد من الأشياء والزينة.

وهي من المعادن التي تتمتع بقدرة على مقاومة الأكسدة عند تعرضها للجو وتغيراته، وفي الماضي كانت تستخدم الفضة في صنع العملات المعدنية والمجوهرات والزينة.

لذلك، في مقالنا اليوم، سنسلط الضوء على المعدن الفضة وأهميته وفوائده المختلفة، سواء للجسم أو لمكافحة الميكروبات أو علاج الحروق وغيرها، وخاصة الفضة الغروية التي تدخل في العديد من المكملات الغذائية، وذلك بالتفصيل عبر موسوعتنا، فتابعونا.

جدول المحتويات

ما هي فوائد الفضة لجسم الانسان

تعتبر الفضة من أهم المعادن المفيدة لجسم الإنسان، ولكن عندما تكون في وضعها الغير النشط فإنها لا تمتلك أي فوائد صحية. لذلك، يجب أن تفقد إلكترونا وتتحول إلى أيون موجب حتى نستفيد من الفوائد الصحية التي تقدمها. ومن أهم تلك الفوائد الصحية هي:

الفضة قاتلة للميكروبات

  • تتمتع الفضة بقدرة على محاربة الكثير من البكتيريا والميكروبات، وذلك بفضل مضادات الميكروبات التي تحملها، ولذا فإن الفضة تستخدم في العديد من الأدوية التي تعالج الجروح.
  • في الماضي، كانت الفضة تستخدم لمكافحة العدوى الميكروبية الدولية ومنع انتشارها، إذ كم من العدوى تمت منعها بفضل استخدام الفضة بشكل نشط أو أيوني.
  • نجد أن الفضة تتحد مع الميكروب وتخترق جدران الخلية الميكروبية وتدمرها دون أية آثار ضارة لها.

الفضة تعالج الحروق

عندما تكون الفضة في حالتها النشطة، أي بعد فقدانها بعضا من الإلكترونات وتحولها إلى أيون موجب، تكتسب فوائد طبية لجسم الإنسان، وأحد أهم تلك الفوائد هو علاج الحروق

  • يساعد الفضة النشطة في علاج الحروق وتسريع عملية شفائها، ولذا فإن الفضة النشطة تعتبر شريكا أساسيا في العديد من المنتجات الطبية والأدوية أو المضادات الحيوية التي تستخدم في علاج الحروق وآثارها.
  • يمكن للضمادات الفضية أن تعالج العدوى المحلية التي تصيب الجلد أو الجروح بشكل عام.

ما هي الفضة الغروية

تعد الفضة الغروية أو ما يطلق عليها الفضة الكولويدية هي محلول يتكون من عدد من جزيئات الفضة الصغيرة جدا والمعلقة في سائل.
تعتبر الغراوية أو ما يسمونها بـ colliod سائلا يتم توزيعه بالتساوي على شكل جزيئات معينة بداخله، ولذلك يستخدمها الكثيرون لفوائدها المتعددة، من أهمها:
  • تعتبر الفضة الغروية من أهم المعادن التي تستخدم لتطهير وتنقية الأمعاء ومكافحة الالتهابات التي تصيب المعدة والقولون.
  • تساهم الفضة الغروية في تعزيز المناعة في جسم الإنسان وزيادة قدرته على مكافحة الأمراض المختلفة، وخاصة الأمراض المزمنة أو المستعصية، بفضل قيمتها.
  • على الرغم من الفوائد المتعددة لها، إلا أن الهيئات الرسمية المعروفة مثل المركز الوطني للصحة التكميلية والتكاملية (NCCIH) تشير إلى أن المعدن الفضي أو الفضة الغروية لها فوائد عديدة، ولكنها تحمل العديد من الآثار الجانبية الخطيرة.
  • وما زال العلم لم يصل إلى دليل علمي قوي يؤكد فاعلية تلك العلاجات المنزلية.
  • ويعتبر الفضة من أهم المعادن المضادة للميكروبات، مما يدل على قدرتها على القضاء على الميكروبات الضارة، ولهذا يستخدم الشركات المصنعة لمعدن الفضة هذه الفضة الغروية كضمادات لعلاج الجلد والبكتيريا أو الإصابات بالميكروبات المعدية.

فوائد ماء الفضة للوجه

  • يزيد ماء الفضة من حيوية الجلد ويحميه من الفيروسات والبكتيريا وينظف الجلد بشكل عام .
  • ماء الفضة هو واحد من أكثر المواد غنى بمضادات الفطريات والقادرة على تنقية الجلد وتطهير البشرة من الفطريات.
  • يمكن لماء الفضة أو الفضة الغروية أن يجدد خلايا البشرة بشكل عام ويحفز إنتاج الكولاجين الذي يزيد من نضارة البشرة وجمالها، ويعمل على تجديد الخلايا والتخلص من الجلد الميت والتصبغات الداكنة وآثار الندوب.

المراجع

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى