السفرالسياحة

أبرز أماكن السياحة في بالي

في مقال السياحة في بالي، سنعرض لكم أهم الوجهات السياحية في الجزيرة، بالإضافة إلى نصائح السفر إليها. بالي هي جزيرة تابعة لإندونيسيا وتعتبر واحدة من أجمل الجزر التي تتميز بجمالها الطبيعي وسحرها. تعتبر وجهة سياحية مهمة حيث يسافر إليها السياح والزوار من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بالشواطئ والغابات الاستوائية والمياه العذبة. يمكن ممارسة أنشطة الترفيه المختلفة مثل الاسترخاء على الشواطئ الرملية والاستمتاع بالشلالات وركوب القوارب في البحيرات الجميلة. قرب الجزيرة من جاكرتا، عاصمة إندونيسيا، يسمح بالوصول إليها بالطائرة في غضون ساعتين تقريبا. في الفقرات التالية، سنستعرض أبرز الوجهات السياحية في هذا المكان.

السياحة في بالي

أفضل أوقات السفر إلى بالي

تقع جزيرة بالي ضمن نطاق الجزر الاستوائية، لذلك ليس من الأفضل زيارتها في الفترة ما بين نوفمبر وأبريل، حيث تكون الرطوبة مرتفعة جدا والأمطار تسقط بكثرة طوال اليوم، وتتراوح درجة الحرارة بين 26 و35 درجة. ينصح بزيارتها خلال فترة الجفاف في باقي شهور السنة، حيث تكون درجة الحرارة معتدلة وتساعد الشمس في التدفئة وتجف الأمطار، مما يسهل التجول والاستمتاع بالأنشطة السياحية وزيارة المعالم السياحية على الجزيرة. سنعرض لكم في الفقرات التالية أبرز المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها عند الذهاب إلى جزيرة بالي.

شاطئ كوتا

يعتبر شاطئ كوتا واحدا من أفضل الشواطئ السياحية في جزيرة بالي، وهو أيضا الأكثر شهرة في استقطاب السياح، وذلك بسبب وجود رمال ناعمة ومياه نقية، بالإضافة إلى الأمواج العالية التي تسمح للزوار بممارسة رياضة ركوب الأمواج، بإمكانك الذهاب إلى الشاطئ والاستمتاع بالسباحة أو التزلج على المياه، ويوجد أيضا منطقة مخصصة للعب الكرة، بالإضافة إلى أماكن أخرى لركوب الدراجات، ويمكنك أيضا أن تستلقي على رمال ناعمة وتستمتع بدفء أشعة الشمس، وما يميز الشاطئ أيضا هو توفر المرافق الخدمية مثل محلات بيع الأطعمة والفواكه والمشروبات، بالإضافة إلى محلات بيع ملابس السباحة ومعدات ركوب الأمواج، حيث يمكنك التسوق وشراء ما تشاء.

شلال شامبوهان

منطقة شلال شامبوهان أو ما يعرف بشلال جت جت التوأم، هي واحدة من أكثر المناطق السياحية في جزيرة بالي جذبا للسياح والزوار، ويقع الشلال في منطقة سوكاسادا ريجنسي، بالقرب من منطقة بيوغال السياحية، ويمكن الوصول إليه بالسيارة من جزيرة بالي في أقل من ساعة ونصف.

افتتح شلال للزوار والسياح في عام 2004م، ويجدر بالذكر أن المياه الموجودة في الشلال تأتي من نهر دالين بانفونق ونهر بيه لامياه. يمكن زيارة الشلال والتمتع بالمناظر الطبيعية الساحرة والخلابة، وزيارة مزارع الشاي والكاكاو والقهوة في المنطقة، بالإضافة إلى رؤية المياه التي تسقط من الجبال العالية وسماع أصوات الطيور الجميلة الموجودة هناك، والتي تعطي الهدوء والاسترخاء. ويمكن السباحة في مياه الشلال والتأرجح فوقه والتقاط الصور التذكارية في البركة الموجودة هناك.

حديقة سفاري بالي

إذا قمت بزيارة جزيرة بالي، لا تفوت زيارة حديقة سفاري بالي “Bali Safari and Marine Park”، والتي تعتبر واحدة من أجمل الأماكن في الجزيرة. تحتوي الحديقة على أكثر من ستين فصيلة مختلفة من الحيوانات التي تتجول حرا في حظائرها. تم تصميم الحديقة خصيصا لتتناسب مع طبيعة ونمط حياة تلك الحيوانات.

يمكنك أن تذهب مع عائلتك وأصدقائك إلى هذا المكان لرؤية مجموعة من الحيوانات النادرة التي لم ترها من قبل، بالإضافة إلى الأنواع البرية، وتشاهد أكثر من 400 حيوان يعودون إلى مناطق مختلفة من العالم، حيث تم استيراد تلك الحيوانات من أفريقيا والهند وإندونيسيا.

يمكنك أيضا التقاط الصور التذكارية للدببة والغزلان ورؤية الظباء السوداء والحمر الوحشة. يمكنك أيضا إطعام أفراس النهر الأفريقية والجمال ورؤية طائر النعام الجميل. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك رؤية قردة البابون الأسمر ولا يمكنك أن تفوت رؤية النمر الأبيض الذي يعود أصله إلى بلاد الهند والذي يتمتع بمظهر رائع وهيبة كبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى