القوانينالقوانين والحكومات

قوانين شراء الألعاب النارية في دبي

شراء الألعاب النارية في دبي ينطوي على العديد من المخاطر والتحذيرات. حيث يعرض امتلاكها أو تداولها لخطر السجن ودفع الغرامة وفقا للقانون الإماراتي. ترجع هذه التحذيرات إلى حرص الحكومة الإماراتية على حماية المقيمين من مختلف الجنسيات من الأضرار التي قد تسببها الألعاب النارية في حال استخدامها بشكل غير صحيح. يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات حول ذلك من خلال قراءة المقالة التالية التي تتناول شراء وامتلاك الألعاب النارية في دبي.

شراء الألعاب النارية في دبي

يولي القانون الإماراتي اهتماما كبيرا لتنظيم القوانين التي تساعد في حماية سلامة مواطني الدولة وزوارها من جميع الجنسيات. ومن بين القوانين التي تساهم في ذلك هي القوانين المتعلقة بشراء وبيع الألعاب النارية. فإذا كنت ترغب في شراء الألعاب النارية بالجملة أو بالتجزئة، فعليك الحصول على ترخيص، وذلك بسبب المخاطر الكبيرة التي يمكن أن تحدث نتيجة استخدام غير مسؤول للألعاب النارية. وتصل عقوبة حيازة الألعاب النارية بدون ترخيص إلى السجن لمدة 6 أشهر، بالإضافة إلى دفع غرامة تصل قيمتها إلى 10000 درهم إماراتي. ومن الجدير بالذكر أنه لا يتم منح ترخيص شراء وحيازة الألعاب النارية في دبي بشكل عام لأي شخص، بل يمنح فقط للأشخاص المتخصصين في استخدام الألعاب النارية وللشركات المتخصصة في ذلك، وتشم شمل ذلك الشركات التي تنظم الفعاليات والاحتفالات بأنواعها المختلفة في جميع أنحاء الإمارات.

وفي هذا الموضوع يجب أن نشير إلى أن العقوبات المذكورة في الفقرة السابقة تطبق على أي شخص يشتري الألعاب النارية بأي وسيلة، بما في ذلك طلبها عبر المواقع الإلكترونية.

على الرغم من القيود والعقوبات المفروضة على حيازة الألعاب النارية في دبي، إلا أن زوار دبي والمقيمين فيها لديهم فرصة كبيرة للاستمتاع بالألعاب النارية من خلال المشاركة في أي فعالية تقدم عروضا مبهرة للألعاب النارية. يمكن ملاحظة ذلك من خلال مقالة (دليل الألعاب النارية في برج خليفة لرأس السنة 2020).

المصدر: 1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى