السفرالسياحة

أبرز الوجهات السياحية في الفجيرة 2020

في هذا المقال ستجد أهم الوجهات السياحية في الفجيرة، حيث تعتبر الإمارة الوحيدة التي تطل على بحر عمان وتحدها من الجهتين الشرقية والغربية الشارقة ورأس الخيمة، وتتميز بالعديد من العوامل التي تجذب السياح، مثل الفنادق العالمية المشهورة والأسواق المميزة، وفي هذا المقال ستجد تفصيل لأفضل الأماكن السياحية المتواجدة فيها.

أبرز الوجهات السياحية في الفجيرة

دايفرز داون

هي واحدة من أفضل الأماكن التي توفر فرصة الغوص في أعماق الساحل الشرقي، من خلال متابعة المرشدين المرافقين لك في هذه الرحلة لضمان سلامتك، كما توفر لك فرصة تعلم الغوص، وهي مناسبة للأطفال والعائلات.

مواعيد زيارة دايفرز داون يوميًا من الساعة 8:00 ص وحتى الساعة 6:00 م

وادي الوريعة في الفجيرة

من أجمل الأماكن في الفجيرة، فهو من المحميات الطبيعية المشهورة، ويحتوي على عدد كبير من الطيور والحيوانات المختلفة، ويشتمل على مجموعة من النباتات البرية وأيضا الكثير من الحيوانات المائية، وهو واحد من الأماكن التي تتميز بالطبيعة والجمال الساحر الذي يسر الناظرين، كما يجعلك تعيش جوا من المغامرة بالقرب من الحيوانات البرية والمائية والنباتات المختلفة.

بالإضافة إلى وجود شلال كبير يتدفق في المياه الثابتة، إلى جانب ينابيع المياه العذبة التي تنبع من باطن الأرض، هذا المكان حقا من أجمل الأماكن وأمتعها التي يمكنك زيارتها.

مسجد  البدية

يعتبر من أقدم المساجد الأثرية الموجودة في الإمارة بأكملها، حيث تم بناؤه في عام ١٤٤٧م، ويقع في قرية البادية في الفجيرة. ورغم قدم هذا المسجد وأهميته كأحد أعرق الآثار في الإمارات، إلا أن الصلاة لا تزال تقام فيه حتى الآن. فهذا المسجد له قيمة كبيرة، حيث إنه يتميز ببنائه البسيط المصنوع من البازلت والطين المحروق، ويعتبر وجهة سياحية يأتي إليها الزوار من جميع أنحاء العالم.

سوق الجمعة

واحدة من أقدم الأسواق التقليدية في الفجيرة، تم افتتاحها قبل 30 عاما، تباع فيها جميع المنتجات التقليدية والقديمة مثل الفخار والحصر المصنعة من النخيل والسجاد اليدوي والأطعمة المنزلية القديمة والملابس والمقنيات ذات الطابع البدوي، يقع هذا السوق في وسط مجموعة من الجبال.

ساحة مصارعة الثيران

ساحة مصارعة الثيران هي واحدة من أبرز أماكن الإثارة والترفيه في الفجيرة، وقد حظيت بشعبية كبيرة بين السياح من جميع الأماكن، وتعتبر هذه الساحة واحدة من أقدم التراثات الشعبية التي كان يمارسها سكان الفجيرة لآلاف السنين، وتجرى وفقا لقوانين محددة وصارمة جدا، حيث يتمكن الثور الخاسر من الانسحاب وتعلن الثور الفائز.

حديقة أكوا باونس المائية

تعتبر واحدة من أكثر الحدائق الممتعة في الفجيرة، وتأخذك إلى عالم آخر وتمنحك فرصة قضاء وقت ممتع ومسلي والقيام بمغامرة رائعة مع أصدقائك أو عائلتك، عند زيارتك حديقة أكوا باونس المائية يجب أن تكون مستعدا للعب والمرح والجري وقضاء أجمل وأروع الأوقات.

الحديقة تحتوي على حديقة مائية عائمة وأبراج وجسور، بالإضافة إلى لعبة العقلة والترامبولين. سيشعر الجميع بالسعادة والمرح وسيعيشون مغامرة جديدة ومثيرة جدا.

ساعات عمل الحديقة من الساعة 10:00 صباحا حتى الساعة 5 مساء يوميا.

شاطيء العقة Al Aqah Beach

من أجمل الشواطيء في الفجيرة، فإنه يتميز بمياهه الصافية والرمال الناعمة والهدوء الكبير، وهو من أروع الأماكن التي يمكنك زيارتها للاسترخاء والاستجمام، ويعتبر الشاطئ أيضا وجهة مثالية لإقامة شواء ممتعة مع الأصدقاء والعائلة.

الفجيرة مول

يعتبر مول الفجيرة من أفضل وأشهر المراكز التجارية في الإمارة، وهو وجهة رئيسية للتسوق، حيث يأتي الزوار من مختلف الأماكن لشراء مجموعة متنوعة من المنتجات. يحتوي المول أيضا على العديد من المرافق الترفيهية التي توفر تجربة ممتعة ومسلية أثناء التسوق والشراء، ويضم أكبر عدد من المحلات والعلامات التجارية العالمية.

مصادر:1، 2، 3.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى