المراجعموسوعة كيف

كيفية مكافحة الفئران بالمنزل

في مقالنا اليوم، سنقدم لكم كيفية مكافحة الفئران في المنزل. وجود فأر في المنزل يسبب الكثير من المتاعب والاشمئزاز لأصحابه. فهو ليس فقط يسبب رائحة كريهة، بل ينقل الأمراض ويفسد الطعام ويتسبب في تلف الأجهزة الكهربائية. صيد الفئران صعب بسبب صغر حجمها وسرعتها في الهروب. لذلك، يسعى الجميع للتخلص منها والقضاء عليها لتجنب الأضرار التي تسببها. فيما يلي، سنقدم الطرق الفعالة للتخلص من الفئران والقضاء عليها على موسوعتنا.

جدول المحتويات

كيفية مكافحة الفئران بالمنزل بالأعشاب

القضاء على الفئران بالاعشاب

الأعشاب تعتبر وسيلة مضمونة للتخلص من الفئران، ومن بين تلك الأعشاب التالية:

  • زيت النعناع: يساهم في طرد الفئران من المنزل وإبعادها عن روائح الطعام، ويمكن الاستفادة منه عن طريق غمس قطعة من القطن في كمية قليلة منه ووضعها في الأماكن التي تتواجد فيها الفئران في المنزل، خاصة في المطبخ، أو من خلال خلطه مع ماء وزيت شجرة الشاي ورشه في الممرات والشقوق.
  • زيت القرنفل: تسبب الرائحة القوية لزيت القرنفل في إثارة تهيج الفأر، وبالتالي يهرب من المكان الذي شم فيه تلك الرائحة، ويمكن تحقيق ذلك بوضع ملعقة كبيرة من هذا الزيت على قطعة قطن وتركها في المكان الذي يختبئ فيه الفأر.
  • الشيح: من بين الأعشاب الشائعة المستخدمة في التخلص من الفئران، يمكن الاستفادة منها لتحقيق هذا الهدف عن طريق تعليق قطعة قماش على مداخل المنزل ونوافذه بعد ملئها بالشيح.
  • الفلفل الأسود: يعرف بقدرته على طرد الفئران من أي مكان توجد فيه، حيث يتم تنظيف المنزل تماما من الفضلات ثم وضع الفلفل في نقاط دخول الفئران مثل الشقوق والأبواب، وتعمل رائحة الفلفل الحادة على طرد الفأر وجعله يهرب.

القضاء على الفئران نهائيا

هناك عدة طرق يمكن من خلالها التخلص نهائيا من الفئران، منها:

  • المصائد: واحدة من أكثر الطرق المعروفة للتحكم في الفئران والتخلص منها هي وضع فخ حول المكان الذي يدخل منه الفأر. يجب أن يكون الفخ قائما بشكل عمودي، ومن الأفضل أن يكون فخ قاتل بدلا من أن يكون لاصقا، لأن الفأر قد ينقل الأمراض عن طريق التبول في الفخ. بعد ذلك، يتم وضع الجبن أو زبدة الفول السوداني في الفخ لجذب الفأر إليه، وبعد أن يتم القبض عليه، يجب أن يتم إطلاقه في مكان بعيد عن المنزل وخالي من الفئران.
  • المشروبات الغازية: هذه واحدة من الطرق الفعالة للتخلص من الفئران، حيث يتم وضع نصف كوب منها في طبق صغير ثم وضعه في مكان تواجد الفأر، وعندما يتناولها يصبح غير قادر على التجشؤ وإخراج الغازات مما يؤدي إلى وفاته فورا.
  • أجهزة الذبذبات: يمكن شراء هذا الجهاز ووضعه في المنزل بدون أن يتسبب في ضرر لأصحابه، ولكنه فعال في طرد الفئران، وذلك لأن الذبذبات التي يصدرها تفقد تركيز الفأر وتجعله يهرب بسرعة من المنزل، ولضمان عدم عودة الفأر مرة أخرى يمكن تشغيل هذا الجهاز مرتين في الأسبوع.
  • الخيار: يمكن استخدام قشر الخيار كوسيلة للتخلص من الفئران، حيث يسبب لها التسمم عند وضع أجزاء منه في أماكن اختباء الفئران، ومع ذلك ينصح باستخدام قفازات اليد لتجنب استشعار الفئران لرائحة البشرة البشرية.

افضل سم للفئران

يعد السم من الوسائل القديمة المستخدمة للتخلص من الفئران، وهناك العديد من أنواعه، منها:

  • tomcat motomco rat poison: تم استخدام مواد ذات جودة عالية عند صنعها، وتعمل على قتل الفئران بسهولة وسرعة.
  • jt eaton 709-pn rat poison: وهي قطعة تحتوي على زبدة الفول السوداني الممزوجة بسم الفئران، ويمكن أن تقتلها بعد التحكم في جهازها العصبي.
  • reckitt d-con rat poison: تحتوي تركيبته على مادة البروديفاكوم السامة، وكفاية تناول الفأر هذا السم مرة واحدة ليقتله ويتخلص منه نهائيا.

المراجع

1

2

3

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى