السفرالسياحة

اجمل المناطق السياحية في جزر القمر

تعرف على أجمل المناطق السياحية في جزر القمر من خلال هذا المقال، فجزر القمر هي دولة تقع على الساحل الشرقي للقارة الأفريقية، وتتكون من أرخبيل يضم عدة جزر رئيسة وعدة جزر فرعية، وتتميز جزر القمر بوجود العديد من المواقع الطبيعية السياحية، وفي هذا المقال سنعرض لكم أهم المعالم السياحية في جزر القمر.

اجمل المناطق السياحية في جزر القمر

جزر القمر هي إحدى الدول العربية في أفريقيا، وتعرف رسميا بـ “جزر الاتحاد القمري”، وتبلغ مساحتها 1.862 كيلومتر مربع، وتتكون من أربع جزر رئيسة هي: ماهوري، أنجواني، نجازيجياو، وموالي، بالإضافة إلى بعض الجزر الصغيرة الأخرى.

عاصمة جزر القمر

عاصمة جزر القمر هي مدينة موروني، وتقع هذه المدينة في جزيرة جراند كومور.

موروني جزر القمر

مسجد الجمعة في موروني

مسجد الجمعة في موروني هو واحد من أقدم المساجد وأشهرها في المدينة، ويتميز بتصميمه المعماري العربي المميز واللون الأبيض، ولديه قبة بيضاء وزخارف متنوعة على الأبواب؛ عند زيارته ، تشعر بالتراث العربي القديم ، مما يخلق جوا روحيا جميلا.

موهيلي في جزر القمر

تعتبر موهيلي أصغر الجزر الرئيسية الأربع في جزر القمر، وتتميز بالحفاظ على تراثها؛ حيث لا يوجد بها أي مظهر من مظاهر التطور، وتتميز بطابعها البريء، وتضم عددا من الجزر الصخرية المنتشرة على سطحها، ويمكنك الاستمتاع بمشاهدة العديد من الكائنات البحرية الجميلة مثل الحوت والدلفين والسلاحف البحرية؛ حيث جمال تلك الجزيرة يشد انتباهك عن غياب مظاهر التطور والرفاهية.

مايوت جزر القمر

تعد جزيرة مايوت في جزر القمر من أبرز الوجهات السياحية هناك، حيث يقصدها الكثيرون، وتخضع هذه الجزيرة لسيادة فرنسا بعد رفض سكانها استفتاء الاستقلال عندما استعادت الجزر الأخرى في أرخبيل جزر القمر استقلالها. ويشتق اسمها في اللغة الفرنسية من الكلمة العربية “موت”، مما يشير إلى أنها جزيرة الموت بسبب وجود شعاب مرجانية تهدد السفن. يمكنك التمتع بمشاهدة المياه الفيروزية الساحرة والرمال البيضاء الفريدة التي لا تضاهى في أي جزر أخرى. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة السياحية الأخرى مثل الغوص والغطس والإبحار، حيث تتميز هذه الجزر ببنية تحتية جيدة.

جراند القمر جزر القمر

جزيرة جراند القمر هي أكبر جزر أرخبيل جزر القمر، وتتميز هذه الجزيرة بوجود اقتصاد أفضل من باقي الجزر، بالإضافة إلى إمكانية الاستمتاع بالعديد من المناظر الخلابة مثل الحمم البركانية الصلبة والحمم الفضية وشواطئ رملية مميزة برمالها البيضاء. إنها واحدة من أكثر الأماكن الهادئة التي يتم توصيتها لقضاء إجازة الزواج الجديدة.

جبل كارثالا جزر القمر

جبل كرثالا هو أحد البراكين النشطة في العالم، ويصل ارتفاعه إلى حوالي 2300 متر. ينفجر هذا البركان بشكل منتظم، حيث يحدث انفجار مرة كل أحد عشر عاما. آخر ثوران للبركان كان في عام 2005، ويمكنك الاستمتاع بمشاهدة الحمم البركانية بأشكالها المميزة والصعود إلى حافته.

جبل نينجوي جزر القمر

يعتبر من أعلى جبال جزيرة أنجوان، ويصل ارتفاعه إلى حوالي 1600 متر، ومن خلال صعود قمة الجبل يمكنك رؤية الأرخبيل الكامل الذي يضم جزر القمر في تجربة مدهشة وفريدة من نوعها.

قدمنا لكم اليوم في هذا المقال على موقع الموسوعة العربية الشاملة عددا من أهم الأماكن السياحية الموجودة في جمهورية جزر القمر، تابعوا جديد الموسوعة.

المراجع

1.

2.

3.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى