التعليموظائف و تعليم

تعداد سكان اليابان 2020

يتناول مقالنا اليوم تعداد سكان اليابان، حيث يختلف عدد السكان من قارة إلى أخرى ومن بلدة إلى أخرى وفقا للطبيعة الاجتماعية والجغرافية للبلدة والقارة التي تنتمي إليها.

فاليابان من الدول الرائدة بين دول العالم، وتختلف عن غيرها من الدول من حيث عدد السكان والموقع الجغرافي، وبسبب تنوع طبيعتها الجغرافية فإن لديها سكان يمتلكون طبيعة خاصة بهم.

لذلك في مقالنا اليوم سنستعرض أهم ما يميز اليابان وسكانها وتعدادهم حتى عام 2019 بالتفصيل عبر موسوعة، فتابعونا.

جدول المحتويات

تعداد سكان اليابان

دولة اليابان

اليابان أو ما يعرف بإمبراطورية اليابان تقع في وسط المحيط الهادئ وتحدها بحر اليابان، وتعتبر طوكيو عاصمة اليابان والمدينة ذات الأهمية الاقتصادية الكبرى في البلاد.

تعتبر اليابان واحدة من أكبر وأهم الدول في شرق آسيا وتحتوي على أكثر من 3 آلاف جزيرة، وتنقسم إلى 47 محافظة، واللغة اليابانية هي اللغة الأم والأولى في اليابان.

سكان دولة اليابان

اليابان هي واحدة من الدول التي تعاني باستمرار من الكوارث الطبيعية، والتي تؤثر بشكل كبير على الكثافة السكانية في اليابان، وتعتبر واحدة من الدول الرائدة اقتصاديا في العالم بأكمله.

تعتبر البوذية والشينتو الديانتين الرسميتين لسكان اليابان، ويوجد عدد قليل جدا من المسيحيين والمسلمين، حيث لا يتجاوز عددهم 10% من إجمالي عدد السكان اليابانيين.

تعتبر اليابان الدولة العاشرة من حيث عدد السكان في العالم، ومع ذلك، يلاحظ أن عدد السكان ينخفض.

شهدت الزيادة السكانية ذروتها في الفترة بين القرنين التاسع عشر والعشرين، حيث بلغ عدد السكان في تلك الفترة حوالي 128 مليون نسمة، وتناقصت الأعداد بشكل ملحوظ بسبب انخفاض عدد الولادات، خاصة بعد أن بدأ العديد من النساء بالعمل.

تعداد سكان اليابان

الشعب الياباني يتميز بتنوعه، حيث يوجد به العديد من الأقليات التي تختلف أعدادها، وتعتبر تلك الأقليات الهامة:

  • يقدر عدد الكوريين فيها بحوالي مليون نسمة تقريبا.
  • الصينيون يمثلون ما يقرب من مليون ونصف المليون نسمة تقريبا.
  • يبلغ عدد التايوانيين حوالي نصف مليون نسمة فقط.
  • يمثل الفلبينيون نصف مليون فقط تقريبا.
  • فقط يبلغ عدد البرازيليين حوالي 250 ألف شخص تقريبا.

وبناء على الإحصاءات الأخيرة، يقدر عدد سكان اليابان بنحو 129 مليون شخص، مما يجعلها في المرتبة العاشرة في ترتيب السكان عالميا.

المراجع

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى