أخبار السياراتسيارات و وسائل النقل

افضل انواع بوليش السيارات 2020

أفضل أنواع تلميع السيارات هو عبارة عن مادة تشبه الورنيش، وتعمل على إخفاء الخدوش السطحية على الطلاء. يعتبر المظهر الخارجي للسيارة مؤشرا واضحا لاهتمام صاحبها بها، ووجود العديد من الخدوش على السطح يكون أمرا مزعجا للغاية، حيث يؤثر سلبا على جمال الطلاء. يبحث الكثير من الناس عن حل سريع وفعال لهذه المشكلة، وفي هذه المقالة سنقدم لكم إجابات لجميع الأسئلة المتعلقة بتلميع السيارات وأنواعه.

جدول المحتويات

بوليش

يحتوي البوليش على مواد تقضي على الخدوش الموجودة على طلاء السيارة وتساعد في تلميعها وجعلها تبدو أكثر جمالا. يحتوي أيضا على مادة الشمع التي توفر الحماية لطلاء السيارة وتعمل كطبقة عازلة تقلل من تأثير العوامل الخارجية مثل الاحتكاك البسيط والتعرض للشمس لفترات طويلة والعواصف الرملية القوية وغيرها.

افضل انواع بوليش السيارات

  • البوليش المعجون: يعتبر هذا النوع من أفضل أنواع التلميع التي يمكن استخدامها، ويتجلى ذلك في نتيجته الساحرة على التأثير الخارجي لطلاء السيارة، فضلا عن إضافة لمسة من اللمعان الذي يصعب الحصول عليه من أي واق آخر، وذلك بفضل احتوائه على كمية كبيرة من مادة الشمع التي تساعد في تحقيق أفضل النتائج.
  • البوليش السائل: على الرغم من فعالية هذا النوع في إخفاء الخدوش، إلا أنه لا يعطي نفس النتائج التي نراها من البوليش المعجون، ويتوفر أيضا ملمع بنفس لون السيارة.
  • البوليش الشمع: والهدف الرئيسي لهذا البوليش هو تشكيل طبقة عازلة على طلاء السيارة لحمايتها من العوامل التي تسبب الخدوش.

من الأفضل غسل السيارة بالماء قبل استخدام البوليش، والتأكد من تجفيفها جيدا قبل بدء عملية التلميع، ووضع السيارة في مكان بعيد عن الغبار قبل وأثناء استخدام البوليش لضمان الحصول على أفضل النتائج.

خطوات استخدام البوليش لتلميع السيارة

  • من الأفضل أن يتم اختيار الوقت المناسب قبل البدء في عملية تلميع السيارة، وتجنب البدء في عملية التلميع في وقت الظهيرة، خاصة في فصل الصيف، وذلك بسبب ارتفاع درجة الحرارة التي تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة السيارة بسرعة وجفاف المادة المستخدمة في عملية التلميع بسرعة.
  • يجب تنظيف السيارة جيدا من أي أتربة تتواجد على سطحها، وذلك لأن المواد المستخدمة في عملية التلميع ستثبت أي أتربة أو بقع متواجدة على الطلاء. ويفضل تنظيف سطح السيارة باستخدام الشامبو المخصص للسيارات وتركها لتجف في الهواء قبل عملية التلميع.
  • يوضع البوليش على قطعة من الإسفنج الموجودة داخل العلبة ويتم توزيعها على سطح السيارة سواء بشكل يدوي أو باستخدام الصاروخ المخصص.
  • من الضروري وضع الشمع بعد إزالة الخدوش من سطح السيارة، لحماية السيارة من تراكم الأتربة والتعرض للخدوش، ومن الضروري اختيار نوع يتناسب مع معدن السيارة ولونها.

خطوات تلميع مصابيح السيارة

  • يجب استخدام ملمع بوليش لتنظيف المصابيح، وليس ملمع سائل.
  • ضع كمية مناسبة من البوليش على المصابيح التي ترغب في تنظيفها واستعادة اللمعان لها.
  • ثم قم بمسح المصابيح باستخدام قطعة نظيفة من القماش لمدة 3 دقائق.
  • بعد ذلك يمسح البوليش عن المصابيح بقطعة نظيفة من القماش، ثم يغسل المصابيح بالماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى