السفرالسياحة

بالصور تعرف على متحف المستقبل في دبي

متحف المستقبل في دبي هو متحف فريد من نوعه، يمنحك الفرصة لاستكشاف المستقبل والتقنيات المتوقعة فيه، زيارته لا تقتصر على المتعة من مشاهدة التقنيات المستقبلية المذهلة، بل تساهم في تنشيط العقل وتحفيزه للتفكير في الفرص المستقبلية وكيفية الاستفادة منها وتحسين جودة الحياة وزيادة القدرة على تحقيق الأهداف، بسبب تميز هذا المتحف، قمنا بإعداد موضوع حالي يعرض لك صورا له مع توضيح أهم المعلومات عنه ويوجهك إلى طرق التواصل مع فريق العمل الخاص به عبر الإنترنت.

جدول المحتويات

صور متحف المستقبل

معلومات عن متحف المستقبل

  • يعود تأسيسه إلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
  • الهدف من إنشائه هو نشر الوعي بأحدث التقنيات العلمية والتكنولوجية المبتكرة.
  • من المُخطط أن يُفتتح سنة 2020 م.
  • سيتاح للزوار الفرصة للاطلاع على أحدث التقنيات المتاحة في مختلف المجالات بحلول عام ٢٠٣٥ لتعزيز الاستعداد للاستثمار في الفرص التي ستوفرها هذه التقنيات في مختلف جوانب الحياة.
  • يضم المركز عددا هائلا من أجهزة الذكاء الاصطناعي والروبوتات مع شرح كيفية الاستفادة منها لتعزيز جودة الحياة وزيادة القدرة على تحقيق الأهداف الشخصية والعلمية والعملية على حد سواء.
  • ستكون منصة للمبتكرين والمهتمين بالابتكارات من جميع أنحاء العالم، وسوف تعمل الحكومة الإماراتية بجدية على استغلالها بأقصى قدر ممكن لتطوير الدولة في جميع المجالات.
  • يتألف من 3 أقسام أساسية وهم: قسم الذكاء الاصطناعي والروبوتات والذي يستعرض دور هذه الأنواع من الأجهزة التكنولوجية في تنمية القدرات الحركية والذهنية ومن أمثلة ذلك توفي أقسام أخرى نجد التركيز على توضيح العلاقة بين الروبوت والإنسان وتقديم إجابات لبعض الأسئلة الشائعة حول هذه العلاقة. ويركز القسم الثالث على توضيح مدى تأثير آليات الذكاء الاصطناعي على الإدارة واتخاذ القرارات في مختلف مجالات الحياة، ويساهم هذا القسم في إجابة أسئلة الزوار على العديد من أسئلة الزوار المتعلقة بذلك مثلا: هل يمكن اعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي في اتخاذ القرارات الهامة مثل تحديد المسار الدراسي أو العملي، أو إدارة الأموال.

طرق التواصل مع المتحف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى