السفرالسياحة

ماذا ترتدي على الشاطئ في دبي

ما يجب على زوار شواطئ دبي، خاصة من جنسيات غير عربية، معرفته حول ما يرتديه في الشاطئ هو أمر مهم، نظرا لانفتاح دبي ثقافيا، ولكنها تتضمن العديد من القواعد الخاصة باللباس التي يجب اتباعها في الأماكن العامة بمختلف أشكالها. ونظرا لأن الشواطئ هي واحدة من الأماكن التي تثير الكثير من التساؤلات حول ما ينبغي ارتداؤه خلال زيارتها، فقد قمنا في هذه المقالة بتخصيصها للإجابة على أهم الأسئلة المتعلقة بهذا الأمر.

ماذا ترتدي على الشاطئ في دبي

يسمح بارتداء البكيني والمايوهات بأنواعها المختلفة على الشاطئ، ولكن يجب ألا تكون القطعة السفلى من ملابس السباحة ضيقة أو صغيرة جدا أو خيطية بشكل مبالغ فيه. ومن الأفضل اختيار ملابس سباحة مؤلفة من قطعة واحدة أو ارتداء قطعتين تغطيان العديد من أجزاء الجسم، مع مراعاة أهمية تجنب تعرية منطقة الجذع أثناء أخذ حمام الشمس، حيث يعاقب عليها القانون الإماراتي.

وعلى الرغم من أن الذهاب للتسوق أمر مألوف لرواد الشواطئ في دبي بسبب وجود العديد من المراكز التجارية الرائعة بالقرب من الشواطئ، إلا أنه يحذر من الذهاب إلى تلك المراكز بملابس السباحة، كما يحذر أيضا من الذهاب إلى تلك المراكز بملابس مبتلة، وهذا يعني ضرورة تغيير الملابس السباحة قبل الذهاب للتسوق أو إلى أي من الأماكن العامة.

ومن المهم أن نشير هنا إلى أن هناك أمورا عديدة تعتبر مألوفة في العديد من الثقافات، ولكن يجب أن نحذر من ممارستها وفقا للقوانين الإماراتية في الأماكن العامة بمختلف أنواعها، بما في ذلك الشواطئ العامة؛ ومن أبرز هذه الأمور هي التقبيل والعناق بين الجنسين. وتشمل أيضا ممسكة الأيدي. وتعود أهمية احترام هذه القواعد إلى أن التجاوز عنها قد يؤدي إلى الترحيل أو السجن لمدة تصل إلى شهر تقريبا.

يمكنك معرفة قواعد اللباس في المولات والمساجد والفنادق وأماكن العمل في دبي من خلال قراءة مقالة (ما هي قواعد اللباس في دبي).

المصادر: 1، 2.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى