الحيواناتالحيوانات الأليفة

معلومات عن تربية كلاب البيتبول

معلومات عن تربية كلاب البيتبول ، إحدى سلالات الكلاب الشرسة التي تتميز بجسم قوي للغاية، ورأس قوي، وذيل قصير، وهناك بعض الأنواع التي تنتمي لهذه السلالة مثل كلب ستافوردشاير الأمريكي، والبيتبول هو نتاج تهجين نوعين مختلفين من الكلاب، يتميز هذا الكلب بأكتاف عريضة للغاية تصل عرضها إلى حوالي 50 سم، ويصل وزنه إلى حوالي 23 كجم، وهو أحد الكلاب التي يتم تدريبها للمراقبة والحراسة.

جدول المحتويات

معلومات عن تربية كلاب البيتبول

تعود أصول هذه السلالة إلى القرن التاسع عشر، حيث استخدمتها انجلترا للمصارعة الشعبية المعروفة بمصارعة الكلاب. كانت هذه المصارعة قاسية للغاية، حيث تعرض الكلاب لجروح بليغة وقاسية جدا. لذلك تم حظرها نهائيا بموجب القانون الدولي.

شراسة كلاب البيتبول

  • كلاب البيتبول ليست بهذا العدوانية كما يعتقد الكثيرون، إنها تمتلك شكل وطابع شرس، ولكن شراستها مع البشر ليست بهذه الحدة المتصورة، ولكنها تكون شرسة للغاية مع سلالات الكلاب الأخرى.
  • تتميز هذه الفصيلة من الكلاب بذكائها وحدتها وقوتها، ويمكن الاستفادة منها في مختلف أنواع الرياضيات، وقد حظرت بعض الدول هذه السلالة بسبب الهجمات التي تسببت فيها، لذلك من الصعب الحصول على هذه الكلاب والحصول على التراخيص الخاصة بها .
  • ومع ذلك، ظهر العديد من المعترضين على القانون الذي صدر بشأن حظر هذا النوع من الكلاب، حيث يرون أنه لم يتم تسجيل حالات إصابة خطيرة حتى الآن تبرر وضع هذه الكلاب ضمن قائمة الكلاب الشرسة بهذا الحد الذي يدفع الدول إلى منعها.

صفات كلاب البيتبول

تتميز هذه الكلاب بمجمة من الخصائص التي تميزها عن غيرها والتي منها:

  • تمتلك قبضة قوية بفكها تكاد تفتك ما تمسكه .
  • لا يختلف من الناحية التشريحية كثيرا عن بقية الكلاب الأخرى، ولكن قبضته على الفريسة وتمسكه بها عن طريق عضه القوية يجعل لديه القدرة على الإمساك بأي شيء والتسبب في إيذائه.
  • من الممكن أن تصبح عدوا لصاحبها ولا تتمتع بالولاء الكبير لمالكها مثل الكلاب الأخرى.
  • تستطيع تحمل الألم الشديد، ولا تترك فريستها إلا بعد أن تنتصر عليها وحتى لو كلفها ذلك حياتها.
  • بالرغم من تحملها للألم الشديد، فإنها تخشى التعرض للبرد والمطر بشكل مبالغ فيه.

تاريخ كلاب البيتبول

  • تم الحصول على هذه السلالة من الكلاب عن طريق عملية التهجين بين نوعين مختلفين من الكلاب، وهما كلب البلدغ وكلب التبرير، وتم هذا التهجين في القرن التاسع عشر في إنجلترا.
  • تم استخدام الكلاب في انجلترا واسكتلندا وايرلندا في المصارعة الدموية. انتشرت هذه الرياضة في الولايات المتحدة الأمريكية أيضا. تم منع هذه المباريات بإصدار قوانين صارمة لمنعها ومعاقبة أولئك الذين يشاركون فيها ويستمتعون برؤية الدم.
  • ومع ذلك، لا تزال هذه الرياضة موجودة في بعض الأماكن في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل غير رسمي، ويستخدم اللصوص هذا النوع من الكلاب ضد الحكومة.

كلاب البيتبول في أمريكا

شهدت الولايات المتحدة الأمريكية زيادة كبيرة في عدد هذه الكلاب، وانتشرت بشكل واسع في الفترة الأخيرة، ولقت هذه الكلاب اهتماما كبيرا من الشعب الأمريكي الذي قام بتبنيها وتربيتها، حيث بلغ عدد مربي هذه الكلاب في القرن الثامن عشر حوالي 2% من إجمالي عدد الكلاب التي تم تبنيها وتربيتها، وزاد عدد تربية الكلاب في عام 2004 ليصل إلى حوالي 2 مليون كلب من سلالة البيتبول بأنواعها المختلفة.

مصدر:1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى