التلفزيون و الفيديوفنون و ترفيه

برنامج المصيده بدر ال زيدان 2020

اطلع على أهم المعلومات حول برنامج المصيدة ومقدمه بدر آل زيدان، حيث انتشرت في الدول العربية مؤخرا العديد من البرامج والعروض التلفزيونية الترفيهية التي تجذب العائلة لمتابعتها باستمرار بسبب المتعة والترفيه التي تقدمها.

تعتمد غالبية هذه البرامج على وجود مجموعة من المتسابقين الذين يتنافسون لهزيمة بعضهم البعض والفوز بلقب بطل البرنامج. فمن بين هذه البرامج المعتمدة على معرفة المعلومات العامة، الصوت المميز والقدرة على الغناء والطرب، المهارات الحركية، فن الطهي وتزيين الطعام، ومجالات ترفيهية أخرى.

عادة ما يتم منح جائزة مادية للفائز في البرامج التلفزيونية الترفيهية، وقد حققت هذه النوعية من العروض نجاحا كبيرا في جميع أنحاء العالم. وعلى الرغم من أنها بدأت في بلد ما، إلا أنها تم عرضها في دول أخرى بنسخ مختلفة.

من بين البرامج المعلوماتية الترفيهية التي حققت نجاحا كبيرا، يأتي “برنامج المصيدة” الذي سنقدم لكم أهم المعلومات عنه في السطور التالية من الموسوعة

أبرز المعلومات عن برنامج المصيده بدر ال زيدان

برنامج “المصيدة” هو برنامج ترفيهي يتم عرضه على إحدى القنوات العربية الشهيرة على شكل مسابقة معلومات عامة. تم تعريب هذا البرنامج من البرنامج الأمريكي المشهور “Who”s Still Standing”، ويتم تسويقه وبثه في مختلف دول العالم من قبل شركة NBC Universal.

تم بدء عرض البرنامج في الموسم الأول عام 2013 بعد تسجيل حلقاته في مدينة كوالالمبور في دولة ماليزيا.

تم تحديد جائزة مالية بقيمة مليون ريال سعودي للفائز في الموسم الأول، برعاية الشركة العربية المنتجة لها.

وتستمر كل حلقة من البرنامج لمدة ساعة، يقدمها الإعلامي السعودي “بدر آل زيدان.

الفكرة الرئيسية لبرنامج المصيدة

الفكرة الرئيسية للبرنامج هي وجود مشترك رئيسي يقف في وسط المسرح، ومهمة المتسابق هي مواجهة عشرة منافسين والإجابة على سلسلة من أسئلة المعلومات العامة في وقت قصير لا يتجاوز 30 ثانية، ويسمح للمتسابق بإطلاق أي إجابة خلال هذه الفترة حتى يتمكن من الوصول إلى الإجابة الصحيحة.

وتكون لكل منافس من المنافسين العشرة شاشة عرض أمامه وشاشة عرض أخرى خلفه مدون عليها مبلغ مالي، ولا يمكن للمتسابق أو المنافس معرفة هذا المبلغ إلا بعد سقوط المنافس إذا قدم إجابة خاطئة على السؤال.

هذا المبلغ إما يكون ربحا للمشترك الرئيسي ويضاف إلى رصيده المالي في البرنامج، أو يكون ربحا لأحد المتنافسين الآخرين إذا أجاب بشكل صحيح.

ويعتلى كل فرد من العشرة المتنافسين الوقوف فوق فتحة تفتح فجأة ليسقط فيها كل من يجيب بإجابة خاطئة أو يتأخر في الإجابة في الوقت المحدد ليخرج من البرنامج خاسرا دون الحصول على أي أموال.

ويوفر البرنامج للمشترك الأساسي وسيلتي مساعدة هم :

  • الانسحاب من المنافسة، ولكن على شرط أن يكون قد هزم خمسة على الأقل من المنافسين له، ليخرج من البرنامج بنصف الرصيد المالي الذي جمعه، أما من ينجح في إسقاط سبعة أشخاص فإنه يحصل على الرصيد المالي بالكامل.
  • القيام بتمرير السؤال المطروح عليه إلى المنافس المقابل باستخدام كلمة “باس”، وعندها يكون على المنافس الإجابة على السؤال أو السقوط ومغادرة العرض، ولكن تضاف هذه الميزة له إذا نجح في إسقاط سبعة من منافسيه.

نظرا لنجاح البرنامج في الموسم الأول، تم بدء تصوير الموسم الثاني وسيقدمه الإعلامي الشهير بدر آل زيدان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى