أسأل الخبراءالمراجع

من هو مكتشف امريكا

هل تعرف من هو المستكشف الإيطالي الأصل الذي غير مجرى هذا العالم؟ إنه كريستوفر كولومبوس الرحالة، المعروف في عصرنا الحالي باسم أمريكا. اكتشفها أثناء رحلته عبر المحيط الأطلسي، وبعد ذلك وصل إلى جزر الكاريبي المعروفة في عام 1492. كانت هذه رحلته الأولى التي ساعدته فيما بعد على اكتشاف أمريكا في رحلته الثانية في عام 1498، وتم تسمية دولة كولومبيا في القارة الأمريكية باسمه. لم تقتصر الرحلة على هذا الوصف فقط، بل حدثت أحداث أخرى مثيرة سنتعرف عليها في المقال التالي بالتفصيل في الموسوعة.

جدول المحتويات

مكتشف امريكا كريستوف كولومبوس

  • كريستوفر كولومبوس، أحد المستكشفين، ولد في إيطاليا عام 1451م وتوفي عام 1506م .
  • كان كولومبوس مستكشفا وبحارا، وكان أيضا مستعمرا، وكان من جمهورية جنوى في إيطاليا.
  • هو الشخص الذي اكتشف الأمريكتين الشمالية والجنوبية، ومن هنا بدأت الأسس الأولية لاستعمار أوروبا في العالم الجديد بأكمله.
  • قام كولومبوس بعبور المحيط الأطلسي عدة مرات، يقال أنه عبره ما يصل إلى 4 مرات وكانت رحلاته مدعومة من قبل ملوك إسبانيا الكاثوليكين.

قصة اكتشاف أمريكا

  • في البداية، قام الرحالة كريستوفر كولومبوس بإحدى الرحلات الاستكشافية التي قدمت الحومة الإسبانية تمويلا لها، وكان الهدف الوحيد لرحلته في البداية هو استكشاف طريق مختصر يربط بين إسبانيا والهند دون أن يمر هذا الطريق بالدول المعادية لهم، ولم يكن يعرف أنه سيكتشف القارة التي ستغير خريطة العالم بأكمله.
  • عندما قام كولومبوس بهذه الرحلة، كان واثقا تماما أنه سيتمكن من العثور على طريق آخر يصل بينه وبين الهند، وذلك بسبب اعتقاده بأن الأرض كروية، لذلك كان متأكدا من نجاحه في إيجاد طريق يؤدي إلى الهند من الجهة الغربية بدلا من الشرقية.
  • في أواخر عام 1492 م، كان كولومبوس في طريقه لاكتشاف الطريق الجديد الذي يصل إلى الهند بهدف الحصول على التوابل والسلع الأخرى بأسعار أقل، وخلال رحلته رست السفينة في مكان غير متوقع، وصل إلى هذا المكان الذي كان سببا في اكتشافه الأعظم في حياته والذي أدى إلى مزيد من الاكتشافات، رست سفينته في جزر الباهاماس بين الأميركيتين، ومن هنا بدأت الرحلات الاستكشافية الأخرى التي قادت كولومبوس لاكتشاف الأمريكيتين، ثم قاد ثلاث رحلات أخرى في عام 1502 م، مما أدى إلى اكتشافه للأمريكيتين التي لم يعرفها العالم من قبل وكانت خارج التنافس الجغرافي والسياسي للعالم القديم.

الجدل حول مكتشف أمريكا

  • توجد جدلا كبيرا حول من اكتشف أمريكا الأصلية، حيث تشير بعض الكتب التاريخية إلى أن الفايكنج هم المكتشفون الأصليون لأمريكا، حيث قاموا برحلات إلى القارة واكتشفوها قبل وصول كولومبوس. وبالإضافة إلى ذلك، تم استيطان القارة من قبل بعض القبائل الهندية قبل 2000 عام، وتشير بعض الأقاويل التاريخية إلى وصول شعوب أخرى إلى القارة قبل كولومبوس واكتشافها. وعلى الرغم من هذا الجدل والادعاءات المتعددة، لا يمكن إنكار دور كولومبوس في لفت الانتباه إلى القارة وإدراجها في الخريطة الجغرافية والسياسية وكشفها على العالم بعدما كانت غير معروفة.
  • ومع ذلك، بعد اكتشافه للعديد من أجزاء هذه القارة، كان كولومبوس يعتقد طوال الوقت أنه اكتشف جزءا من القارة الأسيوية غير المعروف من قبل، ولم يقتنع بأنها قارة جديدة وليست جزءا من القارة الأسيوية، حتى قام الرحالة الإيطالي أمريكو فسيوتشي بطرح فكرته بأن هذه الأراضي هي قارة جديدة وليس لها علاقة بأسيا، ولذلك أطلق عليها اسم “أمريكا” تكريما له.
  • كانت رحلة اكتشاف القارة الأمريكية هي التي فتحت الباب للأحداث التاريخية المهمة التي غيرت مجرى العالم والبشرية بالكامل، وكانت البداية للاستعمار الإسباني للعالم الجديد وفتحت الباب للتبادل بين القارتين والذي عرف باسم التبادل الكولومبي، كما أدى إلى الحروب الأمريكية الهندية فيما بعد.

مصدر: 1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى