السفرالسياحة

برج برلين اين يقع

برج برلين هو معلم سياحي مهم في برلين، العاصمة الألمانية. برلين هي أكبر مدينة في ألمانيا بعدد سكان يقدر بحوالي 3.5 مليون نسمة. تحتضن المدينة مجتمعا متنوعا من الأجناس والأعراق. إذا كنت قد قررت الذهاب إلى ألمانيا، فلا تفوت فرصة الاستمتاع بزيارة برج برلين، سنتعرف عليه بالتفصيل في المقال التالي من موسوعة. ستضاعف متعتك خلال زيارتك.

برج برلين اين يقع

برج برلين أو برج التلفزيون هو واحد من أهم المعالم السياحية الموجودة في العاصمة الألمانية برلين، ومن خلاله يمكنك رؤية العاصمة بأكملها. يقع في حي ميتيه بساحة أليكسندر بلاتز. كما يمكن رؤية البرج من جميع المناطق المركزية في العاصمة بسبب ارتفاعه.

يبلغ طوله 368 مترا، مما يجعله واحدا من أطول المباني في ألمانيا وثاني أطول مبنى في الاتحاد الأوروبي. كما يعتبر رابع أطول مبنى في القارة الأوروبية. يتألف البرج من 147 طابقا ويحتوي على العديد من المعالم السياحية التي تجذب السياح. يقدر عدد الزوار الذين يتوجهون إليه بمليون سائح سنويا.

تصميمه وتاريخه

  • بدأت أعمال البناء والتشييد لهذا البرج في عام ١٩٦٨ م، بينما بدأ التخطيط له في عام ١٩٦٥ ويعتبر واحدا من المعالم التاريخية التي تشهد على ما مرت به ألمانيا، حيث تم بناؤه خلال فترة الحرب الباردة بعد أن فجرت حكومة ألمانيا الشرقية برج الإذاعة والتلفزيون وقصر برلين.
  • قام المهندس هيرمان هنزل مان بتصميم البرج، وخطط لأن يكون المبنى بالكامل باللون الأحمر لتكريم ضحايا الحرب، كما يرمز اللون الأحمر أيضا للشيوعية.
  • افتتح في عام 1969 وأصبح بعدها واحدا من أهم المعالم السياحية في ألمانيا.
  • عندما تزور البرج، ستشعر وكأنك في الفضاء، لأن البرج مجهز بتقنيات حديثة تجعل الزائر يشعر برؤية الكرة الأرضية بالكامل من حوله.
  • في أعلى البرج يوجد كرة دائرية ضخمة مصنوعة من الزجاج، قطرها حوالي 32 مترا، ووزنها تقريبا أربعة أطنان. تم بناء هذه الكرة على شكل القمر الاصطناعي الشهير سبوتنيك، وتضيء في الليل لتزين المدينة بمنظرها الجميل، وأثناء النهار تعكس الأضواء المحيطة بها.

السمات التي يتميز بها برج برلين

  • تم بناء البرج ليكون أكبر منع للصواعق في مدينة برلين بأكملها.
  • منذ افتتاح البرج قام بزيارته حوالي 37 مليون زائر من مناطق مختلفة حول العالم.
  • برج برلين يعتبر واحدا من أطول المباني في العالم.

أهم الأنشطة السياحية التي تقوم بها عند زيارتك لبرج برلين

هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها أثناء زيارتك لبرج برلين، لتستمتع بتجربة فريدة ومن هذه الأنشطة:

  • يمكنك صعود البرج والقيام بمشاهدة مدينة برلين بأكملها من خلال برج المراقبة الموجود على ارتفاع حوالى 204 مترا، حيث تشعر من خلال قيام بهذه التجربة بأنك تحلق في السماء وتنظر إلى المدينة منها، أو قد تشعر أنك تستقل الطائرة وتستمتع بمشاهدة المعالم المختلفة للمدينة من خلال نافذتها، وفي كل الأحوال هي تجربة مميزة وفريدة جدا.
  • يمكنك الاستمتاع برؤية أشعة الشمس المنعكسة على الكرة الزجاجية وتعطيها مظهرا فريدا خلال النهار.
  • إذا كنت من محبي الهدوء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، يمكنك الصعود إلى البرج والاستمتاع بمنظر الغروب الرائع من خلال الكرة الزجاجية، بعيدا عن صخب المدينة وضوضائها في الأسفل.
  • بالإضافة إلى ذلك، يتضمن البرج مطعما يقدم وجبات لذيذة وفاخرة، ويذهب الأثرياء والمشاهير لتناول الطعام فيه، يمكنك زيارة المطعم وتناول وجبة شهية مع عائلتك أو أصدقائك.
  • بسبب المناظر الجميلة التي ستراها، يمكنك التقاط الصور الفوتوغرافية للمعالم المختلفة التي تستمتع برؤيتها للمدينة من خلال البرج. يمكنك أيضا التقاط الصور لنفسك ولأصدقائك وعائلتك لتوثيق تلك المغامرة وتخليد هذه الذكريات الجميلة التي قمتم بصناعتها سويا.

أوقات العمل ورسوم الدخول إلى البرج

تكلفة الدخول للبالغين أكثر من 16 عاما هي 23 يورو، وللأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و16 عاما هي 15 يورو.

مواعيد العمل المسائية تبدأ من شهر مارس حتى شهر أكتوبر، من الساعة التاسعة صباحا حتى منتصف الليل.

وخلال شهر نوفمبر إلى شهر فبراير، يفتح البرج أبوابه من الساعة العاشرة صباحا حتى منتصف الليل.

المراجع

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى