أسأل الخبراءالمراجع

رقم مخالفات المرور

قامت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بتسهيل عملية استعلام المواطنين السعوديين والوافدين والزائرين عن مخالفات المرور إلكترونيا من أجل توفير الوقت والجهد، حيث قاموا بتسهيل طريقة الاستعلام والدفع من خلال موقع أبشر، وهو أحد المواقع التابعة لوزارة الداخلية السعودية، التي توفر العديد من الخدمات المختلفة لأصحاب السيارات، وفي المقال التالي في الموسوعة سنتعرف على كيفية معرفة رقم مخالفات المرور عبر موقع أبشر.

جدول المحتويات

أهداف موقع أبشر التابع لوزارة الداخلية

تم تصميم هذا الموقع للحد من عدد الموظفين والزوار داخل العديد من الهيئات الحكومية، وتم تصميمه أيضا بسبب الضغوط التي يتعرض لها الموظفون في مجال الاستعلامات والمراجعات بسبب الضغط المستمر وزيادة عدد المستخدمين فيما يتعلق بالمخالفات المرورية المختلفة.

من أهداف الموقع أيضا توفير الراحة للمواطنين ومنع التزاحم الشديد والازدحام الذي يستغرق وقتا وجهدا كبيرا، وذلك للحصول على ترخيص العمل أو الاستفسار عن الخدمات الأخرى.

يتميز الموقع بتقديم الخدمة على مدار الـ24 ساعة، بعكس المؤسسات الحكومية التي كانت تعمل في ساعات الدوام الرسمية فقط، وبالإضافة إلى ذلك، المواطنون مرتبطون بمواعيد محددة.

رقم مخالفات المرور

يمكنك الاستعلام عن مخالفات المرور عن طريق الدخول إلى موقع أبشر التابع لوزارة الداخلية السعودية، حيث يتيح لك الوصول إلى معلومات المخالفات المرورية كما يلي:

قم بالدخول إلى الرابط التالي لموقع أبشر للاستعلام عن الخدمات المرورية.

2-أختر النظام الإلكتروني الخاص بالأفراد.

أكتب في الصفحة التالية رقم هويتك الشخصية كما هو موضح في الصورة.

قم بكتابة رقم المرور الخاص بك على موقع أبشر في الخانة التي تلي رقم الهوية.

3-أكتب الرمز المرئي كما هو دون تغير.

4-أضغط تسجيل دخول.

اضغط على زر الاستعلام عن المخالفات المرورية.

ثم اضغط على زر التالي في الخطوة التالية.

تبدأ المخالفات المرورية والبيانات الشخصية الخاصة بك في الظهور، كما هو موضح في الصورة.

المصدر: 1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى