القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

دليل الزوجة لكفالة الزوج والأبناء في الإمارات 2020

دليل الزوجة لكفالة الزوج والأبناء في الإمارات هو ما يتناوله هذا المقال الذي أعده موقع موسوعة لمساعدة الزوجات المقيمات في الإمارات العربية المتحدة العاملات في الوقت الحالي أو المعتزمات الانتقال إلى أي مكان آخر في الإمارات في المستقبل. وتعود أهمية هذا المقال إلى أنه يستعرض شروط كفالة الزوج والأبناء في الإمارات بالإضافة إلى توضيح المدة المتاحة للكفالة وكيفية تجديدها، بالإضافة إلى الوثائق المطلوبة لإكمال إجراءات الحصول على الكفالة.

دليل الزوجة لكفالة الزوج والأبناء في الإمارات

شروط كفالة الزوج والأبناء في الإمارات

يمكن للزوجة الحاصلة على تأشيرة إقامة في الإمارات استقدام الزوج والأبناء الأصغر من 18 سنة، والبنات غير المتزوجات وذلك وفقا للشروط التالية:

  • أن تشغل منصبا مهنيا مثل العمل الطبي، أو الهندسي، أو التدريس.
  • لا يجب أن يقل الراتب الشهري عن 3000 درهم إماراتي مع وجود مكان إقامة؛ أو ألا يقل عن 4000 درهم إماراتي في حالة عدم وجود مكان إقامة.

ومن الملاحظ أن الإمارات تسمح للمرأة الإقامة في الإمارات برعاية زوجها وأبنائها وبناتها، إذا لم تكن للزوجة أي وظيفة، ولكن بشرط أن يكون دخلها الشهري أكثر من 10000 درهم إماراتي، وأن تحصل على وثيقة رسمية تثبت الموافقة على الرعاية؛ وتتم إصدار هذه الوثيقة من قسم الإقامة وشؤون الأجانب.

شروط كفالة الأم للأبناء في الإمارات

وفقا للقانون الإماراتي، يمكن للأم الأرملة أو المنفصلة عن زوجها استقدام أبنائها إلى الإمارات إذا كانت قادرة على توفير جميع الوثائق الرسمية المطلوبة من قبل الإدارة العامة للإقامة.

مدة كفالة الزوج والأبناء في الإمارات

تختلف مدة تصريح الإقامة للزوج والأبناء بناء على عدة عوامل، ومع ذلك، فإن مدة الإقامة تتراوح من سنة إلى 3 سنوات من تاريخ إصدارها.

تجديد كفالة الزوج والأبناء في الإمارات

يمكن للزوجة تجديد إقامة زوجها وأطفالهما، وستكون مدة التجديد مماثلة لمدة استخراج تأشيرة الإقامة لهما لأول مرة، ويتطلب تجديد الإقامة تقديم جميع الوثائق التي تم تقديمها في المرة الأولى للكفالة، ويجب أن تستمر المرأة في العمل في نفس المنصب وبنفس الراتب الشهري على الأقل.

الوثائق المطلوبة لتجديد كفالة الزوج والأبناء في الإمارات

  • صورة جواز السفر الخاص بكل فرد في الأسرة.
  • صور شخصية حديثة لكل من أفراد الأسرة.
  • يجب تقديم نسخة من فحص الزوجة الطبي والزوج والبنات اللاتي تزيد أعمارهن عن 18 سنة.
  • صورة من عقد العمل.
  • وثيقة رسمية من جهة العمل توضح فيها الراتب الشهري.
  • صورة من عقد الزواج.

تنويه

في حالة إلغاء فيزا إقامة الزوجة لأي سبب، ستلغى فيزا إقامة الزوج والأبناء خلال 30 يوم من تاريخ إصدار وثيقة إلغاء فيزا الزوجة. وإذا لم يتم تجديد الإقامة لأي فرد من أفراد الأسرة خلال هذه الفترة، ستتحمل الأسرة غرامة مالية.

المصادر: 1، 2.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى