أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هي سلافة معمار

في الفقرات التالية، سنقدم لكم نبذة عن سلافة معمار وأهم أعمالها الفنية. إنها واحدة من أشهر الفنانين الذين أثروا في مجال الدراما والمسلسلات السورية، وقدمت العديد من الأعمال الفنية خلال مسيرتها في عالم الفن. في كل عام، تقدم أعمالا فنية جديدة يتابعها الملايين من المشاهدين في الوطن العربي. حصلت أيضا على العديد من الجوائز المحلية عن الأعمال التي قدمتها، مثل جائزة أدونيا وجائزة الميوركس لأفضل ممثلة. في المقال التالي، سنقدم لكم نبذة مختصرة عن حياة سلافة معمار، بالإضافة إلى أفضل الأعمال الدرامية التي قدمتها.

جدول المحتويات

من هي سلافة معمار

سلافة معمار ولدت في عام 1976 ميلاديا في محافظة حماة في سوريا، تحديدا في قرية عقارب الصافية، التحقت بجامعة دمشق لدراسة الأدب الإنجليزي، ثم تخرجت من كلية الآداب وأكملت دراستها في المعهد العالي للفنون المسرحية، وذلك بسبب شغفها بعالم الفن، وتخرجت من المعهد لتصبح محترفة في الفن المسرحي في بلادها.

كانت لسلافة موهبة عظيمة تؤهلها لتصبح فنانة وممثلة محترفة ومتميزة، وكان حضورها على المسرح مميزا، وكانت جميلة ومتميزة، وبالإضافة إلى ثقافتها ولباقتها، يميزها تخصصها في الفن، وقدمت العديد من الأعمال الدرامية والفنية خلال مسيرتها الفنية، ومن بين الأعمال التي قدمتها، مسلسل أشواك ناعمة، وتميزت في الدور الذي لعبته في هذا المسلسل، وحصلت على بطولتين في فيلمين في سوريا، بالإضافة إلى العديد من البطولات المسرحية التي قدمتها، وفي الفقرات التالية سنستعرض لكم أبرز المسلسلات التي قدمتها سلافة معمار.

مسلسلات سلافة معمار

خلال مسيرتها الفنية، قدمت سلافة معمار الأعمال الدرامية التي جعلتها تحصل على العديد من الجوائز، ومن بين أبرز الأعمال التي قدمتها:

  • مسلسل أشواك ناعمة: في عام 2005، قدمت سلافة معمار دورا مميزا في هذا المسلسل، وأعجب النقاد بالدور الذي قدمته بشكل واضح، وفازت بجائزة أدونيا كأفضل ممثلة عن دورها في هذا العمل الفني، والجدير بالذكر أن المسلسل من إخراج رشا شربتجي.
  • مسلسل الانتظار: في عام 2006 ميلاديا، قدمت سلافة معمار أداء مميزا في هذا العمل الدرامي، وشاركت معها مجموعة من أفضل الممثلين في سوريا، مثل تيم حسن وبسام كوما، وقامت سلافة بتجسيد دور فتاة فقيرة تعيش في أحد الأحياء العشوائية مع عائلتها، وتتزوج دون إخبار أحد من مديرها في العمل.
  • مسلسل زمن العار: في عام 2009، قامت سلافة بأداء دور بارز في هذا العمل الفني. حيث قدمت دور فتاة قضت أكثر من عشر سنوات في خدمة أمها المريضة والمتقاعدة. ثم تزوجت من زوج صديقتها سرا ودون إخبار أحد. شاركت معها في هذا العمل نخبة من أفضل الممثلين السوريين مثل قمر خلف وتيم حسن. حققت هذه الدراما شهرة كبيرة لها، كما حصلت على جائزة أودنيا في عام 2009 كأفضل ممثلة بعد أدائها لهذا الدور.
  • مسلسل تخت شرقي: عرض المسلسل على الشاشات في عام 2010، وقد قامت سلافة معمار بتجسيد شخصية الفتاة غريتا التي تتميز بالتمرد على المجتمع. تجمع شخصيتها بين الثقافة الشرقية والفتاة الغربية المتفتحة، نظرا لأن والدها طبيب سوري وأمها أجنبية. حصلت سلافة على العديد من الجوائز عن هذا الدور وزادت شهرتها على المستوى العالمي. المسلسل من إخراج المخرجة الشهيرة رشا شربتجي التي أخرجت مسلسل أشواك ناعمة.

المراجع

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى