التغذيةصحة

كم عدد السعرات الحرارية في الافوكادو

في هذه المقالة، سنتحدث عن سعرات الحرارية في الأفوكادو ودورها في فقدان الوزن. الأفوكادو هو فاكهة صلبة ودهنية ذات قوام كريمي، ومنشأها يعود إلى أمريكا الوسطى والمكسيك. تم تصنيفها كأفضل فاكهة فيما يتعلق بمحتواها العالي من الدهون الأحادية غير المشبعة الصحية.

ثبتت الدراسات أهمية هذه الفاكهة في الجوانب الغذائية والصحية، حيث يمكن الحصول على ما يعادل عشرين نوعا من المعادن والفيتامينات من تناول ثمرة واحدة فقط، لذلك فهي وجبة مثالية لمن يتبع حمية غذائية لفقدان الوزن، وترتبط بتقوية القلب ووظائف باقي أعضاء الجسم والعمليات الحيوية.

السعرات الحرارية في الافوكادو

  • ثمرة الأفوكادو لها شكل الكمثرى وتنمو كثمرة على الأشجار. لونها أخضر وتحتوي على بذرة كبيرة تسمى بالحجر. عندما تبدأ في النضج، يتحول لونها تدريجيا من الأخضر إلى اللون الداكن، حتى يصبح أسودا، وذلك يعتمد على حجم الثمرة. ولكن عادة ما يتم بيعها بحجم متوسط.
  • تحتوي الثمرة الواحدة من الأفوكادو ذات الحجم المتوسط على ما يعادل 250 سعرة حرارية، أي 23 غراما من الدهون الإجمالية.
  • النصف الأول من الأفوكادو بحجم متوسط يحتوي على 130 سعرة حرارية، وهو يعادل 12 جراما من الدهون الكلية.

كم حبة أفوكادو يمكنك تناوله؟

  • أجرت بعض الدراسات الطبية الأمريكية بحثا حول فعالية الأفوكادو وتأثيره الصحي عند تناوله ضمن نظام غذائي أو حمية، حيث يساهم في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم وبالتالي الوقاية من الإصابة بأمراض تصلب الشرايين ومشاكل القلب.
  • أجريت دراسة في ولاية بنسلفانيا لمجموعة من الأشخاص البالغ عددهم خمسة وأربعون وتتراوح أعمارهم بين العشرين وسبعين عاما وجميعهم يعانون من مشكلات في السمنة وزيادة الوزن ، وأثبتت التجربة فعالية تناول ثمرة واحدة من الأفوكادو في توفير العناصر الغذائية والدهون غير المشبعة التي يحتاجها الجسم ، ولذلك يجب على أولئك الذين يعانون من السمنة أو مرض السكري تناول ثمرة واحدة يوميا.
  • بالنسبة للأشخاص الذين لا يعانون من زيادة الوزن وأيضا للأشخاص الذين يعانون من النحافة، يمكنهم تناول كمية الفاكهة التي يرغبون فيها والتي تحتوي على قيمة غذائية عالية، وقد يساعد ذلك في زيادة الوزن بطريقة صحية وتزويد الجسم بالطاقة.

هل عصير الافوكادو يزيد الوزن

  • هناك طريقة لزيادة الوزن واكتسابه من خلال شرب عصير الأفوكادو المحضر بحليب جوز الهند والسكر، ولمن يرغب في تناول عصير الأفوكادو دون زيادة الوزن، يمكنه خفق ثمرة متوسطة الحجم بعد تقشيرها مع قليل من الماء المبرد، وبذلك يمكن الحصول على المغذيات دون زيادة الوزن.

ومن الفوائد التي يمكن أن تذكر عن مشروبه أنه يساعد في ضبط ضغط الدم بفضل احتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم وحمض الفوليك، مما يجعله ضروريا لكل حامل، ولكن يجب استشارة الطبيب أولا، حيث أن جميع النصائح المذكورة في هذه المقالة هي للإرشاد فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى