إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

افضل طرق تخسيس البطن بسرعه

نقدم لك عزيزي القارئ في مقالنا اليوم من الموسوعة عددا من طرق تخسيس البطن المتنوعة، فالرشاقة ضرورية وأساسية لكل إنسان، وهناك آلاف الأشخاص حول العالم يرغبون في التخلص من الدهون في الجسم والبطن، والحصول على جسم رشيق وبطن مشدودة ونحيفة

لذلك سنقدم لك أفضل النصائح والطرق التي تساعدك على إزالة دهون البطن، ما عليك سوى متابعتنا.

طرق تخسيس البطن

أولا، عليك تحديد هدفك والوزن الذي ترغب في الوصول إليه، ويجب أن تعلم أن فقدان الوزن لا يحدث في يوم وليلة، بل يستغرق وقتا، حتى تحصل على النتيجة المرجوة.

ثانياً: يجب زيادة شرب الماء، على الأقل ثمانية أكواب، فهو أحد الأمور الأساسية التي يمكن الاعتماد عليها لتخفيف الوزن.

ثالثاً: يجب تنويع الأطعمة وزيادة تناول الخضراوات والفواكه المختلفة، مثل السبانخ والفلفل والطماطم والخيار والبطاطا الحلوة والملفوف الأحمر أو الأخضر واللفت والفلفل الأحمر والأصفر والقرنبيط. بالنسبة للفواكه، ينصح بتناول الفراولة والليمون والكيوي والبرتقال والشمام والجريب فروت وغيرها من المواد الغذائية الصحية وتضمينها في وجباتك اليومية.

رابعاً: يجب أن نتوقف عن تناول الأطعمة والوجبات السريعة والغنية بالكربوهيدرات والدهون، لأنها تشكل تهديدا للجسم ولا تساعد على فقدان الوزن، وتخزن في مناطق مثل الأرداف والبطن، ولكن يمكن استبدالها بالأطعمة الصحية واستخدام مكونات صحية في الطبخ.

خامساً:حدد حجم وجباتك، وقم بإعداد الطعام بشكل صحي، وابتعد عن الأطعمة الغنية بالدهون.

سادساً: يجب أن تتوقف عن شرب المشروبات الغازي، لأنها تسبب زيادة الوزن، وتؤثر سلبا على الجسم، وخاصة في منطقة البطن، وذلك لأنها تحتوي على سكر بكميات كبيرة جدا، ويصعب على الجسم التعامل معها.

سابعاً: يجب ممارسة الرياضة لحرق السعرات الحرارية والدهون، وزيادة التمارين لشد منطقة البطن، ويجب اتباع نظام غذائي صحي والتحرك بانتظام.

ثامناً: تجنب الضغوط العصبية والنفسية والتوتر قدر المستطاع، لأنها تحفز جسمك على إفراز العديد من الهرمونات التي تؤثر سلبا، لذا حارب الضغوط قدر المستطاع لتقليل وزنك وكرشك.

وصفات لتخسيس البطن بسرعه

بالإضافة إلى الطرق التي ذكرناها، يجب أيضا اتباع مجموعة متنوعة من وصفات التخسيس، ومن بينها ما يلي:

الوصفة الأولى: لإعداد الكزبرة مع الفلفل الأحمر، يجب مزج أربعة ملاعق صغيرة من أوراق الكزبرة والنعناع، مع إضافة 10 ورقات من الكاري، وملعقة صغيرة من الملح، وملعقتين من عصير الليمون، داخل وعاء، ثم تناول هذا الخليط مرة واحدة خلال اليوم.

الوصفة الثانية: اخلط كوب ماء فاتر مع عصير الليمون، ثم اشربه مرة واحدة على الريق خلال اليوم، وكرر هذا المشروب أكثر من مرة في يومك.

الوصفة الثالثة: امزج أربع ملاعق من خل التفاح مع كوب من اللبن، وقم بخلطهم معا، ثم اشربهم مرة واحدة يوميا.

الوصفة الرابعة: سخن كوبا من الماء على النار، ثم ضع ملعقتين صغيرتين من الشاي الأخضر ومثلهم من العسل، واخلطهم جيدا، واتركهم حتى يبردوا، ثم قم بتصفيتهم واشربهم مرتين في اليوم.

الوصفة الخامسة: ضع كمية مناسبة من الزعتر فوق ملعقة بابونج صغيرة، ثم صب الماء المغلي فوقهما، ويمكن إضافة كمية صغيرة من السكر، فطعم الزعتر يكون مرا إلى حد ما.

أخيرا، تخسيس البطن يحتاج إلى مجموعة من الخطوات كما أشرنا سابقا، ولا يعتمد على إنقاص شيء واحد، أو زيادة شيء ما في طعامك أو وجباتك الغذائية أو عاداتك، بل هو نظام متكامل يجب الثبات عليه لفترة معينة، ثم يبدأ الشخص في تغيير عاداته ويتبع نظام غذائي صحي طوال حياته. ولا تنسى أن ممارسة التمارين الرياضية المختلفة ستساعد على التخلص من البطن وشدها، لتبدو متناسقة دون ترهل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى