أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هو بيتهوفن

في الفقرات التالية سنوضح لكم من هو بيتهوفن وأهم إنجازاته. بيتهوفن هو موسيقار ألماني وعازف بيانو. قام بتأليف العديد من المقطوعات الموسيقية المعروفة. عانى من مشكلة الصمم وعدم القدرة على السمع خلال حياته. وعلى الرغم من ذلك، كان مبدعا في تأليف السيمفونيات والمقطوعات الموسيقية التي حققت شهرة واسعة واستمرت حتى اليوم، مثل سوناتا ضوء القمر والسيمفونية التاسعة. انتشرت هذه المقطوعات بوضوح خلال الفترة التي تجاوزت العصر الكلاسيكي إلى العصر الرومانسي. لذا، يعتبر بيتهوفن واحدا من أبرز الموسيقيين والملحنين في عصره. في المقال التالي من الموسوعة، سنعرض لكم أهم المعلومات عنه.

من هو بيتهوفن

مولد بيتهوفن ونشأته

فودفيج فان بيتهوفن ولد في عام 1770 ميلاديا في ألمانيا، بالتحديد في مدينة بون. في اليوم السابع عشر من شهر ديسمبر من نفس العام، تم تعميده في الكنيسة. وكان والده هو المغني الشهير يوهان فان بيتهوفن الذي كان يفضل شرب الكحول على الغناء. أما والدته فكانت ماريا ماغدالينا بيتهوفن، وكانت امرأة طيبة الأخلاق وذات مشاعر نبيلة. كان لديه شقيقان، كاسبر ويوهان. كان بيتهوفن مهتما بالموسيقى منذ صغره وبدأ بتعلمها. ومع ذلك، كان والده قاسيا في تعليمه وكان يعاقبه ويحتجزه في القبو ويعنفه إذا أخطأ عند تعلمه لعزف الكافيير أو الكمان. وهذا التعامل أثر على شخصيته مع مرور الوقت. وعلى الرغم من هذه القسوة، أصبح موهوبا ومبدعا في العزف على الآلات. أرسل بيتهوفن إلى المدينة ليتعلم العزف علىالآلات الموسيقية المختلفة.

مشوار بيتهوفن الموسيقي

عندما كان بيتهوفن عمره عشر سنوات، انضم إلى المدرسة ليتعلم الموسيقى، وتمكن من نشر أول مؤلفاته عندما بلغ الثانية عشرة من عمره، وكانت تلك المؤلفات الأولى مأخوذة من موسيقى ديسلر.

في عام 1784، عمل كعازف أورغن في الأبرشية لكسب المال ومساعدة عائلته بعد مرض والده، حيث حصل على راتب سنوي قدره ألف وخمسمائة فلورينز، وكان ماهرا في عمله، حتى قررت الأبرشية منحه فرصة السفر إلى فيينا لتعلم الموسيقى، وكانت فيينا آنذاك عاصمة الموسيقى والفنون.

عند وصوله إلى فيينا، تعلم الموسيقار الشهير موزارت. لكنه عاد إلى وطنه بعد فترة قصيرة بسبب مرض والدته. وعندما بلغ التاسعة عشرة من عمره، حصل على فرصة كبيرة في عام 1790 لتأليف النصب التذكاري للإمبراطور جوزيف الثاني. وأطلق على المعزوفة التي قام بتأليفها اسم “كانتانا”، والتي يعتبرها الموسيقيون من أروع أعمال بيتهوفن الموسيقية.

انجازات بيتهوفن

  • في اليوم التاسع عشر من شهر مارس لسنة ١٧٥٩ ميلادية، قام بيتهوفن بالظهور في أول حفلة له، حيث قام بعزف مقطوعة كونشيرتو للبيانو في تلك الحفلة، وقد قدم العديد من المعزوفات بعد ذلك الحدث، وساعدته هذه الفعالية في تحقيق أرباح مالية.
  • قام بيتهوفن بأداء أول حفل موسيقي في المسرح الملكي الإمبراطوري في فيينا، وكان ذلك في عام 1800 ميلادي، حيث حضر هذا الحفل العديد من رجال الدولة وأحباء الموسيقى للاستماع إلى سيمفونية بيتهوفن الشهيرة.
  • في عام 1801، نشرت الرباعيات الوترية الستة لبيتهوفن وحققت شهرة كبيرة آنذاك، كما قام بتأليف “مخلوقات بروميثيوس” بالإضافة إلى السيمفونية الثالثة.
  • في فترة ما بين 1803 و 1812 ميلاديا، تمكن بيتهوفن من تأليف العديد من المقطوعات الموسيقية، بما في ذلك خمس رباعيات وتريات، وست سيمفونيات، وست سوناتات ترية، وسبع سوناتات بيانو، وقد قام أيضا بتأليف 72 نشيدا للأوبرا، ومن بين أشهر المعزوفات التي قام بتأليفها بيتهوفن سوناتا الكمان ضوء القمر.

وفاة بيتهوفن

في يوم 26 مارس 1827، توفي بيتهوفن في عمره الخامس والستين بعد صراع مع مرض تليف الكبد الذي أدى إلى وفاته.

المراجع

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى