الأرشيفالمراجع

مدينة دبي الرياضية أول مدينة رياضية متكاملة في دبي

مدينة دبي الرياضية هي أول مدينة رياضية متكاملة في دبي. تعتبر هذه المدينة مظهرا متقدما ومزدهرا في دبي. تم تطوير المباني بشكل فريد ودقيق. تضم مدينة دبي الرياضية أنماطا متعددة للمعيشة لتناسب الأشخاص المختلفين. تحتوي على سكن بأسعار مناسبة وهي أيضا مكان مثالي لعشاق الرياضة وألعاب اللياقة البدنية. بالإضافة إلى ذلك، بفضل تكاملها الشامل، أصبحت واحدة من أكثر المدن المطلوبة من قبل المستثمرين نظرا لنجاحها في الفترة الأخيرة. يرجى الاطلاع على المقال التالي في الموسوعة للحصول على أهم المعلومات حول مدينة دبي الرياضية.

جدول المحتويات

مدينة دبي الرياضية أول مدينة رياضية متكاملة في دبي

تعد مدينة دبي الرياضية أول مدينة متكاملة من هذا النوع، وشهدت العديد من المشاريع الضخمة.

تقع هذه المدينة على شارع الشيخ محمد بن زايد، وترتبط بشارع الخيل من جهة وبشارع الحصة من الجهة الأخرى، وتبلغ مساحتها حوالي 50 مليون قدم مربعة.

تحتل مدينة دبي الرياضية المرتبة السابعة في قائمة شراء الشقق السكنية في دبي، نظرا لكونها مدينة متكاملة.

تتميز مدينة دبي الرياضية بوجود عدة مرافق خدمية في أماكن قريبة يمكن الوصول إليها بدون استخدام السيارة، على الرغم من أنها أكثر مناسبة لأصحاب السيارات.

بالإضافة إلى كون مدينة دبي مجمع سكني ضخم يحتوي على العديد من المرافق الترفيهية والمطاعم، فإنها توفر أيضا العديد من المرافق الرياضية، حيث تحتوي على القرية الرياضية ونادي إلس للجولف والأكاديمية العالمية للكريكت وملاعب الركبي المفتوحة وصالة الألعاب الرياضية “فيت ريبوليك”، بالإضافة إلى توفر دروس في الفنون القتالية ورياضة الجمباز وغيرها من المرافق الرياضية.

تحتضن مدينة دبي مقر المجلس الدولي للكريكت.

عقارات مدينة دبي

تقدم مدينة دبي مجموعة متنوعة من العقارات التي تتناسب مع جميع الاحتياجات، حيث توفر شقق للإيجار وشقق للشراء، وتتناسب مع الأفراد العازبين والعائلات الصغيرة والعائلات الكبيرة، فتتوفر شقق صغيرة جدا “استوديو”، وشقق تحتوي على غرفة نوم وشقق أخرى تحتوي على غرفتين أو ثلاث غرف نوم للعائلات.

تتميز شقق مدينة دبي الرياضية بمزيج رائع بين التصميم الحديث والتراث العربي القديم.

من أشهر المساكن الموجودة في دبي مساكن النخبة، التي تتميز بتصاميمها المبهرة في الأبراج ونوادي الرياضة والمسابح والحدائق، بالإضافة إلى أبراج جوفاني بوتيك سويتس والمساكن الحمراء ومساكن القناة المائية.

تعد الأسعار في المدينة الرياضية بأنها مناسبة جدا مقارنة بالأسعار في أماكن أخرى في دبي، حيث قد يكون سعر شقة استوديو صغيرة في برج هيرا في دبي حوالي 300 ألف درهم، بينما يبدأ سعر نفس الشقة في المدينة الرياضية من حوالي 35 ألف درهم.

مواصلات مدينة دبي

تتوفر مواقف للسيارات على الأقل لجميع سكان الأبراج، بالإضافة إلى توفير عدد كبير من المواقف العامة للسيارات لتسهيل استخدام وسائل المواصلات العامة، ومن الممكن أن يقل عدد المواقف في المستقبل بسبب زيادة البنية التحتية في مدينة دبي، كما يوجد خط أتوبيس يربط المدينة بمحطة مترو مول الإمارات لتسهيل الخروج من المدينة.

الخدمات التي تقدمها مدينة دبي

سوبر ماركت: على الرغم من صغر حجم المدينة، إلا أنها تضم العديد من محلات السوبر ماركت المنتشرة جيدا في جميع أنحاء المدينة، مثل كارفور والمايا وسبينيس، مما يوفر جميع احتياجات الطعام.

دور العبادة والمساجد: في المدينة الرياضية يوجد مسجدين يقع كل منهما على جانبي المدينة، لتلبية احتياجات المسلمين، وهناك أيضا كنائس ومعابد لا تبعد أكثر من 20 دقيقة عن المدينة.

الحضانات والمدارس والجامعات: تحتوي المدينة الرياضية على العديد من المدارس والحضانات لتمكين الأهالي في المنطقة من تسجيل أبنائهم فيها، مثل مدرسة فيكتوري هايتس ومدرسة جيمس المتحدة وحضانة ذي ويندر ييرس، وتقع جامعة البلمند على بعد 10 دقائق من المدينة. بالإضافة إلى ذلك، تحوي قرية المعرفة العديد من المدن الجامعية التي تقربها من المدينة.

المستشفيات: هناك العديد من المستشفيات والصيدليات في المنطقة، مثل مركز يور هيلث كلينيك ومركز ميديكير الطبي.

للمزيد من المعلومات حول..

نمط المعيشة مدينة دبي الرياضية.

المصادر: 1 ، 2 ، 3.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى